أدم- ناصر العبري

نظم مكتب والي أدم بمحافظة الداخلية "الملتقى الأول للقطاعين العام والخاص بولاية أدم"، تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن علي بن سعيد زعبنوت المهري والي أدم، وذلك في قاعة متعددة الأغراض بمكتب الوالي، وبحضور موظفي القطاع العام والخاص والشيوخ والأعيان في الولاية.

ويهدف الملتقى إلى تبادل المعرفة والخبرات في مفهوم ومبادئ الشراكة بشكل عام، واستعراض بعض المشاريع والإنجازات التنموية التي نُفِذت في الولاية، إذ يأتي هذا الملتقى بدعم من شركة سكن لإدارة المرافق، وبمشاركة الشركات ذات المسؤولية المجتمعية لطرح أبرز الإنجازات التي حققتها في تنمية الولاية.

وقال سعادة الدكتور والي أدم: "نبارك الأهداف التي حققها التعاون بين مختلف الجهات خلال الفترة الماضية، الأمر الذي يدفعنا إلى مزيد من التعاون لتمويل المشاريع والبرامج التنموية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والصحية وغيرها."

وشهد الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل، إذ قدمت المديرية العامّة للعمل بمحافظة الداخلية ورقة عمل حول أعداد الباحثين عن عمل، والاختصاصات الأكثر شيوعا في الولاية، بالإضافة إلى دور الشركات في تأهيلهم وتوظيفهم، كما قدم الدكتور محمود بن سيف المحروقي ورقة عمل حول الشراكة المجتمعية الفاعلة والمستدامة بين القطاع الخاص والعام، وقدمت الشركات المشاركة في الملتقى أوراق عمل لأبرز المشاريع والإنجازات التي حققتها في الولاية.

وتمثلت المشاريع المقدمة من شركة تنمية نفط عُمان في مركز الوفاء لذوي الاحتياجات الخاصة، وسوق الأسماك، وحديقة أدم العامة، ومشاريع الاستثمار الاجتماعي من أنشطة الحفر سنويًا.، أما مشاريع شركة (سي سي إينرجي ديفالوبمنت) فتمثلت في الممشى الصحي بجامع البوسعيد، ومشروع سوق الخضار والفواكه، بالإضافة إلى صيانة أفلاج الولاية ومظلة للمواشي وحديقة السليل 3.

واستعرضت شركة الشوامخ للخدمات النفطية أبرز مشاريعها، وهي صيانة أفلاج الولاية، ودعم جائزة أدم للمبادرة والإجادة، كما استعرضت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة دورها في تفعيل المحتوى المحلي وخلق فرص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على عقود.

وصاحب الملتقى معرض للقطع الأثرية بموقعي المضمار والقلعة الأثريان وذلك بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

كتبت- داليا الظنيني:

قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، إن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي له دلالات كثيرة، وهو استكمالا لترفيع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.

وأشار "صبري"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح المؤتمر تضمنت عدد من الرسائل، تؤكد على أن مصر حكومة وشعب أثبتت للعالم قدرتنا على مواجهة التحديات، وأننا دولة رائدة.

وأضاف الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار المحلي والخاص والأجنبي بالحوار الوطني، أن ما بذلته مصر على مدار الـ 10 سنوات الماضية وتحقيقها للأمن والاستقرار السياسي، فضلا عن تأسيس بنية تحتية كان جاذبا للاستثمار بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • “الفجيرة الاجتماعية الثقافية” و”الإمارات لبر الوالدين” تنظمان “ملتقى عزوتنا”
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • تعرف على أهم المشاريع الخدمية والتنموية بمحافظة أسوان خلال الفترة الماضية
  • عقار يلتقي مطران الكنائس الاسقفية بالولايات الوسطى
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها