قال مراد أصلانوف، مدير مكتب شركة «روساتوم» في مصر (الشركة المنفذة لمشروع محطة الضبعة)، إن إنجازات الشركة في مجال العلوم النووية وتطبيقاتها يعد دليلا على التزامها بنهج الابتكار التكنولوجي، لافتا إلى أن افتتاح المكتب الرئيسي في مصر يمثل علامة فارقة مهمة في التعاون مع الشركاء المصريين، خاصة في مجال الطب.

تطوير القطاع الطبي المصري

وأشار «أصلانوف»، في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الثالث عشر للعلوم النووية وتطبيقاتها، إلى أن الشركة وقعت العام الماضي على اتفاقية مع شركة «ميد فارما» المصرية، بهدف نشر استخدام جهاز «تيانوكس»، أحد أكثر أجهزة العلاج بأكسيد النيتريك تطوراً في الممارسة الطبية في مصر، وهو جهاز فريد من نوعه يستخدم في علاج البالغين والأطفال، مضيفا «نحن على ثقة من أن هذا التعاون سيسهم بلا شك في تطوير القطاع الطبي المصري».

تشييد منشآت البنية التحتية الطبية بشكل متكامل

وذكرت أيرينا سفياتو، مستشارة المدير العام لشركة روساتوم للرعاية الصحية، أن الشركة تصمم وتنتج 16 نوعاً من المعدات الطبية ذات الشهرة العالمية، فضلاً عن قدرتها على تصميم وتشييد منشآت البنية التحتية الطبية بشكل متكامل، لافتة إلى أن الشركة تعد واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في إنتاج النظائر الطبية، وتنتج 11 مادة من المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية لتشخيص وعلاج مرضى الأورام والقلب والأوعية الدموية، وتنفذ حاليا أكبر مصنع في أوروبا لإنتاج المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية في مدينة أوبنينسك، والذي يعد أحد أهم المشاريع في مجال الرعاية الصحية.

وتابعت «سفياتو»، بأن المراكز متعددة الوظائف لمعالجة المنتجات بالإشعاعات المؤينة، ويمكن استخدامها ليس فقط لتعقيم الأجهزة الطبية، وإنما أيضا كتقنية آمنة تمامًا في معالجة المنتجات الزراعية والغذائية، بما يسمح بزيادة عمرها الافتراضي، مشيرة إلى أن مثل هذه المراكز يمكن أن تقدم مساهمة كبيرة في تطوير الأمن الغذائي وزيادة إمكانات التصدير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روساتوم العلوم النووية الطاقة الذرية محطة الضبعة السوق المصري القطاع الطبي المصري إلى أن

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة

أكدت وزارة الإنتاج الحربي، فتح المركز الطبي التخصصي التابع لها في حلوان لاستقبال الحالات في مختلف التخصصات الطبية الموجودة بالمركز.

ويضم المركز 25 عيادة خارجية في مختلف التخصصات، فضلاً عن أقسام للرعاية المركزة للكبار والأطفال، ووحدة للقسطرة والقلب، والطوارئ، والقساطر المخية، وقسم للأشعة وأخر للمعامل.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، إن «المركز»، يُقدم أسعار مناسبة للمترددين عليه من خارج الإنتاج الحربي، بما يٌسهم في تقديم خدمة مميزة، وتحسين الحالة الصحية والمعيشية لهم.

توجيهات وزارية بحسن التعامل مع المرضى

ووجه الوزير بضرورة الحرص على حسن التعامل مع المرضى المترددين على المركز، واستمرار جهود تطوير وتحسين الخدمة الطبية المُقدمة منه، لتقديم خدمة طبية مميزة، وفق برنامج الحكومة، العامل على بناء الإنسان المصري، وتقديم أفضل خدمة له، بسعر مناسب.

أضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات له على هامش زيارته للمركز وترأسه مجلس إدارته، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة قبل قليل، أن المركز يضم أجهزة طبية على أعلى مستوى، ونخبة من الكوادر الطبية المهرة، لعلاج العاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمترددين من خارج «القطاع».

قرارات للارتقاء بالخدمة الطبية

وأعلن محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، اعتماد الوزير لعدد من القرارات الإدارية الهادفة للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين، ومستوى الخدمة الطبية المُقدمة من المركز.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يشهد الجلسة الافتتاحية لمهرجان النباتات الطبية والعطرية
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • محافظ القليوبية: تطوير البنية التحتية في عدد من المدن تشمل قليوب والخانكة وطوخ
  • سفير الصومال: إرسال القافلة الطبية المصرية إلى مقديشيو يعكس موقفها الثابت
  • سفير الصومال : ارسال القافلة الطبية المصرية لمقديشيو يعكس الدور المصري لدعم البلاد
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة
  • المغرب يواصل تطوير البنية التحتية الطاقية في انتظار تدفق غاز تندرارة
  • شعبة «النقل الدولي»: هناك خطة لتطوير منظومة النقل النهري