النهار أونلاين:
2024-06-27@11:14:53 GMT

بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

فندت المديرية العامة للضرائب، الأخبار المغلوطة المتداولة عبر بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول تمديد آجال اكتتاب ودفع التصريحات السنوية المتعلقة برسم التكوين المتواصل والرسم على التمهين.

وجاء في بيان للمديرية: “تفند المديرية العامة للضرائب هذه الأخبار وتعلم جميع المكلفين بالضريبة. أن الأجل المحدد لإكتتاب الرسم على التكوين المتواصل والرسم على التمهين قد إنقضى يوم 20 فيفري 2024”.

كما تدعوا المديرية العامة للضرائب كافة المواطنين إلى إستيقاء الأخبار والمعلومات المتعلقة بالقطاع من مصدرها عبر الموقع الالكتروني أو الصفحات الرسمية للمديرية، وللتحري عن مصدر المعلومة والتحقق والتأكد منها قبل نشرها والتداول بشأنها، تفاديا لتغليط الرأي العام.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیریة العامة للضرائب

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنها ضبطت 659 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر ضمن منطقة جازان جنوب غربي البلاد.

وقالت المديرية إنه تم القبض على مروجي المخدرات، قائلة إنهم "مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين سعوديين".

وأكدت أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر في منطقة جازان.#بالمرصاد#الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/wOSoMIjCbH — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) June 26, 2024
والثلاثاء، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان تهريب 12 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات للجهات المختصة وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.


وفي آذار/ مارس الماضي، أكد المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن السعودية وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (2,465,000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدرة داخل شحنة أسمدة زراعية عبر ميناء جدة الإسلامي.

وذكرت أن ذلك تم بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وجرى القبض على مستقبلي هذه لاشحنة بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وهم: مقيم من الجنسية السورية، ووافدان نازحان، ومواطنان، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.


وفي أيار/ مايو، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إحباط محاولة تهريب 27.636 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين المخدر، عُثر عليها مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس بميناء جدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان، إنه "عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، عُثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضافت الهيئة السعودية أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على شخصين"، طبقا للوكالة السعودية.

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص بمنطقة الرياض لترويجه 26 ألف قرص من الإمفيتامين المخدر
  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة
  • القبض على مواطن بالرياض لترويجه 26,000 قرص من مادة الإمفيتامين
  • اجتماع مشترك رفيع المستوى لإيجاد آلية ضريبية على المنتجات النفطية
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • ضبط شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر
  • مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات المتعلقة بواقع الكهرباء
  • القبض على مقيم لترويجه مادة الإمفيتامين بمنطقة الباحة
  • ضبط مواطن لترويجه مادة الإمفيتامين بالحدود الشمالية
  • تحذير: يقوم بعمليات سرقة.. هل وقتم ضحيته؟