أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، والتي تستهدف زراعة 60 ألف شجرة.

وتأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة وتماشيًا مع جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية.

وثمن محافظ الإسكندرية، جهود جميع القائمين على المبادرة، موضحًا أن محافظة الإسكندرية نجحت في المرحلة الأولى من المبادرة في زراعة (278229) شجرة، سواء بالجهود الذاتية ودعم المجتمع المدني أو ما تم توريده من وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في المواقع التي حددتها وزارة التنمية المحلية في المدارس، والمستشفيات، مراكز الشباب، الطرق العامة، المحاور الرئيسية بالإسكندرية.

ووجه الشريف، بالبدء في تنفيذ المرحلة الثانية، مع ضرورة متابعة كافة الأشجار التي تميت زراعتها في المرحلة الأولى دوريًا للحفاظ عليها والتأكد من تحقيق المبادرة لأهدافها في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتحسين نوعية الهواء لتحسين الصحة العامة للمواطنين.

جاء ذلك بحضور، المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام مساعد المحافظة، والأستاذ محمد خضر الحلواني مدير عام الإدارة العامة للحدائق المركزية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية 100 مليون شجرة أثر التغيرات المناخية أجل التنمية المستدامة الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»

ينظم الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف في 15 يوليو الجاري، حفلًا لتكريم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك» التي جرى إطلاقها بالتزامن مع يوم البيئة العالمي في 6 يونيو الماضي.

تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب

تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية، وتعتمد فكرة المبادرة على تشجيع الركاب على استخدام القطار الكهربائي الخفيف «LRT» كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة، من خلال منحهم شجرة مثمرة لزراعتها باسمهم مقابل أكبر عدد من الرحلات لكل محطة.

وخلال الحفل، تم تكريم الفائزين من جميع محطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، وتسليمهم شهادات تقدير وشجرة مثمرة لكل منهم، كما تم تأكيد أهمية استمرار هذه المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية في حماية البيئة ونشر الوعي بأهمية استخدام وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.

تعزيز الممارسات المستدامة

تأتي مبادرة «شجرة باسمك» ضمن جهود الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف لتعزيز الممارسات المستدامة والمساهمة في تحسين البيئة الحضرية، وتعد هذه المبادرة نموذجًا فريدًا لربط استخدام وسائل المواصلات العامة بحماية البيئة، مما يساهم في تشجيع الركاب على تبني سلوكيات صديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • مفاجأة حول سبب الإصابة بالصداع المتكرر.. ما علاقة التغيرات المناخية؟
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • وزير الري: تطوير منظومة الري والتعاون مع دول حوض النيل أهم أهدافنا الفترة المقبلة
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستوري: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التغيرات المناخية