أبطال التجديف البارالمبي يحصدون 5 ميداليات في بطولة العالم داخل الصالات
تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT
أنهى لاعبو منتخب مصر للتجديف البارالمبي مشاركتهم في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات "الأرجوميتر"، حيث شهدت البطولة مشاركة منتخب التجديف البارالمبي في بطولة العالم للمرة الأولى وحققوا نتائج متميزة في البطولة التي استضافتها مصر في المركز الأولمبي بالمعادي.
وشهدت نتائج أبطال مصر إنجازات غير مسبوقة، حيث فازت زهراء أبو زيد بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 02:27.
وتعرض علاء حسن إبراهيم لواقعة غير مسبوقة، حيث حقق علاء الميدالية الفضية في سباق 2000 متر PR1، إلا أن الاتحاد الدولي للتجديف قرر سحب الميدالية بسبب عدم ارتدائه لحزام لرابطة بالجهاز وفقا لتصنيفPR1.
واحتلت آيات إبراهيم المركز الرابع في سباق 500 متر pr3 والمركز السادس في سباق 2000 متر pr3.
وأعرب الدكتور عمرو النوري رئيس الاتحاد المصري للتجديف، عن سعادته البالغة بالإنجازات التاريخية التي حققها أبطال منتخب مصر للتجديف على مستوى الأسوياء وذوي الإعاقة، وأشاد بدور الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للتجديف.
من جانبه أشاد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بما حققه أبطال منتخب التجديف البارالمبي في بطولة العالم داخل الصالات، وهنأ مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري على ما تحقق من نتائج، مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري للتجديف.
جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.
وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: فی بطولة العالم بزمن قدره
إقرأ أيضاً:
“إن غاب القط وأحمر وعقبالك يا قلبى” يحصدون جوائز “عزيزة أمير”
أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي للفيلم القصير برئاسة المخرج وحيد صبحى وأعضاء لجنه تحكيم مسابقة أفلام الطلبة والتى تضم فى عضويتها الدكتورة إيمان يونس عميد المعهد العالى للسينما والفنانة حورية فرغلى والدكتورة ميرفت أبو عوف عن جوائز المسابقة والتى جاءت على النحو التالى :
البرج الذهبي لافضل فيلم ان غاب القط للمخرجة ماريان حنا ، إنتاج المعهد العالى للسينماتدور أحداثه حول فتاه تمكث بمفردها فى أحدى البيوت السكنية المكدسة بالعائلات حيث تتعرض للمضايقات من قبل صاحبة المنزل وبواب العمارة نظرًا لمكوثها بمفردها لتبدأ سلسله من المفارقات الدرامية والذى يشرح من خلالها العمل نظرة المجتمع لفتاه تمكث بمفردها ووصمها بالأفعال الخاطئة وخاصة حين تأتى فى أوقات متأخرة نظرًا لاوقات عملها أو دراستها التى يتطلب فى معظم الوقت التأخير ، على النحو الأخر حاول العمل القاء الضوء على نظرة المجتمع الى الفتاه المتحررة فى افكارها وتصرفاتها رغم عدم ارتدائها قناع ليس على مقاسها كمثل من يدعى الفضيله وهو يحمل البغيضة والاخطاء بداخله وهذا يذكرنا بعدة افلام طرحت مثل هذا النوع من الدراما كمثل فيلم خلى بالك من جيرانك وفيلم أنا وهو وهى وغيرهم ، العمل تحت إشراف المعهد العالى للسينما ، من بطولة فرح عنانى ، أحمد عصام السيد ، نشوى طلعت ، محمد حسن ، دكتور حسام أبو العلا ، شارك الفيلم ايضا ومهرجان أسوان لسينما المرأة ، شارك في مهرجان زاوية ومنصات للافلام القصيرة واسوان الدولي لافلام المرأة وبعيونهن في تونس وحصل علي جائزة أفضل سيناريو في ايام قنا السينمائية.
البرج الفضي فيلم احمر للمخرجة جميلة ويفي ، إنتاج المعهد العالى للسينماتدور أحداثه فى اطار الحديث عن الكشف الزوجى من قبل أحد الاشخاص ظنًا منه أن زوجته ليست عذراء وخاصة لعدم رؤيته علامات لذلك يذهبان إلى عيادة الدكتورة ليلى وبصحبته والدته لتبرز الاحداث مدى الظلم التى تتعرض له الدكتورة والمريضة ولكن بأشكال مختلفه وخاصة ان الدكتورة ايضا تتعرض لضغوط منزليه من قبل زوجها وعائلته
تنويه لفيلم عقبالك يا قلبي للمخرجة شيرين دياب
يسلط العمل الضوء على شاب وفتاه فى مرحلة الخطوبة يعمل عامل دليفرى يقوم بتوصيل طلبات خاصة بفساتين الزفاف ويتأخر طلب التوصيل ويجد نفسه أمام رغبه خطيبته والتى تجسد دورها الفنانة “ولاء الشريف” فى أن ترتدى الفستان رغبه منها فى البحث عن فرحتها المفقوده فنجد البطل يقع ما بين دائرة الممنوع والمرغوب وأمام الرغبه يوافق على ارتداء الفستان لتتطور الاحداث من هذا الصراع الدرامى لنجد كيف يواجه الطرفين هذا المأزق .
استطاعت المخرجة أن تقدم بلغه سينمائية مبسطة مأساه البطلة فى رحله بحثها عن السعادة والراحة والامان من خلال رغبتها فى ارتداء فستان الفرح حلم كل فتاه من المهد وأن كانت كل فتاه تعبر عن رغبتها فى ذلك بصورة أو بأخرى فنجد حاجة البطلة الملحه فى ارتداء الفستان وأن كانت تملكه فتاه أخرى وظهر هذا واضحًا فى لحظات بدايه من نظرتها من خلال زجاج العربه للنظر من خلفه على الفستان الباهظ فى ثمنه والتى قدمتها بصورة رقيقه للغايه وصولا مواجهه البطل بأنه كان سببًا فى حزنها وتعطل زواجها لقيامه بتزويج شقيقته والاطمئنان عليها كما دارت الكاميرا بنعومه وعذوبه مع البطلة فى لحظات ارتداءها للفستان رغبه فى توضيح مدى أناقه وجمال الفستان على البطلة فى كادرات تكاد تكون ضيقه للغايه لمدى الخناق التى سوف تواجهه البطلة وايضا فى لحظات حزنها الدفين لحظة القيام بتجميلها من قبل الكوافيرة والتى أرى أنها من أجمل مشاهد الفيلم فى التصوير والتمثيل والاضاءة والمونتاج فالفيلم هو رحلة بحث البطلة عن فرحتها وأن كانت فرحه غير مكتملة ومليئة بالاعباء والمشاكل ورغم صعوبة المواقف التى تعرض لها البطلان إلا أنه لم يقدم فى قالب مأسوى بل كان به توليفه رومانسية وكوميدية والتى اختتمت بها المشاهد وهم يرقصون فى فرح أخر للدلاله على أن رحله البحث عن الفرحه لن تتوقف وحتى أن كانت النهاية مجهوله لمصير البطلان ولكن تطبيقًا لمقوله “ساعه لقلبك” أضافت للفيلم روحًا تدعو للايجابية والبهجة, رغم استعراض التوترات النفسية والصراعات الداخلية التي قد يواجهها الشخص في لحظات حرجة من حياته. والذى يجعل هذا الفيلم مميزًا فى طرحه الموضوعى للحدوته.
تنويه أمانه البحر للمخرجة هند سهيل
بعد وفاة والدة زين وأثناء تجهيز مراسم الدفن، يقرر زين بطريقة غير عقلانية سرقة جثة والدته، محققًا الوعد الذي طال انتظاره والذي قطعه لها