أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الأبرياء، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

باحث سياسي: حكومة نتنياهو تزيد الضغط على الفلسطينيين لتوسيع رقعة الحرب (فيديو) أستاذ علوم سياسية: الاحتلال يواصل القصف الممنهج على غزة (فيديو)

وأوضح العاهل الأردني، أن استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان سيزيد من خطر توسع الصراع.

وأكد مراد حرفوش، الكاتب والباحث السياسي، أن وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، فرضوا الكثير من المعيقات والإجراءات التي تمنع وصول المصلين الفلسطينيين إلى الأراضي الفلسطينية خلال شهر رمضان، وفرضوا العديد من الحواجز والبوابات على المدن والقرى الفلسطينية.

وأضاف “حرفوش”، خلال حواره عبر تطبيق “زووم”  مع فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، أنه في ظل الإعلان عن بناء المستوطنات يريدون تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتوسيع الحملة الاستيطانية، وأيضًا تفجير الأوضاع في المسجد الأقصى.

وتابع الكاتب والباحث السياسي، أن ما يتم يوميًا من هذه الإجراءات التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين يدل على الرغبة لدى حكومة نتنياهو بتفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وخاصة مع حساسية شهر رمضان لدى الفلسطينيين والمسلمين، منوهًا بأنه في ظل ما تتعرض له مدينة القدس من إغلاقات ومضايقات على المواطن العربي الفلسطيني، هذه الحكومة اليمنية المتطرفة تريد مزيد من ممارسة الضغط على الفلسطينيين من أجل توسيع رقعة الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة الإسرائيلية العاهل الاردني الأراضي الفلسطينية الملك عبد الله الثاني حماية المدنيين الحرب على غزة فضائية القاهرة الإخبارية إطلاق النار في غزة بناء المستوطنات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة

تواصل الفنانة درة دعمها لـ القضية الفلسطينية عبر حسابها على السوشيال ميديا، تزامنا مع استمرار القصف الإسرائيلي على أخوانان في غزة.

ونشرت درة عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام »، صورة تظهر بها طفلة ترتدي الزي الفلسطيني، وترفع بلالين مكتوب عليها فلسطين حرة.

دعم درة للقضية الفلسطينيةآخر أعمال الفنانة درة

تنتظر درة عرض مسلسل الذنب وهو من بطولتها ويشاركها البطولة كل من هاني سلامة، ميرهان حسين، ماجد المصري، بسنت شوقي، ريم سامي، طارق النهري، وآخرين، ومن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة على إحدى المنصات الرقمية.

وتدور أحداث مسلسل الذنب في إطار تشويقي وهو من قصة شاهيناز الفقي وسيناريو وحوار وإخراج رضا عبد الرازق.

كان مسلسل الأجهر آخر أعمال الدرامية لـ درة، وعرض خلال موسم مسلسلات رمضان 2023، وحقق نجاحا جماهيريًا كبيرًا.

وضم المسلسل عدد من نجوم الفن أبرزهم «عمرو سعد وسيد رجب وأحمد صفوت وأحمد مجدي وعمرو عبد الجليل وناهد السباعي، وأنوشكا، وسارة سلامة»، العمل من تأليف ورشة ملوك وإخراج ياسر سامي.

خروج درة من مارثون رمضان 2024

كما كان من المقرر أن تخوض درة مارثون رمضان 2024 من خلال مسلسل «إثبات نسب» إلا أنه خرج من السباق قبل بدء المارثون بأيام، ولم تكشف الشركة المنتجة عن السبب.

وعلقت درة عبر حسابها بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، من خلال خاصية القصص القصيرة قائلة: «على خير إن شاء الله، وشكرًا لجمهوري العزيز على السؤال والاهتمام وسيكون عمل يليق بكم».

اقرأ أيضاًبعد غد.. فيلم «مكان هادئ» في دور السينما المصرية

صابر الرباعي: أقرب أغنية لقلبي «سألت عليكي» ودخول عالم التمثيل أمر وارد | فيديو

مقالات مشابهة

  • أستاذ أمن قومي: اتحاد الدول العربية هو السبيل لإنقاذ فلسطين
  • خبراء يوضحون أهداف زيارة وفد فلسطيني للمغرب
  • ‏لافروف: على المجتمع الدولي لفت انتباه إسرائيل إلى مخاطر توسع الصراع وامتداده إلى لبنان
  • الأردن يعلن مقتل مهرب خلال إحباط عملية تسلل وتهريب مخدرات من سوريا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المواقف الدولية بشأن وقف الحرب لا تترجم لخطوات جدية
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة
  • درة تواصل دعمها للقضية الفلسطينية بهذه الطريقة
  • عاجل| العاهل الأردني وماكرون يجددان دعوة المجتمع الدولي لزيادة المساعدات الإنسانية لغزة
  • عاجل| ماكرون يستقبل العاهل الأردني في العاصمة باريس