أنهى لاعبو منتخب مصر للتجديف البارالمبي مشاركتهم في بطولة العالم للتجديف داخل الصالات "الأرجوميتر"، حيث شهدت البطولة مشاركة منتخب التجديف البارالمبي في بطولة العالم للمرة الأولى وحققوا نتائج متميزة في البطولة التي استضافتها مصر في المركز الأولمبي بالمعادي.

وشهدت نتائج أبطال مصر إنجازات غير مسبوقة، حيث فازت زهراء أبو زيد بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 02:27.

9 دقيقة، وفاز علاء حسن إبراهيم بالميدالية الذهبية في سباق 500 متر PR1 بزمن قدره 01:43.1 دقيقة، وأحرز يوسف بكر ورداني الميدالية الفضية في سباق 500 متر PR2 بزمن قدره 01:41.0 دقيقة، وحصد محمود علي الميدالية الفضية في سباق 500 متر PR3-II بزمن قدره 1:40.5 دقيقة، بالإضافة إلى ذلك حصل يوسف بكر ورداني على الميدالية البرونزية في سباق 2000 متر PR2 بزمن قدره 07:51.0 دقيقة.

وتعرض علاء حسن إبراهيم لواقعة غير مسبوقة، حيث حقق علاء الميدالية الفضية في سباق 2000 متر PR1، إلا أن الاتحاد الدولي للتجديف قرر سحب الميدالية بسبب عدم ارتدائه لحزام لربطه بالجهاز وفقا لتصنيفPR1.

واحتلت آيات ابراهيم المركز الرابع في سباق 500 متر pr3 والمركز السادس في سباق 2000 متر pr3.

وأعرب الدكتور عمرو النوري رئيس الاتحاد المصري للتجديف، عن سعادته البالغة بالإنجازات التاريخية التي حققها أبطال منتخب مصر للتجديف على مستوى الأسوياء وذوي الإعاقة، وأشاد بدور الجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني للتجديف.

من جانبه أشاد الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بما حققه أبطال منتخب التجديف البارالمبي في بطولة العالم داخل الصالات، وهنأ مجلس إدارة الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري على ما تحقق من نتائج، مشيدا بالتعاون الكبير بين اللجنة البارالمبية والاتحاد المصري للتجديف.

جدير بالذكر أن اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، تولي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتهدف اللجنة البارالمبية المصرية لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات للمشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وتحقيق المزيد من الإنجازات للرياضة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بزمن قدره

إقرأ أيضاً:

بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي

حصل البطل محمد أحمد عبد الخالق، ابن قنا، على المركز الأول (الميدالية الذهبية) في بطولة (الرانك) الثانية لمنتخبات الموهوبين و الواعدين كوميتية ميزان ٤٥ كيلو على مستوى الجمهورية. وسبق أن حصل "عبد الخالق" على المركز الخامس في بطولة الجمهورية تحت ١٣ سنة وزن ٣٥ ك كوميتية في رياضة الكاراتيه للمرة الثانية على التوالي، والمحافظة علي مقعده ضمن صفوف منتخب مصر للأشبال بعد خوض مباريات قوية وأداء أكثر من رائع.

بدأ اللاعب محمد تدريبه لرياضة الكاراتيه على يد الكابتن محمد رشاد بمركز شباب أبنود بقنا، وقد حصل اللاعب على العديد من بطولات القطاعات التي ينظمها الاتحاد المصري للكاراتيه بقطاع جنوب الصعيد مما أهله للانضمام إلى منتخب الموهوبين بقنا موسم ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣، وتم إعارته إلى نادي قنا الرياضي الموسم الحالي، وحصل على المركز الخامس ببطولة الجمهورية وانضم إلى منتخب مصر للأشبال.

وتقدم الكابتن محمد رشاد بالشكر والتقدير للاتحاد المصري للكاراتيه بقيادة الكابتن محمد الدهراوي و لرئيس جهاز منتخبات المشروع القومي للموهوبين و الواعدين المشروع الكابتن أحمد رضوان.

كما توجه بالشكر لمنطقة قنا للكاراتية بقيادة الكابتن رجب عبد الله ومجلس الإدارة والمدربين: مصطفي السنباوي، أحمد الخطيب عجوه، عبد الحي ذكريا، مصطفي عبد الله.

البطل محمد أحمد عبد الخالق موهبة فذة قد يتوقف طريقه نحو البطولة وتحقيق ميداليات ذهبية أخرى لعدم وجود راعي يتبنى موهبته، نظرًا لتكاليف السفر والإقامة في كل جولة لمدة أسبوع على نفقة والده المقيم في قنا.

مقالات مشابهة

  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • فوزان نفطيان في دوري المحترفين العراقي لكرة الصالات
  • بطل من قنا: حصل على الميدالية الذهبية في الكاراتيه ومشوار يتعثر لعدم وجود راعي رسمي
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين