أمرت جهات التحقيق، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب المغافلة، حيث ضبط  بحوزته 5 هواتف قام بسرقتها أثناء بيعها بمنطقة الظاهر.

وكشفت التحقيقات أن البداية كانت عندما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في  في ضبط (عاطل - " له معلومات جنائية") حال محاولته بيع هواتف محمولة بدائرة قسم شرطة الظاهر، وبحوزته (5) هواتف محمولة، وبمواجهته اعترف أمام رجال المباحث برئاسة اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، بمزاولته نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب"المغافلة" وأقر بأن الهواتف المضبوطة بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامى  .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنية الهواتف المحمولة بيع هواتف محمولة رجال المباحث

إقرأ أيضاً:

محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية

كشف تقرير عام 2024 حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية الذي أصدرته وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، عن تفاصيل حول المحرمات الجديدة في كوريا الشمالية، والتي تشمل عددًا من العادات والثقافات الكورية الجنوبية.

تجريم ارتداء الفستان الأبيض

ونقلت «الجارديان» تفاصيل المحرمات الجديدة والتي تشمل فرض عقوبات على ما أسموه الممارسات الرجعية، مثل: ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العريس للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من أكواب النبيذ، وهي كلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

كما تجرم الحكومة في كوريا الشمالية الاستماع إلى الموسيقى الكورية الجنوبية أو مشاهدة الأفلام والمسلسلات والمقاطع التي تنتمي لكوريا الجنوبية.

فحص الهواتف المحمولة بشكل مستمر 

ويزعم التقرير أنه يتم فحص الهواتف المحمولة بشكل متكرر، بحثًا عن تهجئة أسماء جهات الاتصال، والتعبيرات، والمصطلحات العامية التي يُعتقد أنها ذات تأثير كوري جنوبي.

وفي عام 2022، قالت إذاعة آسيا الحرة التي تمولها الحكومة الأمريكية، إن النظام في كوريا الشمالية كان يتخذ إجراءات صارمة ضد الموضة وتسريحات الشعر، مستهدفًا الجينز الضيق والقمصان التي تحمل كلمات أجنبية، بالإضافة إلى الشعر المصبوغ أو الطويل.

مقالات مشابهة

  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • المتهمون بسرقة الهواتف المحمولة بالقاهرة والجيزة يكشفون تفاصيل ارتكاب 7 جرائم
  • القبض على عاطل بحوزته 2000 قرص مخدر في عابدين
  • ضبط عاطل بحوزته 11 كيلو جراما من مخدر الحشيش بسوهاج
  • محرمات جديدة في كوريا الشمالية.. بينها الفساتين البيضاء والنظارات الشمسية
  • ضبط شخص قام بسرقة هواتف محمولة في منطقة حي السلام ببنغازي
  • المتهمون بسرقة هواتف المحمول: بنخطفها من الضحايا باستقلال دراجة نارية
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين فى الأميرية 4 أيام
  • تجديد حبس 9 أشخاص لاتهامهم بسرقة 504 هواتف محمولة من سيارة بالبدرشين
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بسرقة المساكن فى السلام