شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن متحدث الكهرباء أنا شخصيا بعاني من قطع التيار النور فصل عندي 3 مرات، تحدث الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن أزمة انقطاع الكهرباء ببعض المحافظات، قائلا إن قطع الكهرباء المستمر خلال الفترة نتيجة نقص .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متحدث الكهرباء: أنا شخصيا بعاني من قطع التيار.

. النور فصل عندي 3 مرات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متحدث الكهرباء: أنا شخصيا بعاني من قطع التيار.....

تحدث الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن أزمة انقطاع الكهرباء ببعض المحافظات، قائلا: إن قطع الكهرباء المستمر خلال الفترة نتيجة نقص ضغط الغاز خلال الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية: أنا شخصيا بعاني من قطع التيار.. النور قطع عندي 3 مرات.

وأوضح حمزة، أن وزارة البترول حددت كمية الغاز الممنوح لتوليد الكهرباء بالمحطات، متابعا: يتم التنسيق ما بين وزارة البترول والكهرباء حول الكمية المحددة لتوليد الكهرباء.

وأكمل حمزة: يتم التنسيق ما بين وزارة البترول والكهرباء حول الكمية المحددة لتوليد الكهرباء، وهناك نقص بكمية الغاز التي تفي بالقدر المستخدم لتحمل الأحمال المتزايدة على محطات الكهرباء.

وتابع: أن رئيس الوزراء أكد أن ضغط الغاز خلال الأسبوع المقبل سوف يعود، لافتا إلى أن زيادة درجات الحرارة والاستهلاك أدى لزيادة استهلاك الكهرباء والغاز وانخفاض ضغط الغاز المولد للكهرباء، ومع زيادة الاستهلاك بيزيد استهلاك الغاز وبالتالى الكمية الموجودة لا تكفى الاحتياجات المطلوبة، وضغط الغاز بيقل نتيجة الاستهلاك الزيادة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس متحدث الکهرباء

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء

صرح مصدر مسؤول بوزارة البترول الثورة المعدنية إن الوزارة استقبلت شحنتين من الغاز الطبيعي المسال، لضخهم في الشبكة القوية للغازات الطبيعية لسد حاجة محطات كهرباء والمصانع.

الشحنة الأولى جاءت مع سفينة التغييز

وأضاف المصدر في تصريحات لـ«الوطن» أن الشحنة الأولى جاءت مع سفينة التغييز، والشحنة الثانية جاءت بداية الأسبوع الحالي، التي يتم العمل على تحويلها للغاز وضخها في الشبكة القومية، وفق خطة الدولة الانتهاء من تخفيف أحمال الكهرباء، وأشار إلى أنه يتم استقبال باقي الـ21 شحنة تباعا واحدة تلو الأخرى.

وتفقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية مركز التحكم القومي للغاز الطبيعي بشركة جاسكو، للتأكد من انتظام ضخ إمدادات الغاز للشبكة القومية للكهرباء والضغوط التي تعمل بها الشبكة، حيث يتم حاليا تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء خلال أسبوعين، عقب الاتفاق على استيراد كميات من الغاز الطبيعي والمازوت لتأمين احتياجات محطات الكهرباء والمصانع، بجانب العمل على زيادة الكميات التي يتم إنتاجها من خلال زيادة الحقول المكتشفة وتنمية الحقول الحالية.

رؤية مجلس الوزراء واضحة لحل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء

وأكد بدوي على تنفيذ رؤية مجلس الوزراء واضحة لحل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتى الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • متحدث مجلس الوزراء: توفير الموارد اللازمة لمواجهة أزمة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • هل تتجه الحكومة للتخلي عن قرار إغلاق المحال في العاشرة مساءً؟ متحدث الوزراء يوضح
  • محمد الباز: ليست هناك عصا سحرية لحل مشكلة الكهرباء
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • «الكهرباء»: في هذه الحالة لن ينقطع التيار نهائيا