أكد مدير منظمة "انقذوا الأطفال في فلسطين"  جيسون لي، أن 1.3 مليون فلسطيني في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة نصفهم من الأطفال وليس لديهم مأوى.

 

أستاذ علوم سياسية: جيش الاحتلال يواصل القصف الممنهج على غزة مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في غزة

 

 

وقال "لي"، خلال تصريحاته عبر  فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد،  إنه :"نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لتيسير إدخال المساعدات الإنسانية لإنقاذ الأبرياء في القطاع"

 

وتابع :" نبذل أقصى جهد لإدخال المساعدات إلى غزة ويجب العمل على حماية المدنيين في قطاع غزة"، مستطردا:" لا نستطيع أن نواصل عملنا، بسبب القصف المستمر على قطاع غزة، والاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسية التجويع بحق الشعب الفلسطيني، مضيفًا أن كل شخص بالقطاع يواجه خطر المجاعة".

الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار بايدن بشأن بومبيو


 

وفي سياق متصل، علقت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، على قرار إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بإعادة سياسة قائمة منذ فترة طويلة، تعتبر المستوطنات غير متوافقة مع القانون الدولي، والتي تم تعديلها من جانب إدارة سلفه، دونالد ترامب.

وأبطلت سياسة عام 2019، التي نفذها وزير الخارجية الأمريكي، السابق، مايك بومبيو، مذكرة قدمها المستشار القانوني لوزارة الخارجية، هربرت هانسيل، في عام 1978، التي وصفت المستوطنات بأنها غير قانونية.

 

لكن واشنطن استعادت هذه السياسة، يوم الجمعة الماضي، بعد ساعات من إعلان إسرائيل عن خطة للمضي قدما في بناء آلاف المنازل الاستيطانية الجديدة، ردا على هجوم إطلاق النار في الضفة الغربية.

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، ردا على سؤال حول هذا الموضوع خلال مؤتمر صحفي في الأرجنتين: "لقد رأينا التقارير ويجب أن أقول إننا نشعر بخيبة أمل إزاء الإعلان".

 

وأضاف: "إن إدارتنا تحافظ على معارضتها الصارمة للتوسع الاستيطاني، وفي رأينا، فإن هذا يضعف – ولا يعزز – أمن إسرائيل".

 

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان لها: "ننظر بإيجابية للمواقف وردود الفعل الدولية الرافضة للاستعمار خاصة المواقف الأوروبية والأمريكية، بما في ذلك إلغاء ما يسمى "مبدأ بومبيو" المشؤوم، وتلك المواقف لا زالت ضعيفة وغير كافية، وتقع تحت السقف الذي تستطيع دولة الاحتلال التعايش معه، ما دامت لا تقترن بإجراءات عملية وضغوط حقيقية تجبر إسرائيل على وقف جميع أنشطتها الاستيطانية"، وفقا لوكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

 

وأدانت "الخارجية الفلسطينية" في بيانها، "الاستعمار بجميع أشكاله، وما ينتج عنه من انتهاكات وجرائم تمارسها ميليشيات المستعمرين ومنظماتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم بشكل يومي وبحماية جيش الاحتلال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة رفح الفلسطينية رفح الخارجیة الفلسطینیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان ويقترب من مليون شخص (شاهد)

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي٬ إن "لبنان يواجه أكبر موجة نزوح في تاريخه، حيث يقترب عدد النازحين من المليون شخص، ممّا يستدعي توفير الإيواء، المساعدات الإنسانية، والرعاية الصحية العاجلة".

وأكد ميقاتي، خلال اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية، في بيروت، الأحد، أن "الحكومة اللبنانية لن تتقاعس عن أداء دورها الدبلوماسي"، فيما أشار في الوقت نفسه إلى أن "الدبلوماسية هي الخيار الوحيد المتاح لتحقيق الاستقرار".

أما بخصوص ما يتعلّق بالمساعدات الدولية، أبرز رئيس حكومة تصريف الأعمال، أن "لبنان يسهل دخول الهبات، بشرط التعرف على الجهات المانحة لضمان الشفافية". داعيا في الوقت نفسه، إلى "وقف إطلاق النار على كافة الجبهات لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة".

بعد اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية في السرايا الحكومية في بيروت، أعلن ميقاتي في مؤتمر صحفي أن الحكومة اللبنانية ملتزمة بتطبيق قرار الأمم المتحدة 1701، مؤكداً أن الجيش اللبناني مستعد لتنفيذه بالكامل، مع التشديد على أهمية تقديم الدعم الكامل للقوات المسلحة اللبنانية لتحقيق هذا الهدف.
تصريح لميقاتي من السراي... ما المتوقع في الأيام في المقبلة؟ pic.twitter.com/Cf2KIVKiJf — هنا لبنان (@thisislebnews) September 29, 2024
وأمس السبت، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن عن اغتياله لعدد من قادة "حزب الله"، أبرزهم الأمين العام، حسن نصر الله، في غارة جوية شنّتها طائرات "إف 35" الجمعة الماضية، على هدف في منطقة حارة حريك، المتواجدة في الضاحية الجنوبية لبيروت، التي تعتبر المعقل الرئيسي لحزب الله. وأكد الحزب لاحقًا مقتل أمينه العام، عبر بيان رسمي.

منذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما بات يوصف بكونه "أعنف وأوسع هجوم على لبنان"، منذ بدء المواجهات مع حزب الله، ما أسفر عن استشهاد 816 شخصًا، بينهم نساء وأطفال، وإصابة 2507 آخرين، وفقًا لتقارير السلطات اللبنانية. فيما يثير هذا التصعيد مخاوف من تحول الصراع إلى حرب إقليمية.


منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشهد المناطق الحدودية بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي، اشتباكات يومية، خاصة عبر "الخط الأزرق" الفاصل، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وفصائل لبنانية وفلسطينية، ما أدى إلى استشهاد 1640 شخصًا، بينهم 104 أطفال و194 امرأة، وإصابة أكثر من 8408 آخرين.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: نتأكد من تقارير عن وفاة مدني فلسطيني في الضفة الغربية جراء الهجوم الإيراني
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • ميقاتي: النزوح الحالي هو الأكبر في تاريخ لبنان ويقترب من مليون شخص (شاهد)
  • سيارات متنقلة ضمن مبادرة "أطفال بلا مأوى" لإنقاذ المشردين وحمايتهم.. وأستاذة علم اجتماع تحذر من تجاهل المجتمع لهم