يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع  في تمام السابعة من مساء  الثلاثاء المقبل 27 فبراير 2024، ندوة نقدية لمناقشة المجموعة القصصية (مفترق طرق) للقاص والروائي سمير فوزى، ويناقش المجموعة الكاتب والناقد الدكتور يسري عبدالله، والشاعر والناقد عاطف عبدالعزيز، وتدير الندوة الكاتبة الروائية إنجي همام.


وقد صدرت (مفترق طرق ) عن دار (الناشر ) في القاهرة، وتأتي بعد عدد من الأعمال السردية المتميزة للكاتب سمير فوزي، من بينها ( العكاز)، و(عصافير الروح)، و(الشبراوية)، و(بيت ياجوري)، وغيرها.

ويعد منتدى المستقبل للفكر والإبداع أحد أهم الحلقات النقدية في الثقافة المصرية والعربية، وتعضيد الثقافة الوطنية. 
ويطمح المنتدى كما جاء في بيانه التأسيسي"إلى أن يكون أعلى تمثيلات الموضوعية عبر إعادة الاعتبار لمفهوم القيمة من خلال تقديم النماذج الإبداعية المعبرة عن القيم الطليعية المتجددة". 
تعقد الندوة في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع الوطني، 1 شارع كريم الدولة متفرع من ميدان طلعت حرب بوسط البلد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتدى المستقبل للفكر والإبداع مفترق طرق يسري عبدالله

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي

شارك الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الجمعة، في حفل رسامة وتنصيب بطرس فوزي بطرس، قسًّا مساعدًا بالكنيسة الإنجيلية بشبرا.

جاء ذلك بحضور الدكتور القس عزت شاكر، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، والقس نبيل صهيون، رئيس مجمع القاهرة، والقس صموئيل عادل، رئيس مجلس العمل الرعوي والكرازي، والقس محسن نعيم، راعي الكنيسة الإنجيلية بشبرا، والدكتور القس صموئيل رزفي، عميد كلية اللاهوت الإنجيلية.

حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، النائب محمد راضي، والنائب أبانوب عزت، والنائب إيهاب الطماوي، كما شارك في فعاليات برنامج الحفل القس سامح لطفي، رئيس لجنة العمل الرعوي بمجمع القاهرة، والقس مدحت سامي، راعي الكنيسة الإنجيلية بملوي، والقس محيي زاهر، نائب رئيس مجلس شؤون القسوس، والقس منسي نسيم، المدير التنفيذي لمجلس العمل الرعوي والكرازي، والشيخ عصام واصف، نائب رئيس مجمع القاهرة، والشيخ فيكتور فهمي، سكرتير لجنة العمل الرعوي والكرازي.

وخلال خطاب الاحتفال، قدم رئيس الطائفة الإنجيلية التهنئة للقس بطرس فوزي وعائلته وشعب كنيسة شبرا وراعيها بمناسبة تنصيبه قسًّا مساعدًا للكنيسة، مضيفًا: «نحتاج إلى آذان صاغية، وضرورة الانتباه والوعي لكلمات الله دائمًا في حياتنا، لكي لا نكون أدوات في أيدي القوى الشريرة. احذروا يا أحبائي من البطولات الوهمية والصراعات والتحديات الجديدة التي تبعدنا عن الطريق وعن كلمة الله».

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. منتدى المستقبل يناقش رواية "كل الأبواب مواربة"
  • باحثة من بيروت: بعد اغتيال نصر الله لبنان أمام مفترق طرق|فيديو
  • باحثة سياسية: لبنان أمام مفترق طرق بعد اغتيال حسن نصر الله
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: تجربة مصر الفتاة والمعركة مع سمير رجب
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يشارك في حفل تنصيب القس بطرس فوزي
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي منصة للتنوع والإبداع الفني
  • «المصري للفكر والدراسات»: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو مستقبل أفضل
  • «الثقافة» تحتفل باليوم العالمي للسلام بمركز الحضارة والإبداع غدا
  • تقرير: "حماية الوكلاء" تضع إيران أمام مفترق طرق