25 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عندما ظهر وجه دونالد ترامب على الشاشة لإعلان فوز الرئيس السابق على منافسته نيكي هايلي في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كارولاينا الجنوبيّة، انطلقت صيحات الفرح على الفور بين أنصاره الذين تجمعوا قرب تشارلستون.

ويشكّل فوز ترامب انتكاسة لهايلي التي تمثّل جناحا أكثر اعتدالا في الحزب الجمهوري، خصوصا أنّ هذه الانتخابات جرت في الولاية التي كانت حاكمةً لها لستّ سنوات.

وتعانق المؤيدون لترامب في مجمع راق خارج تشارلستون حيث تبادلوا التهاني.

وقالت آمبر سباركس: أنا سعيدة.

وأفادت إنه أمر نهائي.. وبإمكاننا المضي قدما في هذه المرحلة (..) لا يتعين علينا أن نجلس على الحياد ونتساءل ماذا لو.. الآن أصبح الأمر نهائيا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

ترامب يتفق مع فوكس نيوز على مناظرة هاريس

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب عن اتفاقه مع قناة "فوكس نيوز" على إجراء مناظرة مع كامالا هاريس نائبة الرئيس والمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال ترامب -في وقت متأخر أمس الجمعة- إنه اتفق مع هذه القناة على إجراء مناظرة مع هاريس، وذلك في الرابع من سبتمبر/أيلول المقبل.

وأضاف المرشح الرئاسي الجمهوري في منشور على موقع "تروث سوشيال أنه "إذا كانت هاريس غير راغبة أو غير قادرة على المناظرة في ذلك التاريخ لأي سبب، فقد اتفقت مع فوكس على عقد اجتماع كبير في نفس الموعد".

ويواصل ترامب هجومه على هاريس، حيث تساءل قبل أيام عما إذا كانت منافسته الديمقراطية سوداء حقًا أم أنها تستخدم العرق وسيلة سياسية، لكن البيت الأبيض رد على هذه التعليقات ووصفها بأنها "مهينة".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن رئيس اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي جيمي هاريسون أن هاريس تخطت عتبة العدد المطلوب للمندوبين لتصبح المرشحة الرئاسية للحزب في السباق القادم نحو البيت الأبيض، في انتظار الإعلان الرسمي آخر الشهر الجاري.

وأظهر استطلاع رأي جديد أجرته "رويترز/إبسوس" تقدم المرشحة الديمقراطية بفارق نقطة مئوية واحدة على منافسها الجمهوري، حيث تحظى بدعم 43% من الناخبين المسجلين مقابل 42% لترامب.

وكان الرئيس جو بايدن أعلن انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية 2024 معربا عن دعمه وتأييده لهاريس.

مقالات مشابهة

  • “أنصار الله” تتوعد إسرائيل: لا تدري ما ينتظرها تحت الأرض
  • ترامب يتفق مع فوكس نيوز على مناظرة هاريس
  • ترامب: هاريس حلت محل بايدن في السباق الرئاسي نتيجة انقلاب
  • «هاريس» تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة الأمريكية
  • ‏آخرها دعم ترامب.. صحيفة واشنطن بوست تروج لأكاذيب ضد مصر من جديد
  • ترامب يدافع عن فانس وسط عاصفة من الانتقادات
  • هاريس ترد على تصريحات ترامب.. يستحق الشعب الأميركي الأفضل!
  • ترامب متسائلا أمام الصحفيين: هل هاريس هندية أم سوداء؟ (شاهد)
  • المعارضة تدعو الفنزويليين للنزول إلى الشارع بعد إعلان فوز مادورو بالانتخابات (شاهد)
  • ترامب يشكك بأصول هاريس: هندية أم سوداء؟