النهار أونلاين:
2024-09-30@15:21:20 GMT

CPA.. هذا آخر أجل لشراء الأسهم

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

CPA.. هذا آخر أجل لشراء الأسهم

شرع القرض الشعبي الجزائري CPA في فتح رأسماله للجمهور، من خلال طرح 60 مليون سهم للبيع بعد دخوله البورصة. والسهم هو جزء من رأسمال الشركة وفي حالة حيازته يجعل المستفيد مساهما وبمعنى آخر شريكا فيها. حيث يتيح الاستفادة من عدة مزايا وأرباح.

ودعا القرض الشعبي الجزائري CPA، إلى التقرب من إحدى وكالات القرض الشعبي الجزائري أو إحدى وكالات النقابة التوظيف المعتمدة لبيع أسهم القرض الشعبي الجزائري.

وهذا إلى غاية 28 فيفري من السنة الجارية. ويتعلق الأمر بكل من بنوك التنمية المحلية “BDL”، بنك الفلاحة و التنمية الريفية (BADR)، البنك الوطني الجزائري (BNA)، الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط ( CNEP). بنك الجزائر الخارجي (BEA)، سوسيتي جينرال الجزائر ( SGA.

ما هو الحد الأدنى الذي يمكن استثماره 

وأكدت CPA، أن الحد الأدنى من الأسهم التي يمكن اقتناؤها هو 10 أسهم بالنسبة للأفراد، و500 سهم بالنسبة للأشخاص المعنويين الخاضعون للقانون الجزائري. وحدّدت سعر السهم الواحد، بـ 2300 دينار. ومن مزايا هذه العملية هو الإعفاء ضريبي على أرباح الأسهم –يضيف البنك-.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: القرض الشعبی الجزائری

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات

أصدرت محكمة جنايات التجمع الخامس، برسائة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عبد العظيم العشري وأحمد الجندي والمستشار أمير رمزى، حكما بالسجن المشدد 5 سنوات، على شخص بتهمة الاتجار بطفلة "ابنة زوجته" البالغة من العمر 17 سنة بدفعها للتسول لصالحه.

وأكدت التحقيقات أن زوج والدة الطفلة "متوفية" - وهو المتولى رعايتها - أرغمها على التسول للحصول على 300 جنيه يوميا منها وإجبارها على شراء الحشيش المخدر له يوميا وعند امتناعها عن القيام بذلك قام بسحلها لولا تدخل الجيران.

وأضافت التحقيقات أن المتهم هدد الطفلة بالطرد من مسكن والدتها المتوفية فامتثلت له ولطلباته خوفا من طردها خارج المسكن ورجاء في وعده لها بأنه سيحرر لها شهادة ميلاد بأنه والدها لكونها ساقطة قيد، إلا أن أحد الجيران تقدم بشكوى للمجلس القومي للمرأة فأمرت النيابة العامة بالقبض عليه وقررت حبسه وأحالته محبوسا لمحكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.







مقالات مشابهة

  • جالانت بعد الهجوم على الحوثيين: «ليس هناك مكان بعيد بالنسبة لنا»
  • بعد فرض التأشيرة عليهم .. المغاربة يستقبلون القرار الجزائري بسخرية عارمة
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • إياتا يُعلن إتاحة الفرصة لشركات الطيران لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة
  • “إياتا” يُعلن إتاحة الفرصة لشركات الطيران لشراء وحدات الانبعاثات المؤهلة
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • 26 أكتوبر .. الحكم على المطرب الشعبي سعد الصغير
  • محادثات أنبوب الغاز الجزائري النيجيري تترقب تطورًا جديدًا
  • إنتل ترفض عرضًا من ARM لشراء وحدة منتجاتها
  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً