كشفت نائبة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند، إن الجزء الأكبر من الأموال التي تخصصها واشنطن لدعم نظام كييف يبقى في الاقتصاد الأمريكي.

وأعربت نولاند عن ثقتها في أن مجلس النواب في الكونغرس الأمريكي، بعد الاستراحة، سيوافق على مخصصات إضافية في الميزانية لدعم نظام كييف.

وأضافت نولاند في مقابلة مع شبكة سي إن إن: علينا أن نتذكر أن الجزء الأكبر من الأموال يعود مباشرة وفورا إلى الاقتصاد الأمريكي لإنتاج الأسلحة، بما في ذلك خلق وظائف جيدة الأجر في حوالي 40 ولاية أمريكية.

وكانت الإدارة الأمريكية أرسلت في وقت سابق طلبا إلى الكونغرس، للحصول على مخصصات إضافية في الميزانية للسنة المالية 2024، والتي بدأت في الولايات المتحدة في الأول من أكتوبر، وذلك لتقديم المساعدة لإسرائيل وأوكرانيا، وكذلك لمواجهة الصين وروسيا في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ.

بشكل إجمالي ترغب إدارة الرئيس جو بايدن، بالحصول على حوالي 106 مليارات دولار لهذه الأغراض.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوكرانيا الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

"بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية

ذكرت صحيفة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر أن واشنطن وبروكسل تقتربان من التوصل إلى اتفاق لتزويد أوكرانيا بقرض قيمته 50 مليار دولار باستخدام عائدات الأصول الروسية المجمدة.

ووفقا لمصادر الصحيفة، أبلغت الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي أنها ستسهم بمبلغ 20 مليار دولار في حزمة المساعدات المقدمة لأوكرانيا، إذا قام الاتحاد الأوروبي بتغيير نظام عقوباته ضد روسيا، وإذا ما رفض الاتحاد الأوروبي إجراء تغييرات، فسوف تستمر الولايات المتحدة في المساهمة، ولكن بدرجة أقل.


وفي 13 سبتمبر الجاري، ذكرت صحيفة "فايننشيال تايمز" البريطانية أن الممثلين الدائمين لدول الاتحاد الأوروبي سوف يدرسون إمكانية تمديد العقوبات ضد روسيا لا كل ستة أشهر، بل قد تطول فترات تمديدها حتى ثلاث سنوات.

وكما أوضحت الصحيفة أن ذلك يرجع إلى مطالبات الولايات المتحدة، المستعدة للمشاركة في تقديم قرض لكييف بمبلغ 50 مليار دولار باستخدام الدخل من الأصول الروسية ضمن مجموعة السبع، إذا حصلت على ذلك. وهذا يضمن عدم فك تجميد هذه الأموال في المستقبل القريب.

وتوصل زعماء مجموعة السبع خلال قمة إيطاليا يوم 13 يونيو الماضي، إلى اتفاق على تخصيص 50 مليار دولار لأوكرانيا من أرباح الأصول الروسية المجمدة حتى نهاية عام 2024.

وبحسب المجموعة فإن الأصول الروسية السيادية الخاضعة لسلطة المؤسسات المالية الغربية سيتم تجميدها حتى تكمل روسيا العملية الخاصة وتدفع ثمن "الأضرار" المزعومة التي لحقت بأوكرانيا.

وفي 14 يونيو المنصرم، قال ممثل عن إدارة واشنطن في مؤتمر صحافي إن أوكرانيا يمكن أن تنظر في الحصول على قرض من دول مجموعة السبع بمبلغ 50 مليار دولار كمنحة، ولن تكون مضطرة إلى سداد أي شيء

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار "خطأ جسيم"
  • خامنئي: الأساس الذي أرساه نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً
  • برلماني: الدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه إذا تم وضع شروط عادلة
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • روسيا تعلن حصيلة جديدة لقتلى قوات كييف في كورسك
  • الصين تخفّض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك لتعزيز الاقتصاد
  • تسليم (8) الاف دونم من الأراضي المخصصة لمدينة علي الوردي
  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • سعود الصرامي: كيف يذهب رونالدو رحلة الصين مع النصر بعد انتهاء عقده !.. فيديو
  • عاجل:- البنك المركزي الصيني يعلن عن خفض تكلفة القروض لدعم الاقتصاد