كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة في مصر عن مفاجآت في حادث غرق مركب القناطر الذي كانت يقل عمالا في شركة مقاولات أثناء اتجاههم لعملهم في مشروع تحت الإنشاء بالقرب من موقع الحادث.

مصر.. إنقاذ 4 أشخاص في حادث غرق مركب يحمل عمالا بنهر النيل

وأفادت التحريات بأن المركب "كان يقل 14 عاملا لقي 8 منهم مصرعهم واستخرج الأهالي وقوات الإنقاذ النهري 6 أشخاص على قيد الحياة".

وأضافت أن "الضحايا كانوا يستقلون مركب صيد صغير وليس معدية ضخمة" مرجحة أن الحمولة الزائدة وراء غرقه.

وأشارت التحريات إلى "نجاة المراكبي بعد قفزه في المياه لقدرته على السباحة عندما شعر بغرق المركب ونجا بنفسه"، وتحفظت مباحث الجيزة عليه لحين مثوله للتحقيق أمام النيابة العامة.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أول جثتين من المفقودين في حادث غرق المركب الذي كان يحمل عمال شركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بقرية نكلا بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر شمال محافظة المحافظة وسط تواجد سيارات الإسعاف التي نقلتهم إلى المشرحة، فيما تستكمل الفرق عملها في البحث على جثث باقي المفقودين.

وتعالت صرخات النساء من أهالي الضحايا على شاطئ نهر النيل فمنهم من تم استخراج جثة ذويه والبعض ما زال يتم البحث عن جثمانهم.

المصدر: "صدى البلد"+اليوم السابع

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الحوادث نهر النيل وفيات فی حادث غرق

إقرأ أيضاً:

مصر.. قتلى وإصابات في حادث سير

لقي 5 أشخاص مصرعهم، الاثنين، جراء حادث سير بمصر عندما تصادمت حافلة مع سيارة "ميكروباص" (سيارة نقل صغيرة) على الطريق الصحراوي الشرقي جنوب محافظة المنيا.

وذكر موقع "مصراوي" المحلي، الثلاثاء، أن 5 أشخاص قتلوا في الحادث، فيما أصيب 12 آخرين بإصابات متنوعة، بما في ذلك كسور وجروح أخرى.

وتلقت الأجهزة الأمنية إخطارا بورود إشارة من غرفة العمليات بوقوع حادث تصادم على الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من مركز أبو قرقاص.

وانتقلت والأجهزة الأمنية والإسعاف لموقع الحادث، حيث جرى نقل الضحايا إلى مستشفيات ملوي وأبو قرقاص، والتحفظ على الجثث بمشرحة مستشفى ملوي التخصصي.

كما جرى إخطار النيابة العامة لتولي التحقيق، وتم التحفظ على المركبتين تحت تصرف النيابة.

مصر.. عشرات القتلى والجرحى إثر حادث تصادم سيارات في البحيرة لقى 32 شخصا مصرعهم، وأصيب 60 آخرون، السبت، في حادث تصادم بين عدد كبير من السيارات، على الطريق الصحراوي بمحافظة البحيرة المصرية، وفق صحيفة "الأهرام الحكومية".

وبلغت عدد الإصابات في حوادث الطرق 71 ألف إصابة عام 2023 مقارنة بـ 55.9 ألف إصابة في 2022، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما بلغ عدد الخسائر البشرية في حوادث الطرق 5861 شخص عام 2023 مقابل 7762 عام 2022 بنسبة انخفاض 24.5 بالمئة، وفقا للمصدر ذاته.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • إصابة 7 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة أجرة
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين فى حادث سير بزراعى البحيرة
  • مصرع وإصابة 9 أشخاص في حادث تصادم بالبحيرة
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم البحيرة
  • تفاصيل مصرع طفل تعرض للغرق بنهر النيل في الصف
  • إنقاذ مركب بمنطقة سطايح جنوب مرسى علم وعلى متنه 24 سائحا| تفاصيل
  • مصر.. قتلى وإصابات في حادث سير
  • مصرع 4 أشخاص وإصابة 12 شخص في المنيا (تفاصيل)
  • مصرع 5 أشخاص وإصابة 13 في حادث سير بالمنيا