دعا رئيس حكومة الاحتلال الأسبق إيهود باراك، إلى بالسعي لدفع بخلفه بنيامين نتنياهو بكافة الطرق، إلى الاستقالة من منصبه ومغادرة الحكومة.

وقال باراك في مقابلة مع إذاعة جيش الاحتلال، نقلتها معاريف وترجمته "عربي21": "نحن بحاجة إلى 30 ألف مواطن، للتواجد أمام الكنيست داخل خيام، لمدة 3 أسابيع ليلا ونهارا، وعندما يتم إغلاق الدولة، سيدرك نتنياهو حينها، أن وقته انتهى، وأنه لا ثقة به".



ولفت إلى أن بيني غانتس وغادي آيزنكوت، يجب أن يظلا في حكومة الحرب، وأضاف: "لقد وصلت إلى هذا الاستنتاج، بالتأكيد يجب أن يبقوا هنا".

وتابع: "وجود غانتس وآيزنكوت، يمنع اتخاذ قرارات ومغامرات غير شرعية، أو مدفوعة بابتزاز من بن غفير وسموتريتش وليست بمصلحة إسرائيل" وفق وصفه.



وهاجم باراك شرطة الاحتلال والوزير المسؤول عنها المتطرف بن غفير وقال: "إن السلوك العنيف الذي قامت به الشرطة، بالهراوات والخيول، والاعتقالات والإصابات، خلال مظاهرة عائلات المختطفين أمس، هو حادث خطير يجب أن يتوقف".

وأضاف أن نتنياهو "غير مؤهل وهناك وزير مجرم مدان، يعمل على قمع الاحتجاج ضد الانفلات السياسي والأمني والأخلاقي الذي يقودونه".

وتابع: "لقد خرجتم على القانون عن مع عائلات المختطفين، وستضحون بهم مرة أخرى، لا تفعلوا ذلك لا تلمسوا العائلات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الاحتلال باراك نتنياهو الكنيست غزة نتنياهو الاحتلال الكنيست باراك صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن

الثورة نت/
اشارت حركة المقاومة الإسلامية حماس، فجر اليوم الإثنين، الى أن تصريحات رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو حول “الصفقة الجزئية واستمرار حرب الإبادة” في قطاع غزة “تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن”.
وقالت حركة حماس في بيان صحفي إن الموقف الذي عبّر عنه رئيس حكومة الاحتلال على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال على عقد صفقة مع المقاومة الفلسطينية.

ورأت حماس أن إصرارها على أن يتضمن أي اتفاق تأكيدًا واضحًا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل من قطاع غزة، “كان ضرورة لابد منها”.
ونوهت إلى أن “إصرار حركة حماس جاء لقطع الطريق على محاولات نتنياهو المراوغة والخداع وإدامة العدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا”.

ودعت حماس، المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف حربها ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار واضح، بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع.
وطالبت، إدارة بايدن بـ “رفع الغطاء” عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها.

وأكد نتنياهو في تصريحات صحفية خلال لقاء تلفزيوني عبر القناة 14 العبرية، الليلة الماضية، استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عددا من الأسرى فقط، ويستأنف الحرب بعدها.
وقال: “لست مستعدا لوقف الحرب (في غزة) قبل القضاء على حماس”. مبينًا: “مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء”.

مقالات مشابهة

  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • 6 شخصيات إسرائيلية طالبت الكونجرس بإلغاء دعوة نتنياهو.. أبرزهم إيهود باراك
  • حكومة غزة تحذر من اتصالات “مريبة” تدعو عائلات للعودة إلى شمالي القطاع
  • محللون: إدارة بايدن لا تثق بنتنياهو لكنها مجبرة على مواصلة دعمه
  • سارة نتنياهو اتهمت قادة الجيش بالانقلاب على زوجها خلال اجتماع مع عائلات الأسرى
  • أكسيوس:تصريحات نتنياهو بشأن “الصفقة الجزئية أصابت مسؤولين بإدارة بايدن بالذهول
  • جيش الاحتلال يزعم أن أحد أسراه في غزة قتل في 7 أكتوبر
  • حماس: موقف نتنیاهو الأخیر رفض جلی لقرار مجلس الأمن ومقترحات بایدن
  • نجل شارون يدعو إلى حكومة وحدة واسعة وانتخابات كنيست مبكرة