آخر التحديثات في نظام نقل كفالة العمالة المنزلية في السعودية تشمل إمكانية نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل في عدة حالات، مثل عدم سداد الراتب للعامل لمدة تصل إلى 3 أشهر متتالية، تكليف العامل بأعمال معارضة لقدراته الصحية، وعدم تجديد أو إصدار رخصة العمل الخاصة بالعامل في المملكة العربية السعودية.

إضافة هذه الشروط الجديدة لنقل كفالة سائق خاص وعاملة منزلية

أما بالنسبة لشروط نقل كفالة العمالة المنزلية في السعودية، فتشمل:

أن يمر ما يقرب من 15 يومًا من بدء العمل للعامل المنزلي.


أن يكون الكفيل الجديد والكفيل القديم على قيد الحياة.
أن لا يقل عمر العامل عن 25 عامًا.
عدم حمل العاملة المنزلية للجنسية التشادية.
أما بالنسبة لخطوات نقل كفالة العمالة المنزلية في السعودية، فهي كما يلي:
الولوج إلى موقع منصة

تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور. الولوج إلى قسم الجوازات. اختيار خدمة نقل الكفالة. تسجيل بيانات الكفيل الجديد. الموافقة على الشروط والأحكام. تسجيل بيانات الكفيل الجديد. إرفاق رمز التحقق. تقديم الطلب.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: نقل کفالة

إقرأ أيضاً:

تحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ

المناطق_الرياض

بدأ اليوم (الأحد)، تطبيق خدمة “حماية الأجور” لرواتب العمالة المنزلية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لضمان حق صاحب العمل والعامل المنزلي، واستمراراً لمبادرات الوزارة في تطوير هذا القطاع.

وتهدف تلك الخطوة إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها عبر استخدام المَحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة من خلال منصَّة “مساند”.

أخبار قد تهمك “الأرصاد” أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض 1 يوليو 2024 - 12:22 صباحًا إسبانيا إلى دور ربع النهائي بعد فوزها على جورجيا برباعية 1 يوليو 2024 - 12:07 صباحًا

ويجري تطبيق الخدمة على العمالة المنزليَّة القادمة بموجب عقود جديدة، وأمَّا العقود الحاليَّة فسوف يتمُّ التَّطبيق عليها بشكلٍ تدريجيٍّ على مراحل، حسب عدد العمالة المنزليَّة لدى كلّ صاحب عمل.

وتنطوي الخدمة على عدد من الفوائد لصاحب العمل حيث تُعزِّز إثبات الرَّواتب للعمالة المنزليَّة؛ وتُسهِّل على صاحب العمل إنهاء الإجراءات الخاصَّة بالعامل عند انتهاء العلاقة التَّعاقديَّة أو عند سفره، وكذلك تُؤدّي إلى حماية صاحب العمل والعامل عند نشوب الخلافات بينهما.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 يوليو 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:54 مساءًفعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة منطقة عسير30 يونيو 2024 - 11:37 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 33000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:33 مساءًإنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:17 مساءًاستشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة أبرز المواد30 يونيو 2024 - 11:12 مساءًوزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية30 يونيو 2024 - 11:54 مساءًفعاليات تراثية متنوعة تجذب الزوار في بيت حائل بنسخته الثالثة30 يونيو 2024 - 11:37 مساءًحرس الحدود بعسير يحبط تهريب 33000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي30 يونيو 2024 - 11:33 مساءًإنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية30 يونيو 2024 - 11:17 مساءًاستشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة30 يونيو 2024 - 11:12 مساءًوزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية "الأرصاد" أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض "الأرصاد" أتربة مُثارة على أجزاء من منطقة الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اتحاد الغرف: قرار إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيطبق على العمالة الجديدة فقط
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بداء من اليوم.. كيفية تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدءًا من اليوم.. تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر محافظهم الرقمية
  • بدء إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية/عاجل
  • تحويل رواتب العمالة المنزلية رقميا يدخل حيز التنفيذ
  • بدءًا من اليوم.. إلزام تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية
  • هل متاح استقدام العمالة المنزلية من جامبيا؟.. منصة مساند تجيب