شمسان بوست / أبين:

برعاية اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي – رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، وبالتنسبق مع معالي وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء الركن سالم السقطري ومحافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ،  شهدت قاعة مركز ابحاث الكود مديرية خنفر إنعقاد اللقاء الموسع للوقوف امام التحديات التي يواجهها قطاع الزراعة والري في محافظة ابين .

والذي تنظمه الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي محافظة ابين ومكتب الزراعة والري بالمحافظة .

وخلال اللقاء اشار محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم ان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تعطي اولوية وعناية قصوى  لقطاع الزراعة والري ، وتسعى جاهدة لتوفير الامكانيات المتاحة للارتقاء بمستوى العمل وتحسين جودة الاداء وبما يسهم في تخفيف معانات المواطنين وتحسين مستواهم المعيشة .
واستعرض المحافظ بالأرقام والاحصائيات كافة القضايا والمشكلات التي تواجه القطاع الزراعي على مختلف مديريات محافظة أبين.
مشددا” على الجميع العمل بروح الفريق الواحد وبما يسهم في حل المشاكل الزراعة والري وتذليل الصعاب التي تواجههم .
واكد المحافظ ان محافظة ابين تشهد اليوم سير أعمال  لأكبر مشروع استراتيجي وحيوي على مستوى المحافظة وهو سد حسان والذي يجري فيه العمل بوتيرة. عالية ، والذي سيسهم في نهضة الزراعة والري في المحافظة .

من جانبه تطرق  الاستاذ حسن غيثان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  في محافظ ابين التحديات التي تواجه قطاع الزراعة والري وكيفية معالجتها  مؤكدا” على العمل المشترك مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة من اجل تعزيز العمل المشترك وبما يؤسس لعمل مؤسسي منطم
ويساهم في إيجاد شراكة فاعلة ومثمرة يلمسها الجميع .

فيما تحدث وكي وزارة الزراعة والري لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي عن جهود الوزارة في التفاعل المثمر مع الصعاب التي تواجه قطاع الزراعة والري في محافظة ابين .
لكون ابين  لها خصوصية وهي سلة الغذاء وارض خير وعطاء
مشيدا” بما طرح في اللقاء من عدد من القضايا الملحة والهامة والتي ستسعى قيادة الوزارة وبالتنسيق مع قيادة المحافظة
   لمعالجتها وايجاد حلول مناسبة لها .

فيما  تحدثا مديرا عموم   الزراعة والري د. حسين الهيثمي  ومركد ابحاث الكود د. محمد الخاشعة الى اهمية الوقوف على التحديات التي تواجه القطاع الزراعي و إيحاد المعالجات المستدامة للارتقاء بوضع الزراعة والري في محافظة ابين نحو الأفضل وبما يعيد ابين لسابق عهدها والتي تعد من المحافظات الغنية بتربيها الخصبة ومنتجاتها من الفواكه والخضروات ذات الجودة .شاكرين تفاعل قيادة السلطة المحلية في المحافظة والهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة .

واكد الدكتور  الخضر بلم عطروش رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي ، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد من  اجل تقديم خدمات في مجال الزراعة والري في محافظة ابين ذات مستوى عالي وبما يلبي تطلعات وطموحات المزارعين
ويحسن مستواهم المعيشي .
وقال محافظة ابين  ارتبط اسمها بالزراعة وبالتالي لابز ان نعيد لها مكانتها في هدا القطاع الحيوي والهام والذي نستطيع من خلاله تنمية المحافظة وازدهارها .
وتخلل اللقاء نقاش مستفيض من قبل المشاركين اكد جميعهم على أهمية الارتقاء بوضع القطاع الزراعي في محافظة ابين وبما يلبي احتياجات ابناء المحافظة ويخفف معاناتهم.

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس خالد بلعيدي و مدير عام مكتب فرع وزارة الإعلام م/ ابين  الدكتور ياسر باعزب  ، ومدراء عموم مديريات  خنفر  المحامي مازن اليوسفي وزنجبار م. مختار الشدادي ، ونائب رئيس المجلس الانتقالي ابين الاستاذ علي شيخ .

وعد العامري
مكتب الإعلام محافظة ابين

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: التی تواجه

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالفلاح، وتوفير مستلزمات الإنتاج، وكذلك كل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

وتقدم «فاروق» عقب أدائه اليمين الدستورية اليوم، أمام الرئيس السيسي، بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في تولي حقيبة الزراعة، مؤكدًا أنه سيسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصري في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية.

أهمية تصدير الحاصلات الزراعية

وأشار إلى أن هذه الأزمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية، مؤكدا أيضا أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التي تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية، وتوفير مستلزمات الإنتاج، خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

وأوضح أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، لافتا إلى امتلاك مصر كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية.

مدخلات الإنتاج وتحسين السلالات

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • عاجل : أبين تواصل تطويق عدن والزبيدي يفر هارباً الى الامارات (تفاصيل خطيرة)
  • «الزراعة»: تصدير الحاصلات والاهتمام بالفلاح أولوية الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • 10 مطالب لـ«الفلاحين» من وزير الزراعة.. أهمها تعميم نظام «الكارت الذكي»
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • .. من هوعلاء فاروق وزير الزراعة ؟
  • من البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • وزير الزراعة لبى دعوة معهد مونبيلييه