تستمر حملة النظافة الموسعة للأسبوع الثاني على التوالي بجميع مساجد الجمهورية، التي أطلقتها وزارة الأوقاف يوم الإثنين 19 فبراير 2024 الماضي استعدادًا لشهر رمضان المبارك، وذلك في إطار خدمة بيوت الله، وحرص وزارة الأوقاف على تهيئتها على أفضل وجه استعدادًا لشهر رمضان المبارك 1445هـ.

حملة النظافة بمساجد مصر استعدادًا لشهر رمضانحملة النظافة بمساجد مصر استعدادًا لشهر رمضانحملة النظافة بمساجد مصر استعدادًا لشهر رمضاناستعدادات الأوقاف لـ لشهر رمضان 2024

الجدير بالذكر أن وزارة الأوقاف أكدت على أن الحفاظ على النظافة بوجه عام مطلب شرعي، وأن الأمر في بيوت الله أكثر طلبًا وأجرًا وثوابًا، فالمساجد لا بد وأن تكون عنوان النظافة والجمال، والقيام على نظافتها وطهارتها مسلك الصحابة والتابعين، وسلوك الصالحين والمتقين، وشرف يتزين به المؤمن، وعنوان يعرف به المسلم، حيث يقول الحق سبحانه: (فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ).

اقرأ أيضاًوزير الأوقاف يهنئ الرئيس والشعب المصري بليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة

من المسجد العباسى.. محافظ بورسعيد يشهد احتفال «الأوقاف» بليلة النصف من شعبان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف لشهر رمضان 2024 استعداد ا لشهر رمضان النظافة بمساجد

إقرأ أيضاً:

في سبتمبر فقط.. 21 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان 69 مرة بالإبراهيمي

قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، الثلاثاء، إن المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى 21 مرة خلال سبتمبر/أيلول الماضي، فيما مُنع رفع الأذان 69 مرة في المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت الوزارة في بيان أن الاحتلال والمستوطنين صعَّدوا من اعتداءاتهم على المسجد الأقصى، سواءً بعدد الاقتحامات أو بأعداد المقتحمين، مضيفة أن الاقتحامات تضمنت أداء المقتحمين طقوسا دينية تلمودية بمن فيهم عضو الكنيست المتطرف موشيه فيجلن".

وتابع بيان الأوقاف قائلا: "أما في المسجد الإبراهيمي فمنعت قوات الاحتلال رفع الأذان 69 مرة خلال سبتمبر، منها 19 وقتًا متتاليًا لأذان الفجر، في محاولة واضحة لإنهاء الطابع الإسلامي للمسجد".

وأضافت: "أقام الاحتلال شمعدانات وأعلاما إسرائيلية على سطح المسجد، ونظم صلوات تلمودية داخل الجزء المغتصب منه، واعتدى على المؤذن".

واعتبرت وزارة الأوقاف الفلسطينية أن "هذه الاعتداءات تشكل تحديًا خطيرًا لمكانة المقدسات الإسلامية، ودعت المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذه الانتهاكات وحماية حق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في الأماكن المقدسة".

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من مدينة الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ 1994 قسمت إسرائيل المسجد بواقع 63 بالمئة لليهود، و37 بالمئة للمسلمين، عقب مذبحة ارتكبها مستوطن أسفرت عن مقتل 29 مصليا فلسطينيا، وفي الجزء المخصص لليهود تقع غرفة الأذان.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الأوقاف: يجب استخدام المال في طاعة الله
  • في سبتمبر فقط.. 21 اقتحاما للأقصى ومنع الأذان 69 مرة بالإبراهيمي
  • وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية
  • على القد قريباً.. تفاصيل حملة الري القومية للحفاظ على المياه بمشاركة 6 وزارات
  • استمرار الاحتفالات بميلاد النبي "صلى الله عليه وسلم" بأوقاف الفيوم.. صور
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • ‎خطبة الجمعة القادمة.. «وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ»
  • وزارة المالية العراقية تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين لشهر أكتوبر 2024 وحقيقة زيادتها