دمشق-سانا

واقع السياحة والآثار في مدينة دير الزور ومواقعها المطروحة للاستثمار السياحي، كانت محور الندوة الحوارية التي أقامتها محافظة دير الزور بالتعاون مع مركز الوادي للتدريب والتأهيل السياحي والفندقي.

وتضمنت الندوة معرض صور ضوئية لمواقع مختلفة بالمحافظة للفنان الضوئي جمعة سليمان، إضافة إلى تكريم عدد من العاملين في القطاع السياحي والمواقع الأثرية بالمدينة.

وذكر مدير مركز الوادي عزيز ديوب في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من الندوة هو تسليط الضوء على معالم دير الزور السياحية والأثرية وسبل تفعيلها وترميمها على اعتبار أن هذه المدينة صاحبة تاريخ طويل وعريق، وقامت على أرضها الكثير من الحضارات، لافتاً إلى أن المركز الذي افتتح بدير الزور يساهم في دعم ورفد القطاع السياحي بالكوادر المؤهلة والمدربة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان أن الندوة فرصة للتذكير بأهمية الاستثمار السياحي في المدينة التي تعد بيئة خصبة، نظراً لغناها بالمواقع الأثرية والمنشآت السياحية التي يتم العمل على إعادة تأهيل الكثير منها.

وأشار رئيس غرفة السياحة بالمنطقة الشرقية محمد الحسين إلى ما يقدم من دعم للقطاع السياحي على صعيد الإعفاءات وإصدار التشريعات اللازمة للنهوض بواقعه، وإتاحة الفرصة لجذب الاستثمارات والمستثمرين.

بدوره أكد رئيس غرفة التجارة والصناعة في دير الزور لؤي محيميد أن تطوير القطاع السياحي يرتبط بتطوير باقي القطاعات من تجارة وصناعة على صعيد توفير الخدمات والمرافق من مطاعم وفنادق وغيرها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: دیر الزور

إقرأ أيضاً:

السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفت وزارة  السياحة والآثار، عدم صحة ما تردد  بشأن وجود تحذيرات من كل من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية نشرت عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر، مؤكده ،أنه لا يوجد أى تغيير جديد في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

بالإشارة إلى ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية على منصات التواصل الإجتماعي 

وأوضحت أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، مشيرة أيضاً إلى أن هذا التحديث الأخير لم يتضمن أى تحذيرات للسفر إلى مصر من هاتين الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها.

وتناشد وزارة السياحة والآثار، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  

 

مقالات مشابهة

  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • الحكومة الجديدة في عيون خبراء سياحة.. مطالب بوضع محفزات لزيادة إيرادات القطاع
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات للسفر من بريطانيا إلى مصر