تكنولوجي، أمازون تبني منشأة أقمار صناعية جديدة،يقترب مشروع كايبر، منافس ستارلينك أمازون، من الانطلاق. أعلنت الشركة اليوم أن منشأة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أمازون تبني منشأة أقمار صناعية جديدة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أمازون تبني منشأة أقمار صناعية جديدة

يقترب مشروع كايبر، منافس ستارلينك أمازون، من الانطلاق. أعلنت الشركة اليوم أن منشأة جديدة لمعالجة الأقمار الصناعية بقيمة 120 مليون دولار للمبادرة قيد الإنشاء في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا. تخطط أمازون لإطلاق أول أقمارها الصناعية "في الأشهر المقبلة"، يليها الطيارون الأول للعملاء العام المقبل.

مثل Starlink من Elon Musk، يهدف Project Kuiper إلى توفير نطاق عريض عبر الأقمار الصناعية سريع وميسور التكلفة للمناطق "غير المخدومة أو المحرومة من خلال خيارات الإنترنت والاتصالات التقليدية". (إنها مبادرة أمازون ولكن يجب أن تتمتع بعلاقة حميمة مع Blue Origin، المملوكة لمؤسس Amazon Jeff Bezos.) بدأ مشروع Kuiper في عام 2018، وحصل على ترخيص الأقمار الصناعية من لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC بعد ذلك بعامين. تخطط الشركة لإنشاء كوكبة مكونة من 3236 قمرا صناعيا لتوفير تغطية عريضة النطاق لمستخدمي الريف.

 لم تعلن أمازون بعد عن أسعار المستهلكين ، لكنها تلمح إلى خطط صديقة للميزانية  قائلة: "القدرة على تحمل التكاليف هي مبدأ أساسي في مشروع كويبر". تعتزم الشركة أيضًا تقديم مستويات متعددة للسرعة / التسعير.

سيتم تجميع أقمار كايبر الصناعية في "منشأة تصنيع حديثة" في كيركلاند، واشنطن، بحلول نهاية عام 2023. سيتلقى التركيب الجديد في فلوريدا شحنات الأقمار الصناعية، وإجراء الاستعدادات النهائية قبل نشرها التجاري. تقول أمازون إنها تم إطلاقها بشكل آمن من Blue Origin و Arianespace و United Launch Alliance (ULA). 

سيتم نشر معظم الوحدات من محطة كيب كانافيرال للقوة الفضائية في فلوريدا، بالقرب من منشأة المعالجة الجديدة.

روجت أمازون لخلق فرص العمل المتوقعة من Project Kuiper. وتقول إن أكثر من 1400 شخص يعملون عليها بالفعل، وتتوقع الشركة أن تدعم المبادرة في نهاية المطاف الآلاف من الموردين والوظائف التي تتطلب مهارات عالية - خاصة في ألاباما وفلوريدا وكولورادو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأقمار الصناعیة

إقرأ أيضاً:

توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن بدء العمل بمشروع إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر على مساحة 20 فدانا، سوف توفر  16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحجم استثمارات بلغ 412 مليون جنيه، يستفيد منها 1.8 مليون نسمه، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أسامة شكرى  رئيس قطاع المشروعات الصناعية بالجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة، والمهندس عادل السيد مدير عام مشروعات وجه قبلي بالجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية، والمهندس عادل الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى المنفذة للمشروع ورؤساء الشركات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف الداودي بأن المشروع يضم مرحلتين، الأولى منطقة للورش وتضم 456 ورشة ( 96 ورشة نجارة - 96 ورشة بلاط – 132 ورشة إصلاح سيارات - 132 ورشة إصلاح معدات زراعية )، والمرحلة الثانية تضم منطقة للخدمات وتشمل "مسجد، نقطة إسعاف، وحدة إطفاء، نقطة شرطة، كافيتريا، مباني إدارية، غرف أمن "، كما يضم المشروع تنفيذ عدد من المحال التجارية للتسهيل علي أصحاب الورش والمترددين.

ومن جانبه شدد محافظ قنا، على الشركة المنفذة ضرورة الالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين، مع وضع جدول زمنى محدد لتنفيذ مراحل المشروع، مشيرا إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة نحو التوسع فى إقامة المناطق الحرفية ضمن خطة الدولة التى تسعى إلى تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب، حيث تم افتتاح المجمع الصناعى الحرفى بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت خلال شهر أغسطس الماضى، فضلا عن تخصيص 15 فدانا لإقامة منطقة حرفية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا، وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى المبدئية للمنطقة، وتخصيص مساحة 42 فدانا بالظهير الصحراوى بمركز نقادة لإقامة منطقة حرفية للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة، وكذلك إقامة منطقة حرفية أخرى بمركز فرشوط.

مقالات مشابهة

  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • شراكة بين”جافزا” و”إيتون” لبناء منشأة مستدامة جديدة للتصنيع والبحث والتطوير
  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • طرح وحدات صناعية شاغرة في بني سويف والمنيا.. التفاصيل وطريقة الحجز
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات جديدة بتمويل 100%
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر