شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مستوطنون يعتدون على أملاك لبطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس، صراحة نيوز 8211; دانت بطريركية الروم الأرثوذكس، تكرار اعتداءات المستوطنين والمتطرفين اليهود على أملاكها، وكان آخرها أراض تابعة لبطريركية الروم .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستوطنون يعتدون على أملاك لبطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستوطنون يعتدون على أملاك لبطريركية الروم الأرثوذكس...

صراحة نيوز – دانت بطريركية الروم الأرثوذكس، تكرار اعتداءات المستوطنين والمتطرفين اليهود على أملاكها، وكان آخرها أراض تابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في جبل صهيون في مدينة القدس واعتدائهم على موظفيها. وأكدت البطريركية في بيان صحفي اليوم الجمعة، بعد تداول فيديو لهذه الحادثة، ان هذا الاعتداء يأتي في إطار الهجمات المسعورة والمستمرة منذ سنوات على أملاكها، مشيرة الى ما اعتبرته معارك دائرة بين البطريركية والمجموعات اليمينية المتطرفة لحماية أملاكها وحقوقها والتصدي لهذه المجموعات التوسعية واعتداءاتها الاستفزازية. وأوضحت أنه ومع ازدياد الاعتداءات على أملاك البطريركية، قرر غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، تعيين حراس دائمين للمواقع المستهدفة، فيما طلب من الفريق القانوني في البطريركية متابعة هذه الاعتداءات قضائيا. وحملت البطريركية الجانب ألإسرائيلي مسؤولية متابعة المعتدين على الكنائس وأملاكها من قبل المتطرفين واليمين المتطرف. وذكر البيان، أن أملاك البطريركية على جبل صهيون، تشمل مقبرة لأبناء كنيسة الروم الأرثوذكس، وكنيسة، ومدرسة لتعليم طلاب الكهنوت، وملعب تابع للمدرسة، بالإضافة إلى كنيسة أثرية تعد من أقدم الكنائس في العالم محفورة بالصخر كانت ملاذًا لاختباء المسيحيين من اضطهاد السلطات لهم أثناء إقامة شعائرهم في فجر المسيحية. وقال البيان إن عددًا كبيرًا من المواقع الأرثوذكسية، تعرضت وما زالت عرضة، لخطر اعتداءات المتطرفين، الذين يعمدون لكتابة شعارات مسيئة للمسيحية والمسيح والمسيحيين عليها. وأشار البيان إلى أن السلطات الإسرائيلية، وبشكل أحادي الجانب، قامت ومنذ سبعينيات القرن الماضي بنشر مخطط تنظيمي صنفت فيه أراضي البطريركية على جبل صهيون كمناطق عامة، وأنه وبالرغم من هذا القرار المجحف، نجحت البطريركية خلال السنوات الطويلة الماضية بمنع مصادرة هذه الأملاك التاريخية والاستراتيجية ذات المكانة والقيمة الدينية والحضارية العالية، وحافظت عليها وعلى حقوقها بها وخاضت بخصوصها إجراءات قضائية مضنية عديدة تكللت جميعها بالنجاح بحفظ ملكيتها لهذه الأملاك. وشددت البطريركية في بيانها، أنها لن تتوانى وستبذل قصارى جهدها لعدم السماح لهؤلاء المتطرفين أو من يقف وراءهم أو يدعمهم للحصول على أي موطئ قدم بهذه الأملاك، مؤكدة أن الحضور والتواجد الشعبي العربي الإسلامي والمسيحي الدائم إلى جانب الرهبان وحرس البطريركية بهذه المنطقة هو أهم كفيل وضامن لردع تمادي هؤلاء المتطرفين خصوصًا مع غياب الرغبة لردعهم من قبل الجهات الإسرائيلية الرسمية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)

شهد المسجد الأقصى المبارك، صباح الخميس، اقتحامات من المستوطنين وشرطة الاحتلال، بالتزامن مع "رأس السنة العبرية".

ودخل عشرات المستوطنين إلى ساحات الأقصى، مرتدين لباسهم التوراتي الخاص بأعيادهم العبرية. 

وأغلقت سلطات الاحتلال، الخميس، المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة أمام المصلين، وشددت إجراءاتها العسكرية في محيطه بينما فتحته أمام المستوطنين بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.



وقال مدير المساجد في مديرية أوقاف الخليل أركم التميمي للأناضول إن "المسجد مغلق طوال هذا اليوم وحتى ساعات متأخرة من المساء".

وأوضح أن الجيش الإسرائيلي "يمنع دخول موظفي الأوقاف الإسلامية وإدارة المسجد ويفرض إجراءات عسكرية مشددة على دخول الفلسطينيين إلى البلدة القديمة من الخليل، بمناسبة حلول عيد رأس السنة العبرية".

ومستنكرا، تابع: "المسجد مستباح اليوم أمام المستوطنين لأداء طقوس دينية تلمودية ورقصات واحتفالات في انتهاك لحرمته".

وندد التميمي بالإجراءات الإسرائيلية مؤكدا أن "المسجد حق خالص للمسلمين ولا حق لليهود فيه".

ولفت إلى أن "السلطات الإسرائيلية تمنع رفع أذان الفجر في المسجد الإبراهيمي لليوم الـ22 على التوالي".

وتقوم "جماعات الهيكل" المنضوية في إطار ما يسمى "اتحاد منظمات المعبد"، على ترتيب الاقتحامات اليومية في المسجد الأقصى خلال ما يسمى "أيام التوبة".

تغطية صحفية| أكثر من 100 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى تزامنا مع مايسمى رأس السنة العبرية. pic.twitter.com/qnqBGlJByK — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) October 3, 2024

وتشمل الاقتحامات أداء صلوات فردية وتنفيذ ما يعرف بـ"السجود الملحمي" داخل الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

وتضع "جماعات الهيكل" على رأس أولوياتها النفخ في البوق لإعلان بداية السنة العبرية من داخل الأقصى، وذلك في إطار استراتيجية جديدة لفرض كافة طقوسها داخل الأقصى.

ويتزامن ذلك مع فرض قوات الاحتلال قيودا على دخول المصلين للمسجد، والتدقيق في هوياتهم، واحتجاز بعضهم عند بواباته الخارجية.

مقالات مشابهة

  • مجهولون يعتدون على مصور وصحفي بلجيكيين في بيروت خلال تغطيتهما الأحداث
  • جنود العدو الصهيوني يعتدون بالضرب على 4 فلسطينيين قرب أريحا
  • بطريرك الروم الأرثوذكس يزور المدارس اليونانية بالقاهرة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مجددًا
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى 
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس