حددت الإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مقرر اختبارات شهر فبراير في مادة العلوم، للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، والذي من المقرر أن يؤديه الطلاب نهاية الشهر الجاري، وذلك وفقا للجداول المعلنة بالإدارات التعليمية. 

مواصفات اختبار العلوم لشهر فبراير 2024

وأوضحت الوزارة التربية مواصفات اختبار العلوم لشهر فبراير 2024 لصفوف الرابع والخامس والسادس، مشيرة إلى أن زمن الاختبار حصة 45 دقيقة، وهي: 

- مقرر مادة العلوم للصف الرابع الابتدائي: الوحدة الثالثة المفهوم الأول: من ابدأ الدرس الأول لنهاية النشاط 4، والدرس الثاني: المفهوم الثاني بنفس الوحدة.

- مقرر العلوم للصف الخامس الابتدائي: الوحدة الثالثة المفهوم الأول: من ابدأ الدرس الأول لنهاية النشاط 6، والدرس الثاني: المفهوم الثاني بنفس الوحدة.

- مقرر العلوم للصف السادس الابتدائي: الوحدة الثالثة المفهوم الأول:  من ابدأ الدرس الأول لنهاية النشاط 11 الدرس الخامس نهاية المفهوم .

توزيع الدرجات لمادة العلوم 

- درجة اختبار مادة العلوم لشهر فبراير.. 15 درجة.

- السؤال الأول: موضوعي يتضمن 4 مفردات، ويخصص لكل مفردة 1,5، وتكون درجة السؤال 6 درجات. 

- السؤال الثاني: موضوعي 4 مفردات، ويخصص لكل مفردة 1,5، وتكون درجة السؤال 6 درجات. 

- السؤال الثالث: مقالي بسيط مفردتين، ويخصص لكل مفردة 1,5، وتكون درجة السؤال3 درجات. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم العلوم امتحانات فبراير مادة العلوم

إقرأ أيضاً:

الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي

نجح فريق من العلماء والباحثين من مختبر العلوم البيئية والجيوفيزيائية وقسم علوم الأرض في جامعة خليفة، في ابتكار جهازٍ لقياس توازن كتلة الجليد، وهو جهاز طُوِّر خصيصاً لدراسة طبيعة الجليد في القارة القطبية الجنوبية، في سابقة هي الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

وينفذ المشروع، الذي تقوده الدكتورة ديانا فرانسيس رئيس مختبر العلوم البيئية والجيوفيزيائية والأستاذ المساعد في قسم علوم الأرض، 5 باحثين من جامعة خليفة، إضافة إلى باحثين في العلوم من الإقليم الأسترالي في القارة القطبية الجنوبية.
وقال البروفيسور بيان شريف الرئيس الأكاديمي في جامعة خليفة: "نفخر بأن تكون جامعة خليفة الأولى في الإمارات في تطوير جهاز مبتكَر لإجراء البحوث والدراسات المتعلقة بتشكُّل الجليد البحري وذوبانه في القارة القطبية الجنوبية، ما يُسهم في حصولنا على فهم أفضل لخطر ارتفاع منسوب مياه البحر، ويؤكِّد هذا الإنجاز حرصنا على ريادة الابتكار والاستكشافات العلمية، لا سيما مجال تغيُّر المناخ، حيث بدأت هذه المبادرة من جامعة خليفة في 2020، وحقَّقت نجاحاً في استقطاب وتعزيز التعاون مع دول القارة القطبية الجنوبية".
ويبدأ الجليد البحري في المحيط الجنوبي حول القارة القطبية الجنوبية في التشكُّل كلَّ عام في مايو (أيار) تقريباً، ويصل إلى أكبر انتشار وتركيزٍ له في يوليو (تموز) في منتصف فصل الشتاء الجنوبي. وتمكَّن الفريق من توظيف الجهاز والاستفادة منه بشكل استراتيجي في أبريل (نيسان) قبل بدء تكوُّن الجليد البحري، للحصول على معلومات دقيقة حول خصائص المحيط والغلاف الجوي قبل هذه المرحلة المهمة.
وقالت الدكتورة ديانا فرانسيس: "يحيط الجليد بالجهاز فور تشكُّله، ويواصل قياس جميع المعايير والتطوُّر التدريجي لسُمك الجليد البحري. ومن جهة أخرى، يسجِّل الجهاز حالة الجليد والماء والغلاف الجوي عندما يبدأ موسم الذوبان في بداية الخريف الجنوبي، إذ تقدِّم هذ البيانات معلوماتٍ قيِّمةً عن المحيط والجليد، والظروف الجوية التي تتحكم في تكوين الجليد البحري وذوبانه".

مقالات مشابهة

  • بعد الزلزال الرابع.. عباس شراقي: سد النهضة مهدد بالانهيار
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • ننشر مقررات امتحان شهر أكتوبر للصف الثاني الإعدادي 2025
  • الأول من الإمارات.. فريق من جامعة خليفة يطور أجهزة ضمن دراسة في القطب الجنوبي
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • هيئة الإحصاء: انخفاض معدل البطالة إلى 3.3% في الربع الثاني
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد