بدأت أحياء محافظة القاهرة اليوم، إطلاق فرق ميدانية وسيارات المركز التكنولوجي المتنقلة للمرور على المحلات والأنشطة التجارية بالشوارع والميادين بمختلف الأحياء لتعريف أصحاب المحلات بقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، والبدء في حملة ترخيص المحلات وفق القانون الجديد وتعريف المواطنين بالتيسيرات التي يقدمها قانون المحال العامة.

ترخيص المحلات 

وأجرى فريق عمل ميداني بحي الأزبكية بقيادة فاتن إبراهيم رئيس حي الأزبكية، وعبدالعزيز عامر سكرتير الحي، بصحبة بجولة مرورية بسيارة مركز تكنولوجي متنقل، للمرور على المحال التجارية  والتعريف بالأوراق المطلوبة لترخيص المحلات وحث المحلات على الترخيص وذلك تيسيراً على المواطنين.

المحلات التجارية 

كما شهد حي شرق مدينة نصر جولات مرورية للفرق الميدانية على المحال التجارية بكل مناطق وشوارع الحي ومنها شارع عباس العقاد لتوعية وتعريف المواطنين بالتيسيرات التي يقدمها قانون المحال العامة، والذي يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على خدمة ترخيص المحل توفيرًا للجهد والمال.

وأكد اللواء أحمد جودة رئيس حي شرق مدينة نصر أنَّ فرق العمل تتسلم من صاحب المحل في مكانه المستندات المطلوبة لترخيص النشاط من مستخرج سجل تجاري حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكي له وإصدار إيفاد لصاحب المحل بعدم التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

وأشار إلى أنَّه سيتمّ تحديد الرسوم المقررة على  نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية دون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار، مع التأكّيد على مركز إصدار تراخيص المحلات والمركز التكنولوجي بالحي ضمان تقديم الخدمة للمواطنين بأعلى دقة وكفاءة وشفافية تحقق سهولة حصول المواطن على الخدمات بسرعة ويسر.

جدير بالذكر، أنَّ مراكز إصدار تراخيص المحلات بالحي تقدم خدمة التراخيص لـ316 نشاطًا وفق قانون المحال العامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البطاقة الضريبية القانون الجديد المحال التجارية حى شرق مدينة نصر قانون المحال قانون المحلات قانون المحال التجارية قانون المحال العامة

إقرأ أيضاً:

منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

إقبال كثيف من المواطنين في القاهرة 

وأكد أحمد فرغلي، المنسق العام لمبادرة حياة كريمة في القاهرة، لـ«الوطن»، أن المبادرة بدأت في شبرا حيث شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين لشراء اللحوم والدواجن، مشيرا إلى أنّ اللحوم التي تتوفر في المبادرة بلدي مذبوحة في مزارع حياة كريمة ويباع الكيلو بـ210 جنيهات.

وأضاف أنّ المبادرة تتوسع يوما بعد الآخر حيث بدأت في القاهرة في أول أيامها في شبرا بمنفذ واحد ليتم في اليوم الثاني من المبادرة توفير 4 مراكز على مستوى القاهرة في دار السلام ومدينة السلام وشبرا والزاوية الحمراء، وتستهدف المبادرة الأكثر الأكثر شعبية والأكثر احتياجاً.

توسع المبادرة لتشمل جميع محافظات الجمهورية 

ومن المقرر أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، وكذلك دعم الإنتاج المحلي حيث تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • التخطيط: فرق ميدانية لضبط العلامات التجارية المزورة ومصادرة منتجاتها
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • منسق حياة كريمة: المبادرة تشهد إقبالا كثيفا من المواطنين في القاهرة
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • تعرف على الحالة المرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم
  • تجديد حبس عصابة النصب على المواطنين في الجمالية
  • السيطرة على حريق نشب في أحد المحال التجارية ببني سويف
  • الاسدي: ندعو المواطنين لاستثمار قانون التقاعد والضمان الاجتماعي
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية