أنهى لاعبو منتخب مصر للتجديف البارالمبي مشاركتهم في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات "الأرجوميتر"، حيث شهدت البطولة مشاركة منتخب التجديف البارالمبي في بطولة العالم للمرة الأولى وحققوا نتائج متميزة في البطولة التي استضافتها مصر في المركز الأولمبي بالمعادي.

وشهدت نتائج أبطال مصر إنجازات غير مسبوقة، حيث فازت زهراء أبو زيد بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 02:27.

9 دقيقة، وفاز علاء حسن إبراهيم بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 01:43.1 دقيقة، وأحرز يوسف بكر ورداني الميدالية الفضية في سباق 500 متر PR2 بزمن قدره 01:41.0 دقيقة، وحصد محمود علي الميدالية الفضية في سباق 500 متر PR3-II بزمن قدره 1:40.5 دقيقة، بالإضافة إلى ذلك حصل يوسف بكر ورداني على الميدالية البرونزية في سباق 2000 متر PR2 بزمن قدره 07:51.0 دقيقة.

وتعرض علاء حسن إبراهيم لواقعة غير مسبوقة، حيث حقق علاء الميدالية الفضية في سباق 2000 متر PR1، إلا أن الاتحاد الدولي للتجديف قرر سحب الميدالية بسبب عدم ارتدائه لحزام لرابطة بالجهاز وفقا لتصنيفPR1.

واحتلت آيات إبراهيم المركز الرابع في سباق 500 متر pr3 والمركز السادس في سباق 2000 متر pr3.

وأعرب الدكتور عمرو النوري رئيس الاتحاد المصري للتجديف، عن سعادته البالغة بالإنجازات التاريخية التي حققها أبطال منتخب مصر للتجديف على مستوى الأسوياء وذوي الإعاقة، وأشاد بدور الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للتجديف.

من جانبه أشاد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بما حققه أبطال منتخب التجديف البارالمبي في بطولة العالم داخل الصالات، وهنأ مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري على ما تحقق من نتائج، مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري للتجديف.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فی بطولة العالم بزمن قدره

إقرأ أيضاً:

عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي

ساهم عطل فني في محرك سيارة بي ام دبليو ام 4 (جي تي 3) في خروج فريق أوكيو عُمان للسباقات من بطولة تحدي جي تي الأوروبي العالمي قبل 8 ساعات فقط من نهاية السباق الذي استمر لمدة 24 ساعة متوالية على حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية المعروفة وبمشاركة بطل سباقات السيارات أحمد الحارثي مع زملائه بالفريق.

الفريق المدعوم من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وأوكيو وعمانتل وبي ام دبليو عُمان والذي كان ينافس في الفئة البرونزية بدأ السباق من المركز الحادي عشر، حيث جلس المتسابق كلينجمان خلف مقود سيارة بي ام دبليو التي تحمل الرقم 30 وتقدم بسرعة إلى أن وصل إلى المركز الثامن خلال الفترة الأولى من السباق، وبعد الساعة الأولى استلم المتسابق أحمد الحارثي الدفة وتمكن من التدرج في الوصول نحو فرق المقدمة حتى وصل إلى المركز الخامس في ترتيب عام الفئة، ونظرا لحدوث ثقب في إطار السيارة أثناء قيادة السائق أحمد الحارثي بسبب الحطام داخل الحلبة، فقد تراجع الفريق إلى المركز الثامن عشر، لكنه سرعان ما استعاد مركزه في الترتيب العام بعد سلسلة من التجاوزات رغم هطول الأمطار التي تسببت فيما بعد في بعض الحوادث داخل الحلبة الأمر الذي أدى لخروج بعض المتسابقين من السباق.

وفي الفترة المسائية هطلت أمطار غزيرة على المنطقة والحلبة صاحبتها عاصفة ماطرة، ومع ذلك قدم الفريق عطاء جيدا داخل الحلبة وكان طرفا منافسا حتى الفترة الصباحية في اليوم التالي.

ومع قرب انتهاء السباق وقبل 8 ساعات فقط على نهاية السباق واجه الفريق مشكلة تقنية في السيارة أثناء قيادة المتسابق كالن وليام للسيارة مما أدى إلى رجوعه إلى مرآب الصيانة لحل المشكلة الطارئة، لكن الفريق الفني حاول جاهدا تصليح ذلك العطل ولم تفلح كل محاولات الفريق الفني معرفة سبب العطل والذي أنهى به مشاركة الفريق في السباق الأطول في البطولة، حيث كانت الطموحات أن يصل الفريق إلى مركز مرموق مع ختام هذه الجولة، لكن جرت الرياح بما لا تشتهى السفن.

المتسابق أحمد الحارثي أكد أن الفريق فعل كل شيء من أجل التواجد في منصة التتويج قائلا: إن الخطة تم تنفيذها بكل دقة، السيارة لم تساعدنا في تكملتها إلى النهاية وفقدنا نقاطا كنا بأمس الحاجة إليها في تعزيز رصيدنا بالترتيب العام للبطولة. وسيشارك للحارثي في بطولة العالم للتحمل في جولة البرازيل في 14 يوليو الحالي بمعية الإيطالي روسي والبلجيكي مارتن مع فريق دبليو ار تي ويأمل أن يحالفه الحظ للتتويج بمركز مناسب.

مقالات مشابهة

  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • فنية حمص لألعاب القوى تقيم بطولة المحافظة استعداداً لبطولة الجمهورية
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • فوزان نفطيان في دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين