وجه رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك بإحالة قيادات في مصلحة الضرائب للتحقيق، وذلك خلال زيارة مفاجئة لمكتب مصلحة الضرائب في عدن.

 

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية إن الإحالة للتحقيق جاءت بسبب الإهمال في الأداء، والتغيب عن أعمالهم وعدم انجاز المهام الموكلة اليهم بالكفاءة المطلوبة.

 

وقال بن مبارك إن ضعف الانضباط الوظيفي الذي شاهده وغياب أغلب قيادات المصلحة مؤشر سلبي يستوجب المحاسبة والمساءلة.

 

وأكد أن التسيب والإهمال غير مقبول في أي وزارة أو مؤسسة حكومية، مؤكدا أن الجميع سيكون محل مساءلة ومحاسبة على مستوى الموظفين، أو القيادات دون استثناء.

 

ووفقا للقناة فقد وجه بن مبارك وزير المالية برفع تقرير متكامل عن كافة القضايا المتصلة بعمل مصلحة الضرائب، ومقترحات معالجتها وسيتم التوجيه فيها عبر قرارات صارمة.

 

وتحدث رئيس الوزراء عما وصفه بوجود خطط على الورق لا يعكسها الواقع، ولا يمكن قبولها بالمطلق، مضيفا بالقول أن الرأي العام والمواطنين يراقبون أداء الحكومة ومؤسساتها، وأن أي تقاعس في القيام بالواجبات سيتم التعامل معه بحزم وعدم تهاون.

 

ولفت إلى أن وجود إهمال في الاهتمام بنظام قواعد المعلومات والبيانات، وعدم تفعيل الأنظمة الحديثة، بالإضافة لغياب التدريب للكوادر العاملة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: رئيس الوزراء في عدن عدن أحمد عوض بن مبارك مصلحة الضرائب الحكومة اليمنية مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح

بحث علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع قيادات الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية الزراعية في دعم الفلاحين.                             

جاء ذلك بحضور ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، علي عودة رئيس الجمعية العامة للإئتمان الزراعي، وليد السعدني رئيس الجمعية العامة للقطن، واحمد الشربيني رئيس الجمعية العامة للبطاطس.

وأكد وزير الزراعة على أهمية وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، خاصة فيما يتعلق بالأسمدة وعمليات توزيعها، فضلا عن إعداد رؤية واضحة لهذا الملف، وتفادي وقوع أية أزمات.

وبحث فاروق أيضا معهم خلال اللقاء، ملفات أهم المحاصيل الاستراتيجية من بينها:  القطن والفراولة والبطاطس، بالإضافة الى أهمية توفير التقاوي بالجودة المطلوبة في الوقت المناسب.

وأشار الوزير أيضا إلى أهمية أن يكون للجمعيات الزراعية دور في الارشاد الزراعي، وتكثيف حملات التوعية للمزارعين، في سبيل زيادة الانتاجية، وزيادة دخل المزارعين، فضلا عن التوعية بالاساليب الحديثة التي من شأنها ترشيد استخدام مياه الري، والاسمدة، واستخدام المخصبات الحيوية، والعمل على تشجيع المزارعين لاستخدام وسائل الري الحديث.

وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاحوزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاحوزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع قيادات الاتحاد التعاوني تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»
  • “حماد” يوجه تعميما عاجلاً لتنسيق الحفريات وحماية البنية التحتية الكهربائية
  • شيخ الأزهر يوجه رسالة للحكومة الجديدة
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • حزب الله لا يتوقع "حربا موسعة".. ويتحدث عن خيارات إسرائيل
  • بعد إعلان التشكيل الوزاري.. حزب الجيل يوجه مناشدة إلى الحكومة الجديدة
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق