صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ارتفاع عدد قتلى انهيار أرضي في الهند إلى 22 شخصاً، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي أكد مسؤولو خدمات الطوارئ في الهند أن عدد القتلى جراء انهيار أرضي في ولاية مهاراشترا بغرب البلاد .، والان مشاهدة التفاصيل.

ارتفاع عدد قتلى انهيار أرضي في الهند إلى 22 شخصاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مسؤولو خدمات الطوارئ في الهند أن عدد القتلى جراء انهيار أرضي في ولاية مهاراشترا بغرب البلاد ارتفع إلى 22 اليوم الجمعة بعد انتشال ست جثث أخرى من تحت الوحل قبل تعليق عمليات الإنقاذ.

ووقع الانهيار الأرضي مساء أمس الخميس في قرية إيرشالوادي الجبلية النائية التي تبعد نحو 60 كيلومترا عن مومباي متسببا في تسوية عدة منازل بالأرض.

وتشير التقديرات إلى أن 225 شخصا على الأقل يعيشون في القرية الصغيرة، واستطاع أكثر من 80 منهم من النجاة بأنفسهم. ويخشى أن يكون أكثر من 100 شخص محاصرين تحت الأنقاض.

وقال أتول كاروال المدير العام للقوة الوطنية للاستجابة للكوارث لرويترز إن عمليات الإنقاذ ستستأنف غدا السبت.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انهیار أرضی فی فی الهند

إقرأ أيضاً:

قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا

أدت العاصفة بوريس التي تضرب دول شرق ووسط أوروبا مصحوبة بأمطار غزيرة إلى مقتل 10 على الأقل حتى الآن في مناطق تمتد من بولندا إلى رومانيا.

وتسببت العاصفة في أضرار جسيمة وفيضانات غير مسبوقة في كل من النمسا، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا، ورومانيا. كما انقطع التيار الكهربائي على نطاق واسع وعُلقت حركة النقل.

وقتل 6 أشخاص في رومانيا، وغرق شخص في بولندا وقتل رجل إطفاء في النمسا، كما تم الإبلاغ عن فقدان 4 آخرين في الجمهورية التشيكية.

وأظهرت صور مؤثرة الفيضانات تجتاح أحياء بأكملها وشوارع مغمورة بالمياه، حتى أنها وصلت إلى مستوى الكتف في رومانيا حيث وضِعت أكياس الرمل للحد من ارتفاع المياه، في حين أحتمى سكان في بولندا بمدرسة.

People clean the floor of a church after the flood water withdrew from the village of Pechea, Romania, on September 15, 2024. Since Thursday, September 12, 2024, swathes of Austria, the Czech Republic, Hungary, Romania and Slovakia have been hit by high winds and unusually fierce rainfall. The storm had already caused the death of four people in Romania, and thousands have been evacuated from their homes across the continent. (Photo by Daniel MIHAILESCU / AFP)

وغمرت مياه الفيضانات العديد من البلدات أو ضربتها بتدفقات مفاجئة للمياه المحملة بحطام بعد هطول أمطار غزيرة على مدى أيام.

وتضررت بشدة مناطق حدودية بين جمهورية التشيك وبولندا في مطلع الأسبوع. وانهارت بعض الجسور كما تدمرت منازل، بينما غمرت المياه قرى وبلدات في شرق رومانيا.

ورغم بدء انحسار مياه أنهار في المنطقة الحدودية بين التشيك وبولندا، اليوم الاثنين، اتسع نطاق الفيضانات إلى مزيد من المناطق مما دفع إلى حالة تأهب وحذر في مدن كبرى في البلدين.

وفي جمهورية التشيك، قال رئيس بلدية مدينة ليتوفيل في مقطع فيديو على فيسبوك إن ارتفاع منسوب مياه نهر مورافا خلال الليل غمر المدينة بنسبة 70% تقريباً وأدى إلى إغلاق مدارس ومرافق صحية. وتبعد ليتوفيل 230 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة براغ ويسكنها نحو 10 آلاف نسمة.

وتسبب غمر المياه لمناطق في أوسترافا، العاصمة الإقليمية لمنطقة شمال شرقي التشيك، إلى إغلاق محطة طاقة تمد المدينة بالتدفئة والمياه الساخنة إضافة إلى إغلاق مصنعين للكيماويات.

مقالات مشابهة

  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • 8 قتلى أثناء محاولتهم عبور «المانش»
  • مصرع 8 مهاجرين خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)
  • مصرع مهاجرين 8 خلال عبورهم المانش نحو بريطانيا.. عمليات اعتراض خطيرة (شاهد)
  • عمليات إجلاء في التشيك جراء ارتفاع منسوب الأنهار
  • 5 دول يضربها الإعصار «ياجي».. انهيار أشهر موقع أثري في الهند
  • حمّاد يجري اتصالاً مع الزادمة للاطمئنان على عمليات الإنقاذ في سبها
  • مصرع أكثر من 40 شخصاً جراء انقلاب قارب نهري في نيجيريا
  • صحيفة بريطانية تؤكد تراجع الردع الأمريكي في البحار بعد فشل مواجهة عمليات صنعاء
  • مقتل وإصابة 26 شخصاً جراء تدهور حافلة في باكستان