نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

كليات جامعة القاهرة تعدل مواعيد المحاضرات استعدادا لشهر رمضان.. وهذه الأنشطة الطلابية المتاحة
بدأت كليات جامعة القاهرة فى تنظيم المسابقات الطلابية خلال الفصل الدراسى الثانى بمختلف الكليات، كما تتم مراعاة الأنشطة خلال شهر رمضان الكريم الذى ينطلق خلال أيام، بالإضافة إلى تعديل مواعيد المحاضرات استعدادا للشهر الكريم.

صندوق رعاية النوابغ يختتم المرحلة الثانية من مسابقة حافز الابتكار 2024
اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الثانية من مسابقة حافز الابتكار 2024، والتي تستهدف الطلاب المبتكرين بالجامعات المصرية في مختلف التخصصات العلمية ممن لديهم أفكار ابتكارية تقدم حلولا لتحديات التنمية في مصر.

الأفاتار البشري "فيكي" تتحدث عن آثار الذكاء الاصطناعي في النمو الاقتصادي.. تفاصيل
تقيم كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الآن بحرم الجامعة الأمريكية بالتحرير، النسخة السادسة من الفعالية السنوية لبوابتها المعرفية Business Forward التي تركز هذا العام على الموضوع الأكثر مناقشة وهو الذكاء الاصطناعي وأثاره المتوقعة في عالم المال والأعمال وتأثيره على النمو الاقتصادي والتنمية.

الجامعة الأمريكية تناقش التحديات الاقتصادية أمام مصر
تقيم كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، الآن بحرم الجامعة الأمريكية بالتحرير، النسخة السادسة من الفعالية السنوية لبوابتها المعرفية Business Forward التي تركز هذا العام على الموضوع الأكثر مناقشة وهو الذكاء الاصطناعي وأثاره المتوقعة في عالم المال والأعمال وتأثيره على النمو الاقتصادي والتنمية.

رئيس جامعة بنها يستقبل فرق ضمان جودة التعليم لاعتماد 17 برنامجا أكاديميا
استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فرق المراجعة الخارجية للاعتماد البرامجي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد لمراجعة وتقييم 17 برنامجا بعدد من كليات الجامعة من أجل الاعتماد البرامجي.

وكيل تعليم بورسعيد: لا مجال للمقصرين والمتسيبين بين صفوف العاملين.. صور
قام الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد،  اليوم، بجولة تفقدية مفاجئة لمدارس إدارة جنوب التعليمية وذلك بحضور الأستاذ العجمي فرح مدير عام إدارة جنوب التعليمية ووكيلتها الأستاذة عبير درويش.

امتحانات الثانوية العامة 22 يونيو| 85% من الأسئلة اختيار و15% مقالي.. والإجابة في «بابل شيت أوبن بوك»
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداداتها المبكرة لـ امتحانات الثانوية العامة 2024، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي أصدر توجيهات رسمية باتخاذ جميع الإجراءات المشددة والاستعدادات المبكرة لـ امتحانات الثانوية العامة 2024.

وكيل تعليم بني سويف يطمئن على انتظام الدراسة ويؤكد على أهمية الأنشطة
قام هاني عنتر وكيل تعليم بني سويف بزيارة اليوم  تفقد خلالها مدرسة الثانوية الفنية بنات التابعة لإدارة بني سويف التعليمية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجامعة الأمریکیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا

أكد الدكتور أكرم حسن، مساعد وزير التربية والتعليم لشؤون تطوير المناهج التعليمية، أن منهج البرمجة الجديد بدأ في المرحلة الابتدائية بصورة نظرية ويتم استكماله في الاعدادي والثانوي لكن بصورة عملية.

جاء ذلك خلال حوار مساعد وزير التربية والتعليم ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الاعلامي أحمد فايق، على قناة دي إم سي.

ونوه مساعد وزير التربية والتعليم باستعدادهم لتطوير المناهج سنويا في كل الفروع، وخلال منتصف الاسبوع المقبل سيبدأ تدريب المدرسين على فلسفة المناهج بعد تطويرها. 

مساعد وزير التربية والتعليم: تطوير التعليم أحدث نقلة نوعية

وأشار مساعد وزير التربية والتعليم إلى أن خطة تطوير التعليم بدأت في عام 2018 والأهداف واحدة وغير مرتبطة بأشخاص، وهذا التطوير كان نقلة نوعية في التعليم بشهادة المنظمات وبدأت بتطوير المرحلة الابتدائية.

وأضاف مساعد وزير التربية والتعليم أنهم أتموا خطة تطوير المرحلة الابتدائية العام الماضي ثم طبقوا التطوير على الصف الأول الاعدادي.

ولفت مساعد وزير التربية والتعليم إلى أن تطوير المناهج ليس عبارة عن كتاب يصدر ولكن رؤية وإطار عام ووضع مهارات وممارسات لابد أن يكتسبها الطالب في كل مرحلة.

وأوضح مساعد وزير التربية والتعليم أن هناك اهتمام بالكيف، وليس الكم في المناهج، والتركيز على المفاهيم الكبرى، وإعطاء الفرصة للطلاب على الابداع والابتكار. 

وأشار مساعد وزير التربية والتعليم إلى خطة إعادة هيكلة المرحلة الثانوية وتقليل المواد، وهذا ليس على حساب المادة العلمية، موضحا أن الحمل المعرفي للطلاب يقدر يدرس من 5 إلى 6 مواد في السنة، وهذا يستلزم أن في مواد تقبل عملية الدمج، ويكون في قيمة مضافة لعملية دمجها.

مقالات مشابهة

  • تقرير يوضح التحديات والفرص أمام الجيل القادم من المانحين في الشرق الأوسط: التعليم في الصدارة
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • وكيل محافظة الأحساء يشهد احتفال إدارة التعليم باليوم الوطني 94
  • جامعة طيبة التكنولوجية بالأقصر تستقبل دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • جامعة دمنهور تناقش الإستعدادات النهائية للعام الجامعي
  • رئيس جامعة بنها: بيئة مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية
  • رئيس جامعة بنها: توفير بيئة تعليمية ونفسية صحية ومناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية