البوابة:
2024-09-16@19:10:34 GMT

أبرز خمس فئات وترشيحات في حفل SAG Awards 2024

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

أبرز خمس فئات وترشيحات في حفل SAG Awards 2024

مباشرة من قاعة عرض (Shrine Auditorium & Expo Hall) في مدينة لوس أنجلوس الأميريكية تم تكريم الأفضل في التلفزيون والسينما تكهنا بالفائزون أيضا بجوائز الأوسكار أيضا، حيث سيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار خلال أقل من شهر واحد، ولم يكن المرشحون لهذا العام محصورون بعدد قليل، فعلى عكس العام الماضي تضمن هذا العام زمرة كبيرة من أشهر نجوم السنيما.

اقرأ ايضاًالنجمات بإطلالات خاطفة في حفل SAG 2024 .. وسيلينا جوميز تعود من جديد

وبالرغم من أداء مارغوت روبي وريان جوزلينج الرائع في باربي، وبالرغم أيضا من الإخراج المذهل الذي قدمته جريتا جيرويج، إلا أن باربي قد خسر في نهاية المطاف أمام أسطورة أوبنهايمر على الرغم من  الأداء المتميز الذي قدمه فريق الممثلين في الفيلم.

وكانت المنافسة شديدة على الجانب التلفزيوني أيضا بين العديد من أعمال وإنتاجات التلفاز الرائعة التي قدمت في 2023، حيث حصل الموسم الرابع والأخير من (Succession) على خمسة ترشيحات (بما في ذلك ترشيحات سارة سنوك وكيران كولكين وماثيو ماكفادين وبريان كوكس) وجائزة الأداء المتميز لفرقة في مسلسل درامي.

ولمعرفة لمن ذهب تمثال الممثل في حفل توزيع جوائز (SAG) لعام 2024؟ تابعوا معنا قراءة المقال.

أداء متميز لممثل ذكر في مسلسل كوميديبريت غولدشتاين عن دوره في مسلسل تيد لاسوبيل هادرعن دوره في مسلسل في  باريإيبون موس-باشراش عن دوره في مسلسل "ذا بير"جيسون سوديكيس عن دوره في مسلسل تيد لاسو
 

الفائز: جيريمي ألين وايت عن دوره في مسلسل "ذا بير"

أداء متميز لممثلة  في مسلسل كوميديهانا وادينغهام عن دورها في مسلسل تيد لاسو                أليكس بورستين عن دورها في مسلسل السيدة الرائعة مايزلراشيل بروسناهان عن دورها في مسلسل السيدة الرائعة مايزلكوينتا برونسون عن دورها في مسلسل مدرسة أبوت الابتدائية
 

الفائزة: آيو إدبيري عن دورها في مسلسل "ذا بير"

أداء متميز لممثلة في فيلم تلفزيوني أو مسلسل محدودأوزو أدوبا عن دورها في مسكن للألم Painkillerكاثرين هان عن دورها في أشياء جميلة صغيرةPretty Little Thingsبري لارسون عن دورها في دروس في الكيمياء Lesson in Chmestryبيل باولي عن دورها في ضوء صغير Little Light
 

الفائزة: آلي وونغ عن دورها في Beef

أداء متميز لممثل ذكر في فيلم تلفزيوني أو مسلسل محدودمات بومر عن دوره في مسلسل زملاء المسافرين Fellow Travelersجون هام عن دوره في مسلسل فارجو Fargoديفيد أويلوو عن دوره في مسلسل رجال القانون Bass Reevesطوني شلهوب عن دوره في مسلسل القضية الأخيرة للسيد مونك: فيلم راهب Mr. Monk's Last Case: A Monk 
 

الفائز: ستيفن يون عن دوره في مسلسل لحم البقر Beef

أداء متميز لممثل ذكر في دور داعمستيرلنج ك. براون، الخيال الأمريكي American Fictionويليم دافو، Poor Thingsروبرت دي نيرو، قتلة زهرة القمر Killers of the Flower Moon

الفائز: روبرت داوني جونيور، أوبنهايمر Oppenhimer
 

 أعلى تصويت في مرتبة ثانية وبفارق بسيط، ريان جوسلينج، باربي Barbie

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: حفل توزيع جوائز أوسكار 2024 مارغوت روبي باربي فيلم oppenheimer عن دورها فی مسلسل عن دوره فی مسلسل أداء متمیز

إقرأ أيضاً:

عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً

علي عبد الرحمن

أخبار ذات صلة «النخلة المباركة» ثمرتي السينمائية الأولى سردية الاغتراب «الأنا والآخر في مرايا روايات الهجرة»

تسير المخرجة الأميركية الشابة إيشانا نايت شيامالان، على خطى والدها، وتقدم في فيلمها «المراقبون» عملاً سينمائياً يدمج بين الإثارة النفسية والرعب الوجودي، عن رواية «إيه. إم. شاين»، حول مجموعة من الغرباء الذين يجدون أنفسهم محاصرين في مكان منعزل، تحت تهديد قوى غامضة تراقبهم، بأسلوب بصري مكثف وموسيقى تصاعدية، في رحلة مليئة بالتوتر والخوف، متجاوزاً الرعب التقليدي.
تدور الأحداث في منزل وسط غابة كثيفة، يجد أربعة أشخاص أنفسهم في حالة من العزلة التامة، وتتفاقم الأمور عندما يدركون أنهم ليسوا وحدهم، ومراقبون من كيانات غير مرئية تطاردهم، ويتجاوز التهديد الغامض الخطر ليصبح تجسيداً لمخاوفهم النفسية العميقة.
تأخذ الحبكة مشاهد الفيلم في رحلة من التوتر والخوف، في تصاعد متواصل للأحداث، يظهر من خلال التفاعل بين الشخصيات والظروف المحيطة، ما يجعل المشاهدين يشعرون بأنهم جزء من التجربة، وتتعامل الحبكة مع موضوعات مثل الخوف من المجهول والعزلة، وتكشف عن كيفية تأثير هذه المشاعر الإنسانية.
الفيلم يتجاوز الحدود التقليدية للرعب من خلال التركيز على الجانب النفسي، مع استعراض تأثير المراقبة المستمرة على الشخصيات وكيفية تعاملهم مع التهديد غير المرئي، ويساهم هذا التناول العميق للرعب النفسي في جعل الفيلم تجربة سينمائية تغوص في أعماق النفس البشرية. 
تجسيد الرعب
يتألق طاقم العمل بأداء قوي، ويقدم الممثلون تجسيداً عميقاً للشخصيات وصراعاتها وأبعادها النفسية المعقدة، التي تتناسب مع طبيعة الرعب النفسي الذي يعيشونه، فيما تعكس الممثلة الأميركية داكوتا فانينغ، التي تلعب الدور الرئيس، الصراع الداخلي والخوف بواقعية وعمق، مما يعزز من مصداقية القصة. ويعزز هذا الأداء من تجسيد الرعب النفسي، ويعكس هذا التفاعل بين الشخصيات والأحداث بشكل واضح مدى تأثير الرعب على النفس البشرية، كما ساهم في جعل الفيلم أكثر إثارة وتعقيداً، مما يجعله تجربة سينمائية تثير التأمل والتفكير.
تميز الفيلم بإخراج دقيق، يظهر قدرة مخرجته على استخدام الإضاءة والزوايا لخلق إحساس دائم بالقلق والتوتر، واعتمد التصوير السينمائي بشكل كبير على الإضاءة الخافتة والظلال لخلق جو مظلم وكئيب، يعزز الشعور بالتهديد الغامض الذي يحيط بالشخصيات. بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام الزوايا غير التقليدية واللقطات القريبة، ساهم في تعزيز حالة التوتر، مما جعل المشاهد يشعر وكأنه مراقب من الكائنات الغامضة نفسها التي تراقب شخصيات الفيلم، هذه التفاصيل البصرية أضافت طبقة إضافية من العمق إلى تجربة المشاهدة، حيث تصبح الصورة وسيلة لاستكشاف الفلسفة الكامنة وراء القصة.
الإغلاق والغموض
اختلفت نهاية فيلم «المراقبون» بشكل ملحوظ عن نهاية الرواية الأصلية للكاتب إيه. إم. شاين، رغم أن كليهما يتشاركان في الجوهر الفلسفي والمواضيع الرئيسية المتعلقة بالخوف والمراقبة.
في الرواية، تميل النهاية إلى تقديم نوع من الإغلاق، حيث يكشف الكاتب عن الطبيعة الحقيقية للمراقبين والدوافع التي تقف وراء أفعالهم، وتنتهي الرواية بنبرة تجمع بين الرعب والإثارة، لكنها تمنح القراء بعض الإجابات حول مصير الشخصيات والغموض المحيط بهم، ورغم كونها مظلمة ومعقدة، إلا أنها تقدم نوعاً من التفسير أو الفهم للأحداث التي مرت بها الشخصيات، مما يمنح القراء شعوراً بالإشباع الأدبي والفكري. بينما يتبنى الفيلم نهاية مفتوحة، تثير التساؤلات أكثر مما تقدم إجابات.
فلسفة الغموض 
يقول الناقد الفني أحمد شعراني، إن الاختلاف الرئيس بين نهايتي الرواية والفيلم يكمن في تعامل كل منهما مع مفهوم الغموض والإجابات، بينما تسعى الرواية إلى تقديم نوع من التفسير والتوضيح، وفضّل الفيلم إبقاء الأمور غامضة ومفتوحة، ما أضاف بعداً فلسفياً أعمق إلى تجربة المشاهدة، هذا التباين عكس اختلافاً في الرؤية الفنية بين المؤلف والمخرجة، حيث اختارت الأخيرة أن تترك الجمهور مع أسئلة أكثر من الإجابات، مما عزز الشعور بالرهبة وعدم اليقين.
وأثنى شعراني على الفيلم لقدرته على الجمع بين عناصر الرعب والإثارة مع الطرح الفلسفي، مما جعله تجربة سينمائية متميزة وذات عمق، وأن النهاية المفتوحة تركت مجالاً للتأويل الشخصي وتدفع المشاهد للتفكير فيما وراء الأحداث وما تعنيه الكائنات المراقبة في سياق أعمق.
وأوضحت الاختصاصية النفسية أميرة ألبير، أن «المراقبون» يستعرض ستة أبعاد نفسية معقدة تعمق تجربة الرعب النفسي والفلسفي، مما يجعله أكثر من مجرد فيلم رعب تقليدي، تبدأ هذه الأبعاد بـ«الخوف من المجهول»، أحد المحاور الرئيسة، مما يبرز عمق القلق الناتج عن عدم معرفة ما يهددهم، هذا الخوف يعكس القلق الوجودي الأساسي الذي يعاني منه الإنسان عند مواجهة أمور لا يمكن فهمها أو السيطرة عليها.
والمفهوم الثاني «القلق الوجودي»، الذي يظهر من خلال شعور الشخوص بالعزلة والانفصال عن العالم الخارجي، والتهديد المستمر من الكيانات غير المرئية، هذا القلق يجسد حالة عدم الأمان والخوف من العزلة التي يعاني منها الأفراد، مما يعزز تأثير الرعب النفسي.
أما «الترقب والمراقبة»، فيزيد شعور الشخصيات بعدم الراحة والقلق، ويظهر تأثير المراقبة المستمرة على النفس البشرية، وكيف تؤدي إلى تأجيج المخاوف الداخلية وتعميق مشاعر القلق.
وفيما يتعلق بـ«صراع الهوية»، تتفاعل الشخصيات مع الضغوط النفسية بطرق متعددة، مما يظهر كيفية تأثير الرعب والخوف على الهوية الداخلية للفرد، هذا الصراع يطرح تساؤلات حول ماهية الذات وكيفية مواجهتها في أوقات الأزمات.

مقالات مشابهة

  • معتصم النهار يكشف كواليس تعاونه مع نور علي بـ «لعبة حب»: كنت بحب استفزها كتير لهذا السبب
  • «فولكس فاجن» تتوقع أداء نصف سنوي صعباً لقسم المركبات التجارية
  • أمين القصيم يستقبل القنصل العام لجمهورية مصر العربية بالرياض
  • القائمة الكاملة للفائزين في الدورة الـ76 من حفل توزيع جوائز الإيمي
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • أبرز تصريحات هانز فليك بعد فوز برشلونة على جيرونا
  • انطلاق حفل توزيع جوائز إيمي 2024 .. أبرز المرشحين لحصد الجوائز
  • مهرجان الفضائيات العربية يكرم مي عمر كأفضل ممثلة عن دورها في «نعمة الأفوكاتو»
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. ما الإجازات الرسمية المتبقية؟
  • عزيزي المشاهد.. أنت مُرَاقب أيضاً