أجلت محكمة جنايات المنيا، جلسة النطق بالحكم في القضية رقم 7161 لسنة 2023 مركز مطاي، والمقيدة برقم 904 لسنة 2023 كلي شمال المنيا، والمتهم فيها «ر، ر- 36 سنة»، عامل، ومقيم بقرية بردنوها بمركز مطاي شمال المنيا، بقتل زوجته وابنته، لليوم الثاني من دور شهر إبريل المقبل، بعد إحالة أوراق القضية إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام شنقًا.

كانت هيئة المحكمة قد أصدر خلال جلستها في 25 ديسمبر الماضي، قرارها بإحالة أوراق القضية إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام شنقا، وحددت جلسة، اليوم الرابع من دور شهر فبراير، والموافق اليوم الأحد، 25 فبراير موعدا للنطق بالحكم، وقد قررت التأجيل لدور ابريل المقبل.

المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول، لنيابات شمال المنيا، كان قد أحال المتهم المحاكمة الجنائية، لأنه في 30 مارس 2023، قام بقتل المجني عليها زوجته «ن، ع»، مع سبق الإسرار مستخدما آلة حديدية (فأس)، بحجة سوء عشرتها معه نفورا منه وبغضا له فأحكم خطته بتكليف ابنته الآخرتين بالذهاب خارج المنزل للتسوق، وما أن انفرد بها والي جوارها انهال على رأسها ضربا بضربات قاسية باستخدام (الفأس)، وعندما شاهدته ابنته، قتلها خوفًا من افتضاح أمره، وألقى الجثتين في بيارة صرف صحي، وصب خرسانة فوقهما لإخفاء جريمته.

اعترافات المتهم

أوضح المتهم في تحقيقات النيابة أنه ارتبط بزوجته منذ 15 سنة، ولم يكن بينهما مشاكل، وبدأت الخلافات في آخر 3 سنوات، بعد أن قررت العمل.

وقال في التحقيقات إنه شك في سلوكها، بسبب تصرفاتها المريبة، بعد مشاهدتها تُقبل شاشة الهاتف، ولكنه عجز عن إيجاد دليل الخيانة، لجهله بالهواتف المحمولة.

وأضاف أن الشك زاد داخله، بعد مطالبتها بحقه الشرعي، ولكنها رفضت، على مدار شهرين كاملين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعدام شنقا قاتل زوجته فضيلة المفتي الرأي الشرعي محكمة جنايات المنيا جلسة النطق بالحكم

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة  نصر، تجديد حبس متهم 15 يوما على ذمة التحقيقات قتل زوجته بتسديد عدة طعنات لها.
وكان زوج أقدم على قتل زوجته بطعنها في مدينة نصر.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بلاغا يفيد مقتل ربة منزل، وبالانتقال لمحل الواقعة تبين أن الزوج وراء الواقعة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهم، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة القبض على المتهم، وتحرر المحضر رقم 9626 جنح أول مدينة نصر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة الطفل المتهم في قضية شقيق كهربا ورضا البحراوي
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • تأجيل قضية ألاعيب شركات التأمين على الحياة لجلسة 9 يوليو
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لسبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل القضية المعروفة بـ ألاعيب شركات التأمين لـ 9 يوليو
  • تأجيل أولى جلسات المتهمين في قضية قتل وسرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة
  • تجديد حبس المتهم بقتل زوجته في مدينة نصر
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • جريمة في عش الزوجية.. تطورات جديدة ضد قاتل زوجته بمدينة نصر