جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-03@07:13:24 GMT

مهرجانات المحافظات والانتعاش التنموي

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

مهرجانات المحافظات والانتعاش التنموي

 

 

ناصر العبري

جهودٌ كبيرةٌ تُبذل من مكاتب أصحاب المعالي والسعادة المُحافظين في سلطنة عُمان قاطبة، للترويج للسياحة الداخلية؛ من خلال مهرجانات تجسِّد وتعرض للموروث الثقافي والشعبي والصناعات المحلية والمأكولات الشعبية العمانية، فضلا عن عمل هذه المهرجانات على توفير فرص عمل وإن كانت مؤقتة للشباب، والأسر المنتجة، وإتاحة مساحة عرض جيدة لمنتوجاتهم وصناعاتهم الحرفية.

ولقد أثبتت مؤشرات الواقع أنَّ إقامة مثل هذه المهرجانات التي انطلقت بعد دراسة تصوراتها من قبل الجهات المعنية والأمنية، وبعد حصول التراخيص اللازمة لإقامة هذه المهرجانات، آتت ثمارها في انتعاش القطاعين السياحي والاقتصادي في المحافظات.

ولقد جاءت فعاليات مهرجان الظاهرة السياحي في نسخته الأولى نموذجًا ناجحًا بكل المقاييس، وبرهان ذلك آلاف الزوار الذين قدموا للاستمتاع بأجواء المهرجان، والإقبال اليومي الكبير، والإشادات المستحقَّة بالتنظيم المدروس والأنشطة التي تضمنها المهرجان الثقافية والترفيهية والمسابقات وسباقات الهجن، وغيرها.

ومن خلال هذه السطور، أبعث رسالة شكر مستحقَّة لسعادة نجيب الرواس محافظ الظاهرة، وسعادة الشيخ الدكتور والي عبري، والمهندس نصير السيابي مدير عام بلدية الظاهرة، وكل أعضاء فريق العمل في لجنة المهرجان، كما أوجه كلمة ثناء وتقدير إلى مختلف الأجهزة الأمنية ممَّن سخَّروا إمكانياتهم ووقتهم لإنجاح الحدث، والعمل على راحة زوار المهرجان، وتحية تقدير كذلك لغرفة تجارة وصناعة عُمان فرع الظاهرة، والأخوة نشطاء التواصل الاجتماعي وزملائي الصحفيين والإعلاميبن على نقل صورة المهرجان في مختلف وسائل الإعلام.

إنها مناسبة لتجديد التأكيد على أنَّ النسخة الأولى من المهرجان كانت مدروسة بعناية فائقة، وانطلقت في كنف جهود كبيرة، ووضعت لها خارطة طريق أبهرتْ الجميع؛ ومن المؤمل أن نرى في السنوات المقبلة تطورًا كبيرا، خصوصا وأنَّ محافظة الظاهرة تشهد مظاهر تنموية ومشاريع استثمارية عديدة.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19

المناطق_واس

رأس صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم، اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التّنموي بالمنطقة الـ19، بحضور جميع أعضاء اللجنة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يرعى احتفال جامعة القصيم باليوم الوطني الـ94 29 سبتمبر 2024 - 4:47 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل المدير العام للقطاع الأوسط بالهيئة السعودية للمدن الصناعية “مدن” 29 سبتمبر 2024 - 4:12 مساءً

 

ونوّه سموّه في بداية الاجتماع بما توليه القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام بكل ما يوفّر الراحة والرفاهية والاستقرار للأسر، ورفع جودة حياة أفرادها ، في مجال الإسكان ، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

 

واطّلع الأمير فيصل بن مشعل بن سعود , على ملخص تنفيذي لأعمال وأنشطة الإسكان التنموي التي تستهدف توفير السكن الملائم للأسر الأشد حاجة ، ومتابعة سير الأعمال ومستوى الإنجاز في مشاريع الإسكان التنموي التي بلغ عددها 21 مشروعاً بالمنطقة الموفر منها 11 وتحت التنفيذ 9 ومشروعاً واحداً تحت إجراء التعاقد ، إذ بلغ عدد الوحدات السكنية التابعة لتلك المشاريع 4594 وحدة.

 

 

وشهد الاجتماع مناقشة مستوى التقدم في تحقيق المستهدفات بتأسيس الجمعيات الأهلية الإسكانية والتعاونية وفي مجال التطوّع الإسكاني , التي بلغت 8 جمعيات أهلية وجمعية تعاونية واحدة بمنطقة القصيم ، ووصل عدد المتطوعين من خلالها 50729 متطوعاً ، وتقديم البرامج التنموية لمستفيدي الإسكان التنموي.

 

 

كما تطرّق الاجتماع إلى مشاريع الإسكان التنموي بعدة مسارات منها مسار البناء على الأراضي التابعة لوزارة الإسكان ، ومسار البناء على أراضي الأمانات ، ومسار برنامج وافي من حيث المستهدفات وحالة المشاريع والدعم اللازم ، والبرامج التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • «شراع الأولمبياد الخاص» يُفتتح غداً بالميناء السياحي
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • كلمة وزير الثقافة ومحافظ اسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في دورته 40
  • فوائد الخيار للبشرة: الترطيب والانتعاش الطبيعي
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • اليوم العالمي للقهوة.. استمتع برحلة من المتعة والانتعاش في فنجانك اليومي
  • مهرجان «الرواد المسرحي» يطلق مسابقة التأليف في نسختها الأولى
  • مسرحيون وجمهور: المهرجان بوابة عريضة للتلقي وتجارب تستحق المشاهدة
  • أمير منطقة القصيم يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي الـ19