صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد هل ستشكل أولمبياد 2024 حدثا إيجابيا أم محنة للباريسيين؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لدى الباريسيين مشاعر متباينة تجاه حدث استضافة الألعاب الأولمبية. البعض يرأى أنها تجمع الناس معًا وتجلب بنية تحتية جديدة إلى .، والان مشاهدة التفاصيل.

هل ستشكل أولمبياد 2024 حدثا إيجابيا أم محنة.

..

لدى الباريسيين مشاعر متباينة تجاه حدث استضافة الألعاب الأولمبية. البعض يرأى أنها "تجمع الناس معًا وتجلب بنية تحتية جديدة إلى المدن". لكن آخرين قالوا إنهم قلقون بشأن إغلاق الطرق والاضطرابات التي قد تحدث"

ينوي العديد من المالكين، الذين اجتذبتهم الزيادة الموعودة في الإيجارات، الاستئجار وترك المدينة خلال الألعاب الأولمبية، بينما تراجع حماس الذين كانوا يرون هذه الألعاب الأولمبية كحدث إيجابي بسبب ارتفاع أسعار التذاكر لمشاهدة المنافسات.

"أنا لا أحب أي شيء، أنا باريسية". هذا ما كتب على قميص جولييت فتاة باريسية، على بعد عام واحد من أول دورة ألعاب أولمبية في العاصمة منذ قرن من الزمان ، يبدو أن شعار هذا القميص يناسب ما يشعره عدد من سكان العاصمة الفرنسية تجاه هذا الحدث.

وقالت جولييت مولارد، وهي مهندسة تبلغ من العمر 27 عاما، "سأحاول مغادرة باريس بأي ثمن لأن المدينة ستكون مكتضة ولست متأكدة من إمكانية مشاهدة المنافسات".

يتوقع ناثانيال برونو، حارس الإنقاذ البالغ من العمر 39 عامًا، أن "يغادر معظم الباريسيين باريس"، وينوي الاستفادة من المكاسب المفاجئة التي يمثلها العدد المتوقع لعشرة ملايين زائر بإنشاء مشروع صغير. 

ورأى كارل شيدال-أنغلاي، مساعد مالك معرض يبلغ من العمر 29 عامًا، الألعاب الأولمبية "بشكل إيجابي" لأنها "تجمع وتجلب بنى تحتية جديدة"، فيما يخشى فريديريك برتينت، وهو تاجر آخر يبلغ من العمر 48 عامًا ، "أن يصبح وسط باريس غير صالح للعيش إلى حد ما".

ومع ذلك، هناك متحمسون ينوون المساهمة بشكل فعلي في إنجاح هذه التظاهرة العالمية، مثل فيليب تيدو، متطوع من بلدية باريس شارك في جميع الأحداث الرياضية الكبرى في العاصمة منذ الترشح للأولمبياد في عام 2016.

"تعجبني هذه الأجواء الخاصة حيث تنبض قلوب الجماهير... الألعاب الأولمبية، سأراها مرة واحدة فقط في باريس"،  يضيف مهندس السيارات الذي سيكون أيضًا حكما لألعاب القوى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الألعاب الأولمبیة من العمر

إقرأ أيضاً:

افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024

ماجد محمد

شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، اليوم، حفل افتتاح النسخة الثالثة لدورة الألعاب السعودية 2024، كأكبر حدث رياضي وطني، وذلك في “بوليفارد الرياض سيتي” في الرياض.

وجاء ذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي، ثم مسيرة الرياضيين المشاركين، وأعلام اللجنة الأولمبية والبارالمبية، عقب ذلك أدى اللاعبون المشاركون القسم الرياضي، ثم أعلن سمو وزير الرياضة افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، والتي تقام خلال الفترة (3 إلى 17) أكتوبر 2024م.

وستشهد الدورة تنافس الرياضيين المشاركين في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب، بمجموع جوائز مالية تتجاوز 200 مليون ريال.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية الجزائرية تنهي الجدل بشأن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من جميع ألقابها
  • دلياني: غطرسة الاحتلال العسكرية تكرس الإبادة بغزة وتجلب الدمار للمنطقة
  • أمانة الشرقية تنجز 7 مشاريع بنية تحتية بمحافظة البيضاء
  • غادة عبدالرازق تودع أسبوع باريس للموضة بصور جديدة
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • فريق الألعاب الجوية يقدم عرضا مميزا في حفل تخرج دفعات جديدة في الكليات العسكرية
  • سوناطراك تكرم أبطال الجزائر في الألعاب البارالمبية 2024
  • “OpenAI” تطلق 4 أدوات ذكاء اصطناعي جديدة
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”