شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن دبلوماسية روسية تتحوّل إلى خبّازة بعد ترك وظيفتها احتجاجا على الحرب في أوكرانيا، دبلوماسية روسية تتحوّل إلى خبّازة بعد ترك وظيفتها احتجاجا على الحرب في أوكرانياجيرمانوفيتش تخلت عن وظيفتها مستشارة اقتصادية في السفارة الروسية في .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دبلوماسية روسية تتحوّل إلى خبّازة بعد ترك وظيفتها احتجاجا على الحرب في أوكرانيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دبلوماسية روسية تتحوّل إلى خبّازة بعد ترك وظيفتها...
دبلوماسية روسية تتحوّل إلى خبّازة بعد ترك وظيفتها احتجاجا على الحرب في أوكرانياجيرمانوفيتش تخلت عن وظيفتها (مستشارة اقتصادية) في السفارة الروسية في مونتيفيديو احتجاجا على الحرب (الفرنسية)21/7/2023

في أوروغواي، على بُعد آلاف الكيلومترات من حرب شنّها البلد الذي تحمل جنسيته على البلد الذي وُلدت فيه، تحوّلت الدبلوماسية الروسية السابقة إيكارينا جيرمانوفيتش إلى خبّازة فازت بالجائزة الكبرى في برنامج تلفزيوني.

وبعدما تخلت عن وظيفتها كمستشارة اقتصادية في السفارة الروسية في مونتيفيديو احتجاجا على الحرب الروسية على أوكرانيا، شقّت جيرمانوفيتش طريقا جديدا لنفسها ووجدت سلواها في الخبز، ما مكّنها من الفوز بمسابقة وطنية في أوروغواي.

وفي مقابلة أجرتها معها وكالة الصحافة الفرنسية بعدما أصبحت شخصية معروفة في الدولة الصغيرة الواقعة في أميركا اللاتينية، اعتبرت جيرمانوفيتش أن الحرب في أوكرانيا "أَلَم لن يزول أبدا". وقالت في منزلها في مونتيفيديو "ولّدت الحرب شرخا سيستغرق إصلاحه عقودا. تحطمت عائلات وانفصلت عن بعضها".

فازت الدبلوماسية الروسية السابقة إيكارينا جيرمانوفيتش بالجائزة الكبرى في برنامج تلفزيوني في أوروغواي (الفرنسية)

وُلدت جيرمانوفيتش قبل 40 عاما في زاباروجيا، التي كانت حينها جزءا من الاتحاد السوفياتي لكنها أصبحت اليوم منطقة أوكرانية، وانتقلت إلى موسكو حيث نشأت مع والدَيها وأشقائها.

وتحمل جيرمانوفيتش الجنسية الروسية فقط، لكنها أمضت فترات العطل خلال طفولتها في أوكرانيا ولديها أقارب في البلدَين، غير أنها انقطعت عن الكثير من أقاربها منذ بدء الحرب في أوكرانيا، وأوضحت أنه "في أوكرانيا، أي تواصل مع أشخاص في روسيا يُعتبر خيانة، والأمر كذلك في الجانب الروسي، بعض أقاربنا في أوكرانيا توقفوا عن التواصل معنا لأننا نحمل الجنسية الروسية".

من الاكتئاب إلى الحلويات

استقالت جيرمانوفيتش من منصبها الدبلوماسي في مارس/آذار 2022، وقالت "كانت لديّ مسيرة مهنية واعدة جدا، لكنني وجدت أنه من المستحيل أن أستمر بتمثيل حكومة تقصف بلدي الأصلي.

ولفتت الدبلوماسية السابقة الناطقة بـ7 لغات إلى أنها كافحت للعثور على وظيفة أخرى عندما وضعت حدا لمسيرتها الدبلوماسية التي استمرت 10 أعوام، وعاشت "اكتئابا".

تعتزم جيرمانوفيتش فتح قسم للحلويات في مطعم مملوك لأحد أصدقائها (الفرنسية)

وبتشجيع من أصدقاء، اشتركت جيرمانوفيتش في برنامج "بيك أوف أوروغواي" (Bake Off Uruguay) التلفزيوني الذي تصل الجوائز فيه إلى 600 ألف بيزو (16 ألف دولار تقريبا)، وتوجت باللقب في 12 يوليو/تموز الحالي متفوقة على 14 منافسا في المسابقة. وأشارت إلى أن مخبوزاتها مستوحاة إلى حد كبير من جدتها الأوكرانية لأمّها، التي توفيت خلال فترة المسابقة.

وتعتزم جيرمانوفيتش فتح قسم للحلويات في مطعم مملوك لأحد أصدقائها، وتأمل أن يكون لها يوما ما مقهى خاص بها.

وأكّدت "الخبازة" الحامل حاليا بطفلها الثالث، أنها لا تخشى التعبير عن آرائها علانية، لكنها لا تنوي العودة إلى روسيا "في السنوات المقبلة"، وقالت إنها لا تريد المخاطرة بمستقبل ابنَيها، خصوصا البكر البالغ 16 عاما، باصطحابهما إلى بلد فيه الخدمة العسكرية إلزامية لجميع المواطنين اعتبارا من سن 18 عاما.

وقالت "لا أعلم ما قد يحدث إذا سافرت إلى روسيا، بعض الأشخاص يقولون لي: ليس الأمر بهذه الأهمية، لن يحدث لك شيء. لكنني تحدثت علنا ضد الحرب".

المصدر : الفرنسية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الحرب الهجينة».. الخارجية الروسية تدين تفجير أجهزة «البيجر» اللاسلكي في لبنان

أدانت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، وبأشد العبارات عملية الاختراق التي نفذت في لبنان، أمس الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، وتحديدًا بالضاحية اللبنانية ببيروت.

وأكدت ماريا زاخاروفا، المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، أن موسكو تعتبر عملية الاختراق للجهاز اللاسلكي «بيجر» هو عمل آخر من «أعمال الحرب الهجينة» ضد لبنان.

وأفادت زاخاروفا، بأن روسيا تدين هذا الهجوم غير المسبوق على لبنان ومواطنيه، إذ تمثل تلك العملية انتهاك صارخ وواضح للبنان وسيادته، وتحديًا خطيرًا للقانون الدولي باستخدام أسلحة محظورة دوليًا.

وأضافت المسؤولة الروسية: «على خلفية التوتر المتزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، فإن مثل هذه التصرفات غير المسؤولة محفوفة بعواقب خطيرة للغاية لأنها تثير جولة جديدة من التصعيد».

وتشهد الساحة اللبنانية حالة من الرعب والقلق جراء التفجيرات التي أصابت الأجهزة اللاسلكية التي يحملها عناصر من حزب الله، بعد أن اخترق الكيان الصهيوني تلك الأجهزة من طراز «بيجر» والتي انفجرت جراء تسخينها، الأمر الذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى والمصابين.

وبعد مباحثات لمعرفة ملابسات الحادث، تبين أن الانفجارات أصابت الأجهزة اللاسلكية من طراز «بيجر» التي يحملها عناصر حزب الله بسبب اختراقها من قبل الكيان الإسرائيلي.

وقعت الانفجارات فى مناطق متفرقة من لبنان، وأجزاء من الأراضى السورية، إذ تعتبر هذه العملية من أكبر عمليات الاختراق الأمني الذي حدثت بمنطقة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاًالحرس الثوري ينفي مقتل أحد من عناصره في عملية تفجير أجهزة «البيجر» في لبنان

أول تعليق من هيفاء وهبي بعد انفجارات لبنان (صورة)

رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل

مقالات مشابهة

  • هجمات روسية بالمسيرات تستهدف محطات الطاقة الفرعية بأنحاء متفرقة في أوكرانيا
  • انفجار بحجم زلزال إثر هجوم أوكرانيا على مخازن أسلحة روسية
  • «الحرب الهجينة».. الخارجية الروسية تدين تفجير أجهزة «البيجر» اللاسلكي في لبنان
  • الخارجية الروسية: نعتبر تفجيرات أجهزة بيجر في لبنان كأحد مظاهر الحرب الهجينة
  • ‏الخارجية الروسية تصف هجوم أجهزة الاتصال على حزب الله بأنه عمل من أعمال الحرب الشاملة ضد لبنان
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • طائرة عسكرية تتحوّل إلى كرة نارية
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • أوكرانيا تسقط 35 مسيرة روسية من أصل 51 خلال الليل