قام عمر هشام طلعت ، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال بمجموعة طلعت مصطفى، بجولة في مدينتي ستريب ، أحدث المشروعات التجارية في مدينتي ، تفقد خلالها عدداً من الوحدات التجارية الجاري تطويرها بالمشروع . 

ويشهد مدينتي ستريب خلال الفترة القادمة افتتاح العديد من العلامات التجارية لمختلف الأنشطة، منها Samir & Aly للأدوات المكتبية ، و Süss للحلويات، ومطعم The BRGR Truck ، وكافيه 1980، ومطعم Meat Moot Egypt ، وأيضاً سعودي ماركت .

كما شهد عمر هشام طلعت افتتاح أحدث فروع "أسواق عبد العزيز" و "ايليت" في مول "ايست هب"، أحدث المشروعات التجارية والإدارية المتكاملة في مدينتي . وتعد "أسواق شارع عبد العزيز"، من أشهر وأكبر الشركات الرائدة في تجارة التجزئة والمتخصصة في مجال الأجهزة الكهربائية في مصر ولها العديد من الفروع في جميع أنحاء الجمهورية. كما يعد "ايليت" من أشهر المتاجر المتخصصة في مجال بيع المستلزمات المنزلية.

وأكد عمر هشام طلعت أن المجموعة تحرص على أن تضم المراكز التجارية بمدينتي فروعاً لأشهر و أكبر العلامات التجارية في مختلف المجالات لتلبية احتياجات سكان المدينة ومختلف مناطق شرق القاهرة، مؤكداً أن مشروعي مدينتي ستريب وايست هب هما استكمال للنجاحات الكبيرة التي حققتها المجموعة في تطوير العديد من المراكز التجارية المتكاملة ووجهات التسوق في مشروعاتها المختلفة، أبرزها أوبن آير مول وكرافت زون واوول سيزونز بارك بمدينتي، وجيت واي وافينيو مول بالرحاب .

ويعد مدينتي ستريب أحدث المشروعات التجارية في مدينتي، ويتضمن 125 وحدة تجارية بمساحة إيجارية 28 ألف متر مربع، وسيتوفر فيه مختلف الخدمات ، إذ يضم مطاعم وكافيهات وفروع للبنوك ومعارض سيارات وجيم وماكينات صراف آلي وصيدليات ومخابز ومكتبات ومحلات مجوهرات وملابس رياضية وأنشطة تجارية متنوعة.

ومشروع “إيست هب” يعد من أحدث المراكز التجارية الإدارية المتكاملة في مدينتي، ويقع في موقع متميز جنوب مدينتي بالقرب من مدينة المستقبل والعاصمة الإدارية الجديدة، وتبلغ مساحته الإيجارية أكثر من 100 ألف متر مربع، ويضم نحو 400 وحدة تجارية لمختلف الأنشطة، ويضم نحو 200 مكتب وعيادة طبية لمختلف التخصصات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی مدینتی

إقرأ أيضاً:

5 علامات تدل على خلل الهرمونات بعد الحمل.. لاتتجاهليهم

بالنسبة لمعظم النساء، تعتبر مرحلة ما بعد الحمل رحلة صعبة، بدءًا من التعامل مع التجارب الفريدة وحتى الاضطراب في الهرمونات. 

وفي الواقع، بعد الحمل، تواجه المرأة واحدة من أشد التقلبات الهرمونية، حيث تنخفض مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون بشكل كبير، مما يؤدي إلى بعض التغييرات المهمة في صحتك الجسدية والعاطفية.

إن فهم هذه التغييرات من خلال التعرف على العلامات أمر بالغ الأهمية للأمهات الجدد، ولن يساعدك ذلك على تقليل تأثيرها فحسب، بل سيساعدك أيضًا على التعافي بشكل أكثر سلاسة وتعزيز صحة الأم والطفل.

العلامات الرئيسية لعدم التوازن الهرموني بعد الحمل

زيادة التهيج

بعد الحمل، تشعر العديد من النساء بالغضب، أو الإحباط، أو الانزعاج، أو الغضب ويمكن ربط ذلك بانخفاض مستويات هرمون البروجسترون بعد الولادة. 

البروجسترون هو الهرمون الرئيسي أثناء الحمل، حيث يعمل على تهدئة الدماغ لكن بعد الحمل تنخفض مستوياته بشكل ملحوظ، مما يسبب خللًا مؤقتًا وتغيرات مزاجية.

ومع ذلك، بمجرد استئناف الدورة الشهرية الطبيعية، سيبدأ جسمك في إنتاج هرمون البروجسترون مرة أخرى، مما يستعيد التوازن الطبيعي في حالتك المزاجية.

أعراض الاكتئاب

وفقًا للدكتورة نتيكا سوبتي، طبيبة أمراض النساء والتوليد، مديرة مستشفى كلاودنين جوروجرام، “قد تعاني نحو 25٪ من النساء من اكتئاب أكثر حدة، يُعرف باسم اكتئاب ما بعد الولادة. 

وتعاني العديد من الأمهات الجدد (50-80٪) أيضًا من "الكآبة النفاسية"، وهي تقلبات مزاجية خفيفة وقصيرة الأمد تحدث عادةً في الأسبوع الأول بعد الولادة. 

وأعراض مثل الحزن، والشعور بالإحباط، أو الأزرق، وصعوبة الارتباط بطفلك، مما يؤدي إلى الشعور بالذنب، شائعة بعد الحمل. 

ويحدث هذا عادة بسبب انخفاض مستويات هرمون الاستراديول والسيروتونين بعد الحمل لدعم الرضاعة الطبيعية. 

وويرتبط هذا الانخفاض بتقلبات مزاجية كبيرة، مما يجعل الأمهات الجدد ضعيفات عاطفيا.

التعب المزمن

يميل انخفاض الطاقة بعد الحمل إلى الاستمرار لفترات أطول ويصبح أحيانًا جزءًا من حياتك اليومية. إنه يجلب معه شعورًا بالإرهاق وتشعر بالإرهاق من المهام المنتظمة، مما يؤثر سلبًا على صحتك العقلية أيضًا.

زيادة الوزن أو فقدان الوزن بشكل غير عادي

من الطبيعي تمامًا أن تحافظي على طول صحي بعد الحمل. ومع ذلك، قد يؤدي التوتر والإرهاق لدى بعض النساء إلى صعوبة التخلص من تلك الكيلوغرامات المكتسبة أثناء الحمل، أو حتى القيام بعكس فقدان الوزن السريع وفي كلتا الحالتين، يمكن أن يشير ذلك إلى خلل في هرمونات الغدة الدرقية يجب معالجته.

عدم انتظام الدورة الشهرية

بالنسبة لبعض النساء، تعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها خلال بضعة أشهر إلى سنة، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأمهات المرضعات، ومع ذلك، إذا لم تعد الدورة الشهرية أو كانت غير منتظمة، فهذه علامة على خلل هرموني، وتحتاجين إلى استشارة الطبيب لتشخيص ذلك.

في حين أن علامات الخلل الهرموني قد يكون من الصعب اكتشافها لأن كل شيء جديد وفريد ​​من نوعه عليك أن تفهميه. 

ومع ذلك، فإن التعرف على هذه العلامات والتمييز بين التجارب "العادية" و"غير الطبيعية" أمر بالغ الأهمية لرفاهيتك العامة وصحة طفلك أيضًا.

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا| إجراءات جديدة لتسهيل التصالح بمخالفات البناء.. وتطبيق قرار غلق المحلات التجارية
  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • بسبب أسعار الأرز.. اعتقال مسؤولين بسلاسل تجارية في ميانمار
  • عمر هشام طلعت: تأسيس "نادي روتاري كايرو جولف مدينتي" ضمن المسؤولية المجتمعية للمجموعة
  • عمر هشام طلعت: تأسيس نادي روتاري كايرو جولف مدينتي ضمن المسؤولية المجتمعية للمجموعة
  • متحدث التدريب التقني يعلن مواعيد التسجيل بالكليات التقنية.. وقريبا افتتاح كليتين جديدة بأملج وتبوك
  • «التضامن» تكشف عن إجراءات جديدة بشأن سيارات ذوي الإعاقة 2024
  • 5 علامات تدل على خلل الهرمونات بعد الحمل.. لاتتجاهليهم
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • «طاقة النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح آفاقا اقتصادية للدولة