جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-06@10:08:44 GMT

تأهل صحم والخابورة إلى دوري عمانتل

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

تأهل صحم والخابورة إلى دوري عمانتل

الرؤية- أحمد السلماني

تأهل ناديا صحم والخابورة إلى دوري عمانتل لكرة القدم، بعد مشوار طويل تخلله 22 مواجهة.

وتأهل صحم بعد تتويجه بطلا لدوري تمكين لكرة القدم بفوزه الكبير على أهلي سداب 7 / صفر على ملعب استاد السيب الرياضي في الجولة الأخيرة من المرحلة الثالثة، كما تأهل برفقته الخابورة بعد تعادله السلبي مع السلام، في اللقاء الذي أقيم على مجمع الرستاق الرياضي.

ورغم فوزه الكبير على نادي مسقط  3 / صفر في المباراة التي أقيمت على مجمع السعادة الرياضي بصلالة، إلا أن الاتحاد لم يتمكن من التأهل بعد أن خضع لعقوبة إشراك لاعب موقوف في إحدى جولات الدوري قبل 32 يوما.

وشهد دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤ مشاركة 12 ناديًا وزعت على مجموعتين.

وضمت المجموعة الأولى أندية: أهلي سداب، والاتحاد، ونزوى، وصحم، وفنجاء، والمضيبي، فيما ضمت المجموعة الثانية: الطليعة، وصلالة، ومسقط، والخابورة، والسلام، وقريات.

وأقيمت المباريات بنظام الذهاب والإياب، وصعد من كل مجموعة 3 أندية، ليكون مجموع الأندية المتأهلة للمرحلة الثانية 6، وخاضت الـ6 أندية المتأهلة للمرحلة الحاسمة دوري من دورين، ليتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى دوري عمانتل للموسم الرياضي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥.

وتأهل للدور الثاني أندية صحم والخابورة والسلام والإتحاد ومسقط وأهلي سداب، وبعد ختام الجولة الأخيرة للدوري، جاء صحم في صدارة الترتيب بـ18 نقطة، تلاه الخابورة في المركز الثاني بـ16 نقطة، وجاء السلام ثالثا بـ16 نقطة متأخرا بفارق الأهداف بعد أن قدّم مستويات فنية عالية، وحل الاتحاد رابعا بـ14 نقطة، وجاء مسقط خامسا بـ9 نقاط، وأخيرا حل أهلي سداب سادسا برصيد نقطتين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز

تعاقد مجلس إدارة نادي صحم مع المدرب الأسباني روبيرتو ليوز يوجين لقيادة الفريق الكروي الأول لكرة القدم خلال المرحلة القادمة، خلفًا للمدرب الوطني أحمد آل عبدالسلام الذي أعفي من مهمته كمدرب، ليقود المدرب الإسباني المهمة اعتبارًا من الاحد المقبل، وسبق للمدرب روبيرتو ليوز يوجين أن درب عدة أندية أسبانية وبلجيكية وأوغندية ودرّب شباب الأردن وكاظمة الكويتي والمنتخب الكنغولي ودرب عدة أندية أندونيسية.

ويأمل مجلس إدارة نادي صحم من اللاعبين التعاون مع الجهاز الفني الجديد؛ لتحسين وضع الفريق في سلم الترتيب لدوري عمانتل وتحقيق نتائج إيجابية في مسابقة الكأس الغالية ومسابقة كأس الاتحاد لأندية دوري عمانتل.

وقال عادل بن عبدالله الفارسي رئيس مجلس إدارة نادي صحم حول تعاقد النادي مع المدرب الإسباني: نأمل من هذا التعاقد إعادة وضع الفريق بالشكل الأفضل من خلال مباريات دوري عمانتل ومسابقة الكأس الغالية وبطولة كأس الاتحاد لأندية دوري عمانتل، ويعد المدرب روبيرتو ليوز من المدربين المجيدين، ويحمل سيرة ذاتية جيدة، وبتعاون الجميع صحم سيعود إلى الواجهة ويحقق نتائج أفضل من خلال المباريات القادمة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي يفوز التجارة في دوري المحترفين لكرة السلة
  • دوري السلة الأميركي يرفع معدلات الإثارة في أبوظبي
  • العين والوحدة قمة الجولة الـ 5 من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم
  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • زاخو يفوز على غاز الشمال في دوري المحترفين لكرة السلة
  • صحم يتعاقد مع المدرب الإسباني روبيرتو ليوز
  • الذكاء الإصطناعي يخسر الرهان في دوري أبطال أوروبا
  • دوري الرسول الأعظم يصل إلى نصف النهائي:انطلاق الدوري الكروي لمدارس مديرية الصومعة بالبيضاء
  • العربي القطري يهزم البطائح الإماراتي في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالم هيلز ينفرد بصدارة دوري الجولف وسبورتنج يتراجع