دمشق-سانا

تحت عنوان “العربية تنبض بالحياة”، قدم مجموعة من طلاب ثانوية الباسل للمتفوقين اليوم عرضاً مسرحياً على مدرج المركز الثقافي بكفرسوسة، تجسيداً لأهمية التمسك باللغة العربية، ورفع شأنها وتمكينها لدى طلاب المدارس.

وتضمن العرض المسرحي الذي أقيم بالتعاون مع مديرية تربية دمشق والمركز الثقافي بكفرسوسة واتحاد شبيبة الثورة، فقرات فنية ومسرحية وغنائية منوعة عن “الأخطاء الشائعة، المساواة، قافية الواو المجزومة، جمال اللغة العربية، الكتاب، العربية أصل اللغات”، وغيرها من الفقرات التي تظهر مهارات الطالب في لغة الضاد.

وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني خلال حضوره العرض، أكد ضرورة التركيز على الفعاليات التي تحتفي بلغتنا العربية وإظهار جماليتها وروعة بيانها والتمسك بها، لافتاً إلى أن الطلاب خلال العرض أظهروا مواهب لافتة وتمكنا باللغة التي هي هويتنا، ولها دور كبير يجب تعزيزه في حياتنا اليومية.

من جهته، اعتبر مدير ثانوية الباسل للمتفوقين عهد خضور أن لغتنا الفصحى وضرورة إيلاء الاهتمام بها يكتسبان أهمية مضاعفة في ظل دخول التكنولوجيا، معتبراً أن مشاركة نحو 20 طالباً وطالبة من طلاب المدرسة بالعرض تعبير واضح عن حبهم وفخرهم بلغتهم وتمسكهم بها.

معلمة اللغة العربية في الثانوية سماح الزوربا المسؤولة عن العرض، بينت أن الفقرات التي قدمها الطلاب خلال العرض، اعتمدت الحفظ والإلقاء والشعر والمهارات اللغوية والأداء والتمثيل والموسيقا، حيث تم جمع الفنون والأدب في عرض واحد.

رحاب علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الطليعة بالبيت الفني للمسرح، أولى ليالي العرض المسرحي "لعبة النهاية" مساء أمس الخميس، بقاعة صلاح عبدالصبور في مسرح الطليعة بالعتبة، ليرفع المسرح لافتة كامل العدد.

وتعرض المسرحية يوميًا ما عدا يومي الاثنين والثلاثاء إجازة المسرح، ويفتح شباك التذاكر بالمسرح من السادسة مساء أيام العرض.

"لعبة النهاية" إنتاج فرقة مسرح الطليعة، التابعة لفرق البيت الفني للمسرح، ومن بطولة الفنانين: ليماء جعفر، محمد فوزي الريس، محمد صلاح السيسي، د. محمود ذكي، وبمشاركة أعضاء الفرقة.

العرض ديكور أحمد جمال، تصميم أزياء مها عبدالرحمن، إضاءة إبراهيم الفرن، مكياج وفاء مدبولي، مخرج منفذ محمد عبدالوارث، والمسرحية من تأليف الكاتب المسرحي الإيرلندي من صمويل بيكيت، ومن إعداد وإخراج السعيد قابيل.  

 

 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • لقاء التشكيل بالموسيقا والباليه… فعالية ثقافية منوعة في ثقافي الميدان
  • التربية توضح حول أسئلة مبحث اللغة العربية للتوجيهي
  • روسيا.. العثور على مخطوطة باللغتين العربية واليونانية تعود إلى القرن الـ15
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة
  • وزارة التربية تكشف حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية لطلاب التوجيهي