قال السفير خالد ثروت، مستشار وزير السياحة والآثار المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، إن سفارة جمهورية مصر العربية في البوسنة والهرسك تلقت دعوة للمشاركة في منتدى سراييفو للسياحة، المقرر عقده في الفترة من 25-27 أبريل 2024، وذلك للترويج للوجهات السياحية المصرية المختلفة، موضحا أنه من المقرر أن يشارك في المعرض عدد من الهيئات الحكومية المعنية بالسياحة وشركات السياحة والطيران المختلفة.

وأضاف ثروت، خلال الخطاب الذي أرسله إلى الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن السفارة المصرية بالبوسنة والهرسك طالبت ببحث إمكانية مشاركة شركات السياحة والفنادق والطيران المصرية، وكذا هيئة تنشيط السياحة في معرض منتدى سراييفو للسياحة.

سبل الدعاية للمقاصد السياحية المصرية

وأشار إلى أنه حال موافقة وزارة السياحة والآثار على المشاركة في منتدى سراييفو للسياحة فإن ذلك سيؤدي إلى ترتيب لقاء تنظيمي لبحث برنامج وسبل الدعاية للمقاصد السياحية المصرية خلال المنتدى، موضحا أن وزارة الخارجية طالبت باستطلاع رأي القطاع السياحي في المشاركة بمنتدى سراييفو، خاصة أنه لا توجد أي موانع سياسية من المشاركة.

رأي الفنادق المصرية

ومن جهته، طالب علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، من كل فنادق الجمهورية إبداء رأيها في المشاركة في منتدى سراييفو للسياحة وإرساله للغرفة خلال الأسبوع الجاري وذلك حتى يتسنى للغرفة إبلاغ هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار بالموقف من المشاركة بهذا المعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة المنشآت الفندقية الفنادق تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال

كشف حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن موسم العمرة الحالي لن يمتد حتى قبيل بدء موسم الحج، إذ من المقرر أن تختتم خلال شهر شوال المقبل، وآخر موعد في منتصف شهر شوال. 

وأشار إلى أن مدة برامج العمرة طوال الموسم عدا شهر رمضان، تتراوح ما بين أسبوع وحتى 15 يوما، أما في شهر رمضان وبسبب حجوزات الطيران، فإن مدة البرنامج تتخطى الـ30 يوما.

صلاحية تأشيرة العمرة

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن صلاحية تأشيرة العمرة خلال موسم العمرة لعام 1446 هجريا تبلغ 90 يوما، موضحا أن صلاحية التأشيرة تٌحتسب من يوم صدورها، مشيرا إلى عقوبات مالية يجرى توقيعها من قبل وكالات العمرة السعودية على شركات السياحة المصرية حال تخلف أيا من معتمريها عن العودة إلى أرض الوطن، بعد انتهاء مدة صلاحية تأشيرة العمرة، لافتا إلى أن تلك العقوبات تبلغ نحو 25 ألف ريال عن المعتمر الواحد.

رحلات العمرة خلال سبتمبر وأكتوبر 2024

وأكد أن هناك إقبال جيد من المواطنين على السفر للعمرة خلال الأيام الأولى من موسم العمرة لهذا العام، موضحا أن غالبية شركات السياحة التي وثقت عقود وكالة العمرة حاليا، وعددها أكثر من 700 شركة قررت تنظيم رحلات عمرة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • وزير السياحة يترأس اجتماع الأعلى للآثار: أكثر من 600 ألف زائر للحضارة المصرية في الصين وألمانيا
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • إسلام حمص: المشاركة المصرية في بطولة العالم للمياه المفتوحة " تدعو للفخر "
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • مدير مسرح حرب سراييفو: تجربتنا خلال التسعينيات سر تضامننا مع فلسطين ولبنان والسودان
  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك