سيارات، ما هي الأعطال المتوقعة للسيارات خلال موجة الحر؟ أهم النصائح،تتعدد النصائح الفنية الخاصة بعالم السيارات، والتي قد تتوع بحسب فصول العام، مثل نصائح .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ما هي الأعطال المتوقعة للسيارات خلال موجة الحر؟.. أهم النصائح، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ما هي الأعطال المتوقعة للسيارات خلال موجة الحر؟.....

تتعدد النصائح الفنية الخاصة بعالم السيارات، والتي قد تتوع بحسب فصول العام، مثل نصائح فصل الصيف التي تشكل أهمية كبيرة للكثير من قائدي السيارات، نسبة إلى ارتفاع درجات الحرارة، والتي يترتب عليها سخونة المحركات إلى جانب الكثير من الأعطال والمشكلات.

وفي هذا السياق يقدم موقع "صدى البلد" الإخباري أهم النصائح لقائدي السيارات خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

  اهم النصائح لقائدي السيارات خلال فصل الصيف المشكلات الاكثير شيوعًا في فصل الصيف "منظومة التبريد" يجب أن نقوم بالفحص الجيد لمنظومة التبريد، ومتابعة مستوى المياه بالقربة البلاستيكية، وانها لا تتعدى علامة الـ MAX وهي الحد الأقصى لمستوى المياه الخاصة بالتبريد. فحص الهيكل المعدني الردياتير وخلوه من اي ثقوب واي عوامل للتسربيات، كما يجب تنظيفه من الداخل جيدًا، لتجنب مشكلات الصدأ، مع متابعة الغطاء الخاصة به وطريقة احكامه الجيدة. الكشف على مروحة التبريد الخاصة بالسيارة، وفحصها من وقت إلى اخر لتجنب الكثير من المشكلات، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المحرك، كما يجيب فحص ثرموستات الحرارة. يجب أن تطمئن على منظومة عمل التكيف، والتأكد من شحنه. متابعة مواعيد الصيانة الدورية والفحص الجيد لزيت المحرك وناقل السرعات، لتجنب الأعطال المفاجئة. اهم النصائح لقائدي السيارات خلال فصل الصيف اهم النصائح لقائدي السيارات في فصل الصيف  لا تقم بملئ خزان الوقود عن آخره. قم بالاصطفاف في منطقة مغطاة ولا تعرض سيارتك لاشعة الشمس المباشرة كثيرا. يفضل متابعة ضغط الاطارات من وقت إلى آخر. تأكد من وجود طفاية الحريق داخل سيارتك. اخلي سيارتك من أي مواد قابلة للاشتعال والتي تشكل خطورة كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فصل الصیف

إقرأ أيضاً:

تقرير.. موجة الحر تؤثر على 80 بالمئة من مزارع البطيخ

80 بالمئة من مزارع البطيخ في الاردن تضررت من موجة الحر التي شهدتها الاردن

عند بقاء البطيخ عند اصحاب البسطات لفترة طولة على اشعة الشمس قد يصيب من يتناوله بألم بالمعدة وقد يصل الى تسمم غذائي. 

اقرأ أيضاً : طرح عطاء 240 ألف طن من القمح والشعير

يروي محمد ابو كوش مزارع بطيخ ان الزراعة تبدأ من الشهر الرابع من السنة وينتهي في الشهر السابع والتجهيزات تبدأ عند عقد البطيخ اذا كان حاكم البطيخ يبدأ التلقيط وارساله الى الاسواق بعد فحصه.

ويكمل ننصح المواطنين بأكل البطيخ بمنتصف شهر 6 الى نصف شهر 7 بعيدا عن الهرمونات والكيماويات ويكون البطيخ طبيعي.

ويضيف أن 80 بالمئة من مزارع البطيخ في الاردن تضررت من موجة الحر التي شهدتها الاردن قبل اسبوع لذلك تأثر البطيخ واصبح يباع بسعر رخيص ويشتريه الموطنين مما يأثر وضعه في اشعة الشمس من قبل اصحاب البسطات دون تغطيته بعرائش مخصصة له من أجل تظليل عليه.

اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: الطعام المهدور سنويا يكفي لتغطية 20 بالمئة من سكان الأردن - فيديو

ويكمل من مسميات البطيخ المخطط وراس العبد والمتواجد في السوق حاليا بطيخ راس العبد ويضيف ان موسم البطيخ يعمل على تشغيل ايدي عاملة تصل الى 100 عامل في بعض المزارع.

مقالات مشابهة

  • تخفيضات تصل إلى 250 ألف جنيه على سيارات أوبل
  • ماذا يفعل الإجهاد الحراري بالجسم؟.. 5 نصائح لحماية الأطفال من موجة الحر
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد
  • عاجل| الجمارك تدرس فرض قيود على استيراد سيارات ذوي الإعاقة
  • إستمرار موجة الحر إلى غاية الثلاثاء
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • تقرير.. موجة الحر تؤثر على 80 بالمئة من مزارع البطيخ
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي - عاجل
  • عرض من "ميتسوبيشي" على "مونتيرو سبورت" ضمن "موسم احتفالات الصيف"