دانت إيران الأحد الضربات التي نفذتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن ليلا، قائلة إنهما تسعيان إلى تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة.

ونفّذت القوات الأمريكية والبريطانية مساء السبت ضربات جديدة ضد 18 هدفا للحوثيين في اليمن، قائلة إنها تأتي ردا على الهجمات التي تشنها الجماعة على سفن في البحر الأحمر.

إقرأ المزيد "البنتاغون": القوات الأمريكية والبريطانية قصفت 18 هدفا للحوثيين في اليمن

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: "بارتكاب مثل هذه الاعتداءات، ترغب الولايات المتحدة وبريطانيا في تصعيد التوتر والأزمة في المنطقة وتوسيع نطاق الحرب وعدم الاستقرار".

وأضاف كنعاني "من المؤكد أن هذا النوع من العمليات العسكرية التعسفية والعدوانية لن يحقق شيئا لهذه الدول المعتدية".

كما انتقد المتحدث باسم الخارجية واشنطن ولندن لفشلهما في اتخاذ إجراءات فعالة وفورية لوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية الدامية في غزة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أكد السبت عقب ضربات أمريكية بريطانية مشتركة على 18 هدفا للحوثيين، أن جماعة "أنصار الله" ستواصل مواجهة ردود على هجماتها ضد سفن في البحر الأحمر.

وقال أوستن في بيان إن "الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح وعن التدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم".

وأضاف "سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضرارا بيئية، وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى".

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر البنتاغون الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الحوثيون القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية صنعاء طهران طوفان الأقصى قطاع غزة لويد أوستن مضيق باب المندب وفيات

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، باتريك رايدر، الثلاثاء، إن مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية في الشرق الأوسط أطلقتا 12 صاروخًا اعتراضيًا للتصدي لصواريخ إيرانية كانت تستهدف إسرائيل.

وأضاف في مؤتمر صحفي أذاعته قناة (الحرة) الأمريكية أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية الجنرال تشارلز براون، على تواصل دائم مع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس للتباحث حول التطورات الراهنة.

وأوضح أن القوات الأمريكية تستمر في تحسين تموضعها لضمان قدرتها على الرد على إيران وحماية إسرائيل من الهجمات المحتملة.

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة سترد بالطريقة المناسبة إذا حاولت إيران استغلال الأوضاع لمهاجمة أمريكيين أو مصالح أمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه لم يتم استخدام أي قوات أو معدات أمريكية أخرى في الرد على هذه الصواريخ التي انطلقت من داخل إيران.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: المدمرات الأمريكية شاركت في إسقاط صواريخ إيران
  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • قراءة في وضع حزب الله بعد مقتل زعيمه وخيارات إيران وتوريط محتمل للحوثيين
  • شاهد || اليمن يطيح بإحدى عشرة طائرة (MQ-9) الأمريكية ويطيح بسمعة الصناعات العسكرية
  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • إسرائيل تطلب من الولايات المتحدة منع إيران من الرد على اغتيال حسن نصر الله
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • "تصاعد التوتر في بغداد".. إجراءات أمنية مشددة حول السفارة الأمريكية بعد اغتيال حسن نصر الله