وقال عبد السلام في تدوينه على منصة "اكس" استمرار الغارات الأمريكية البريطانية على اليمن عدوان مدان ومرفوض، لانتهاكه سيادة دولة مستقلة ولأنه يأتي في سياق محاولات عبثية لمنع اليمن عن مواصلة موقفه الإسنادي لصمود الشعب الفلسطيني في غزة.

 واضاف ..نؤكد أن اليمن متمسك بموقفه الإنساني والديني إلى جانب غزة بمنع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، ويملك كل الحق للرد على العدوان الأمريكي البريطاني المستمر على بلدنا العزيز.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

وقال زعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي، خلال كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" التابعة للجماعة إن "عمليات الإسناد لغزة هذا الأسبوع لجبهة اليمن بلغت 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد".

وأضاف أن "عملياتنا خلال الأسبوع الماضي نفذت بـ 20 صاروخا بالستيا ومجنحا وطائرة مسيرة وزورق على طول مسرح العمليات البحرية واستهدفنا هذا الأسبوع 6 سفن ليصل إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة 162 سفينة".


وفي السياق ذاته لم يحدد الحوثي جنسية السفن المستهدفة، لكن الجماعة سبق أن شددت على أنها لا تستهدف سوى السفن الأمريكية والبريطانية والتابعة للاحتلال الإسرائيلي، أو التي تنتهك قرار حظر الدخول إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف زعيم الحوثيين أن "المعركة الأمريكية لإيقاف عمليات الجيش اليمني في البحر لم تكن عملية سهلة أو بسيطة"، وأضاف قائلا: "جيشنا وشعبنا ثابتون، وتطوير القدرات مستمر بفضل الله لتجاوز تقنيات الأعداء للحد منها".

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي (يحفظه الله) حول آخر التطورات والمستجدات
28 ذو الحجة 1445هـ 4-يوليو-2024م. pic.twitter.com/QNSbjC25xM — نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) July 4, 2024
ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت الأربعاء تدمير زورقين وموقعي رادار للحوثيين في اليمن.


وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت التضامن مع غزة في الحرب التي تواجهها على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر بدعم أمريكي، من خلال استهداف سفن شحن تابعة للاحتلال الإسرائيلي أو مرتبطة به في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.



فيما يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

مقالات مشابهة

  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • مسؤول رفيع في جيش الاحتلال يرفع “راية الاستسلام” أمام حماس
  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • غارات أمريكية وبريطانية تستهدف مواقع للحوثيين في حجة والحديدة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • مباحثات بين وفد صنعاء ومبعوث بوتين حول عمليات البحر الأحمر المساندة لغزة والحل الشامل في اليمن
  • خبير شؤون أمريكية: مناظرة بايدن وترامب كشفت حجم الانقسام داخل الحزب الديمقراطي
  • رئيس الوفد الوطني يشكر الموقف الروسي الرافض للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن