إبراء- الرؤية

عقد المجلس البلدي لمحافظة شمال الشرقية اجتماعه الثاني لعام 2024، برئاسة سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، وبحضور أعضاء المجلس.

وناقش المجلس ردود الجهات الحكومية على المواضيع التي تم طرحها في اجتماعات سابقة، بما في ذلك موقع المواد الردمية ومخلفات البناء المحاذي للشارع السريع بولاية إبراء، وطلب زحزحة الأرض الحكومية المخصصة لوزارة الداخلية بولاية القابل، ونتائج وتوصيات اجتماع شركات التعدين بولاية بدية.

واستضاف المجلس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فرع شمال الشرقية، والذي قدم ورقة عمل حول دور القطاع الخاص في تنمية المحافظة، كما استضاف مديرة مكتب متابعة رؤية عمان 2040 والتي قدمت عرضًا تضمن خطط وأهداف الرؤية المستقبلية للمحافظة.

وناقش المجلس عددا من طلبات المواطنين ومنها: طلب منح الفرق الخيرية التابعة للجان التنمية الاجتماعية أراض صناعية أو تجارية، وتنظيم تراخيص أنشطة بيع عدد من المنشآت، ومعالجة شارع الظاهر الواصل بولاية بدية، وبحث تحديات إدارة الأفلاج في قرى ولايات المحافظة، وإيجاد حلول لمعالجة انحراف وادي النبأ باتجاه الأحياء السكنية والمرافق العامة.

وقدم نائب رئيس المجلس البلدي مهنا بن محمد الفزاري، عرضا مقترحا لتطوير واجهة ولاية سناو، ناقشه أعضاء المجلس وقدموا ملاحظاتهم عليه، وتم تشكيل لجنة لدراسة المقترح ووضع خطة عمل قابلة للتنفيذ.

وفي الختام، استعرض المجلس تقريرا تحليليا لأعماله خلال النصف الثاني من العام 2023م، تضمن إنجازات المجلس وأداء الأعضاء.

وأكد سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية، أهمية دور المجلس البلدي في خدمة المجتمع المحلي، ودعا أعضاء المجلس إلى بذل المزيد من الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة مبادرة التجديد الحضري في مختلف ولايات المحافظة، حيث تم تسليط الضوء على أهمية هذه المبادرة في تطوير البنية الأساسية وتعزيز الجذب السياحي، وذلك خلال اجتماع المجلس صباح اليوم برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة.

تضمن الاجتماع عرضًا مرئيًا من إدارة التراث والسياحة بالمحافظة، حيث تم الحديث عن أنواع المنشآت الفندقية والسياحية، وإحصائيات المنشآت الفندقية بمحافظة جنوب الباطنة لعام 2023، بالإضافة إلى الأراضي السياحية المنتفع بها والأماكن السياحية ذات الجذب السياحي. وشمل العرض أيضًا الإجراءات المتبعة للحصول على الترخيص السياحي.

وناقش الاجتماع الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات. من بينها ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن استحداث مواقع جديدة بمختلف الاستخدامات في ولايات المحافظة، ورد مدير عام بلدية جنوب الباطنة بشأن رصف الطريق المؤدي إلى قرية الصبحية، ورد دائرة الطرق بالمحافظة بشأن رفع السرعة في الطريق العام من دوار المريغة إلى دوار نخل من 80 إلى 100 كم/س.

وتناول الاجتماع الرسائل الواردة لرئيس المجلس وأمين السر، التي تضمنت موضوع كاسرات السرعة والإنارة بطريق خط الغاز بولاية بركاء، والمطالبة بعمل حاجز حماية من الجهة الغربية لجسر السلاحة بولاية بركاء، والمطالبة بفتح مركز صحي منطقة الأبيض على مدار الساعة بولاية نخل، وتنظيم موقع تعبئة مياه الشرب بمنطقة المحبيل واستغلال المياه الفائضة أثناء تعبئة الناقلات. كما تطرقت الرسائل إلى مسالخ الدواجن غير المصرحة من قبل الجهات المختصة، وتسوية عرصة المناداة للمواشي بسوق نخل، والمطالبة بإنشاء مركز للدفاع المدني والإسعاف بولاية المصنعة، وتخصيص أرض لإنشاء متنزه طبيعي بولاية المصنعة، ورصف طريق وادي السحتن - يصب - كرب بولاية الرستاق، وتوسعة مصلى العيدين بجانب قلعة الرستاق، وتغطية مركز مدينة الرستاق بشبكة الألياف البصرية، كما شملت المطالبات تطوير سوق حبراء بولاية وادي المعاول وتطوير الساحة المقابلة لسوق الولاية الجديد بولاية وادي المعاول.

مقالات مشابهة

  • شمال الباطنة والداخلية تستعرضان جهود التوعية والوقاية من المخدرات
  • ..و«بلدي» جنوب الباطنة يناقش مبادرة التجديد الحضري
  • بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية
  • سلطنة عمان لجميع أعضاء مجلس الأمن: أعيروا القضية الفلسطينية الاهتمام الكامل والعادل
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • وفد أعضاء الشورى يبدأ زيارة إلى طاجيكستان وأوزبكستان
  • سيامة كاهن جديد بإيبارشية الشرقية ومدينة العاشر
  • بعد انتخابات أمس... بلدية زحلة في مهب الريح؟
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • الياسري يطالب أعضاء مجلس محافظة المثنى بسحب يد المحافظ فوراً