أكد وزير الدفاع الأوكراني، رستم عمروف، أن بلاده تتكبد المزيد من الخسائر في الحرب أمام القوات الروسية، المستمرة منذ أكثر من عامين، وقال إن الجيش الروسي يواصل التقدم في كثير من المناطق داخل الأراضي الأوكرانية، كما استولى على العديد من المدن الاستراتيجية المهمة.

سبب خسارة أوكرانيا في الحرب أمام روسيا

ومع دخول الحرب الروسية الأوكرانية عامها الثالث، أكد وزير الدفاع الأوكراني أن السبب الرئيسي لخسارة بلاده في هذه الحرب، هو أن ما يقرب من 50% من الأسلحة، التي وعد بها الشركاء الغربيون، فشلت في الوصول إلى كييف في الوقت المحدد.

وأضاف أن القوات الأوكرانية تستخدم جميع قدراتها العسكرية، ولكنها لن يمكنها مواصلة الحرب في ظل الظروف الحالية، وبدون الحصول على الأسلحة الغربية في الوقت المناسب، وهو ما يشكل وضعاً صعباً للجيش الأوكراني، بحسب ما نشرت صحيفة «الجارديان» في تقرير لها اليوم الأحد.

محاولات كييف لمواصلة الحرب ضد روسيا

وأشار «رستم» إلى أنه بعد مرور يوم من الذكرى السنوية الثانية للحرب، قامت القوات الأوكرانية ببناء تحصينات جديدة، إلا أنه أكد على أن التأخير في توريد المعدات الغربية أدى إلى انتكاسات ووفيات في ساحة المعركة.

وتابع بقوله: «لدينا خطة، ونحن نعمل عليها، ونحاول عمل كل ما هو ممكن ومستحيل، ولكن بدون وصول الأسلحة الغربية في الوقت المناسب، سيكون الأمر صعباً بالنسبة لنا».

وذكر «عمروف» أن روسيا أنفقت 150 مليار دولار، بنسبة 119 مليون جنيه إسترليني، في هجومها الشامل على أوكرانيا، وهو ما يعادل 15% من إجمالي ناتجها المحلي الإجمالي.

وعن موقف الولايات المتحدة الأمريكية، قال وزير الدفاع الأوكراني إن عدداً من النواب الجمهوريين يتعمدون عرقلة حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية إلى أوكرانيا، في الوقت الذي بدأت فيه القوات الأوكرانية تعاني بصورة كبيرة، بسبب نفاد ما لديها من صواريخ للدفاع الجوي وقذائف المدفعية.

وتابع «عمروف» قائلا: «لم تصل بعد طائرات إف-16 التي وعد بها تحالف دولي يضم هولندا والنرويج وبلجيكا، ومن المتوقع في وقت ما هذا الربيع، كما أن التاريخ أظهر استحالة فوز أي دولة في الحرب دون التفوق الجوي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الروسية وزير الدفاع الأوكراني وزیر الدفاع الأوکرانی فی الوقت

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، توجيهات ببقاء مجموعة حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" في مسرح عمليات القيادة المركزية الأمريكية، واستمرار عمل مجموعة وحدة مشاة البحرية الاستكشافية في العمل في شرق البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى رفع جاهزية القوات الأمريكية الإضافية للانتشار، لتعزيز استعدادها للاستجابة في حالات الطوارئ.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر في بيان اليوم إن القوات البحرية في الشرق الأوسط يعززها سرب مقاتلات هجومي يتضمن طائرات "إف-22" و"إف-15إي" و"إف-16" و"أيه-10"، مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل حاليا على تعزيز قدراتنا الدفاعية الجوية في المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وأشار رايدر إلى أن أوستن يتلقى بشكل دوري تحديثات بشأن أحدث التطورات في الشرق الأوسط، مؤكدا أن تركيز الجيش الأمريكي مازال موجها لحماية المواطنين والقوات الأمريكية في المنطقة، والدفاع عن إسرائيل، وتهدئة الموقف من خلال سياسة الردع والدبلوماسية.

وأكد رايدر على لسان وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة عازمة على منع إيران وشركائها ووكلائها في المنطقة من استغلال الموقف أو توسيع حلقة الصراع، موضحا أنه إذا استخدمت إيران أو شركاؤها أو وكلاؤها هذه اللحظة لاستهداف أفراد أو مصالح أمريكية في المنطقة، فإن الولايات المتحدة ستتخذ كل التدابير اللازمة للدفاع عن شعبها.

وأشار المسئول العسكري الأمريكي إلى أن واشنطن لديها القدرة على نشر القوات في غضون مهلة قصيرة، كما تواصل الحفاظ على قدر كبير من قدراتها العسكرية في المنطقة وتعديل وضع قواتها بشكل ديناميكي بناءً على الوضع الأمني ​​المتطور، مؤكدا أن البنتاجون لديه قدرات دفاع جوي متكاملة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لضمان حماية القوات الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين
  • السحر طلع فنكوش.. القبض على التربي وأقاربة في واقعة مؤمن زكريا
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • وزير خارجية الروسي يحذر الغرب من محاربة “القوة النووية” في خطابه بالأمم المتحدة
  • الدفاع الروسية: القضاء على نحو 1990 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • أزمة جديدة تضرب الجيش الأوكراني في الحرب مع روسيا