مسقط - هناء الشبيبية

رعتْ مَعَالي الدكتورة مديحة بنت أحمد الشيبانية وزيرة التربية والتعليم، مساء أمس الأحد، حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة فرسان اللغة العربية، التي نظمتها الوزارة ضمن فعاليات مبادرة شهر اللغة العربية التي أطلقتها جامعة الدول العربية. وأقيم الحفل بمسرح المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط.

وتضمن الحفل كلمة الوزارة التي ألقاها الدكتور سليمان بن عبدالله الجامودي مدير عام المديرية العامة للإشراف التربوي رئيس اللجنة الرئيسية للمسابقة؛ قال فيها: يأتي اهتمام الوزارة بمسابقة فرسان اللغة العربية ضمن فعاليات مبادرة شهر اللغه العربية، للتركيز على إبداع الطلبة، وإذكاء روح التنافس فيما بينهم لرعاية وصقل مواهبهم وتطوير مهارتهم، بما يتكامل والمناهج الدراسية. وأوضح أن المسابقة تضمنت 5 مجالات؛ تمثلت في: القصة والمقالة والشعر والخط والرسم، ونفذت لجميع المراحل الدراسية الثلاث؛ نافس على جوائزها في التصفيات النهائية 228 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، وأسهمت في تحقيق عوائد وفوائد للطلبة والمدارس المنافسة على حد سواء.

وأضاف الجامودي: إن المسابقة بما حققته من مكاسب، وما أوجدته من حراك لغوي بين الطلبة عززت تطوير مهاراتهم اللغوية والإبداعية، ومن هذا المنطلق فإن رؤية المبادرة لم تقتصر على مجالات المسابقة، بل شملت فعاليات وأنشطة لا صفية ساعدت في صقل مواهب الطلبة وقدراتهم في فنون اللغة العربية المختلفة، كورش تدريبية للطلبة المجيدين في كيفية الكتابة الإبداعية في القصة والمقالة والشعر و الرسم و الخط العربي.

وقدم الطلبة عرضًا مسرحيًا بعنوان "إبداعات طلابية في اللغة العربية"، تم بعدها عرض فيلم مرئي بعنوان "فرسان اللغة العربية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تداول حول تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية لشهادة الثانوية العامة 2024. 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نموذج إجابة اللغة العربية في الثانوية العامة 2024 لم يتغير كما تداول البعض على مواقع التواصل الاجتماعي. 

ولفتت المصادر إلى أن مؤشرات تصحيح امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة 2024 مطمئن للغاية وأن عدد كبير من الطلاب تمكنوا من الإجابة بشكل صحيح على الأسئلة التي آثارت الجدل. 

دقة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

زوجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بإجراء مراجعات دقيقة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن كل التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع لمراجعات دقيقة العديد من المرات سواء فيما يتعلق ببيانات الطالب ورقم جلوسه أو فيما يتعلق باختيارات الإجابة في البابل شيت أو الاجابة في ورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وأكد وزير التربية والتعليم حرص الوزارة على مصلحة الطلاب، وإعطاء كل طالب حقه فى عملية التصحيح، مشيرًا إلى أن عملية التصحيح الالكترونى تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بيانات الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024 تخضع في هذه الحالة للعديد من الإجراءات المتعلقة بالمراجعة والتدقيق للتأكيد على بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة من قبل منظومة متكاملة وخطوات متعددة لضمان تحقيق مبدأ العدالة.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن سيستم التصحيح الالكتروني يصدر إنذارا للمراقب على السيستم لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها.

وأشاد وزير التربية والتعليم بجهود الكوادر المتميزة القائمة على عملية التصحيح وما لديهم من خبرة في هذا المجال،  والتعاون المشهود بين جميع القطاعات.

بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وبدأت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، في الكنترول المركزي بمدينة السادس من أكتوبر. 

ويعمل مدخلو البيانات بالكنترول المركزى على تنقية وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب في ورق إجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

مقالات مشابهة

  • تمديد آجال المشاركة بمسابقة نجمة الإعلام
  • تكريم الفائزين بالمسابقة الأدبية في الأقصر
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • لأول مرة .. فريق طلابي من المملكة يفوز بمسابقة دولية للطائرات بدون طيّار
  • إجابات امتحان اللغة العربية توجيهي 2024 بالأردن كاملة
  • تفاوت آراء طلبة التوجيهي حول مستوى صعوبة امتحان اللغة العربية
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية
  • تتويج الفائزين بمسابقة الإبداع المعماري للكليات المهنية