قال الدكتور جهاد الحرازين أستاذ العلوم السياسية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه الإجرامية على الشعب الفلسطيني وحرب الإبادة من خلال عمليات الاستهداف المباشرة للميدانيين وخاصتنا النساء والأطفال، وهذا لم يقتصر على منطقة محددة في قطاع غزة بل في جميع المناطق.

تهدئة إنسانية قد تستمر لفترة 6 أسابيع
وأضاف أستاذ العلوم السياسية خلال مداخلة هاتفية على شاشة قناة «إكسترا نيوز» أنَّ هناك عملية متواصلة من عمليات القصف والقتل والتدمير بشكل ممنهج في غزة، موضحًا أنه يأتي ذلك تزامنا مع لقاء مصر في باريس من أجل التواصل إلى تهدئة قد تستمر لفترة 6 أسابيع.

نقاط الاتفاق في مؤتمر باريس
وتابع «الحرازين» أنَّ تسرب مجموعة من النقاط التي جرى الاتفاق عليها في مؤتمر باريس تتمثل في أن تستمر تهدئة إنسانية لمدة 6 أسابيع، وإطلاق سراح 40 من المحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية مقابل أن يتم إفراج من 300 إلى 400 من الأسرى الفلسطينيين وإدخال المساعدات بدون قيود.

وقال إنَّ إسرائيل أعلنت قرارًا ليلة أمس بأن يجرى إرسال الوفد الإسرائيلي إلى قطر للتفاوض حول مجموعة من القضايا الفنية المتعلقة بقضية الإغاثة وإدخال المساعدات لقطاع غزة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»

يبحث الكثير عن الأعشاب الطبيعية كمصدر للعلاجات الصحية اليومية، ومن بين هذه الأعشاب يبرز ماء الكزبرة المغلي ليس مجرد مشروب منعش فقط، بل علاج قديم يعود بفوائد مذهلة للجسم، إذ يمد الجسم بمركبات طبيعية تساعد في تهدئة الالتهابات وتحسين العديد من وظائفه الحيوية، ما يجعله حلاً مناسبًا للعديد من المشكلات الصحية.

الفوائد الصحية لماء الكزبرة المغلي

وفقًا للدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس في حديثه لـ«الوطن»، تتمثل فوائد ماء الكزبرة في:

تهدئة التهابات المفاصل

تحتوي الكزبرة على زيوت أساسية ومركبات مثل الفلافونويدات التي تلعب دورًا مهمًا في تقليل التورم والألم الناتج عن التهابات المفاصل، يقول «الحوفي»: «شرب ماء الكزبرة المغلي بانتظام يساعد في تخفيف الأعراض مثل الألم والتيبّس في المفاصل، وعلاج فعال مع حالات الروماتيزم».

تحسين الهضم وتخفيف مشاكل الأمعاء

الكزبرة معروفة بقدرتها على تهدئة صحة البشرة، ويعمل ماء الكزبرة المغلي على تهدئة المعدة وتقليل الانتفاخ، كما يمكن أن يساهم في تقليل التهابات القولون.

تعزيز صحة الجهاز البولي

من بين الفوائد البارزة لهذا المشروب أيضًا خصائصه المدرة للبول، إذ تساعد الكزبرة الجسم في التخلص من السموم، وبالتالي تساهم في تقليل التهابات المسالك البولية.

تحسين صحة البشرة

شرب ماء الكزبرة المغلي يساهم في تنقية الجسم من السموم، وهو ما يؤدي بدوره إلى تحسين صحة البشرة وتقليل الالتهابات الجلدية، ما يجعله خيارًا جيدًا لمن يعانون من مشكلات جلدية مزمنة، بحسب موقع «The Time Of India».

مضاد طبيعي للأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة على محاربة الشوارد الحرة، والتي تؤدي إلى التهابات مزمنة في الجسم، يُعتبر شرب ماء الكزبرة المغلي وسيلة بسيطة وفعّالة لتقليل هذه التهابات والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • فلسطين.. جيش الاحتلال يواصل نسف المباني السكنية في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يواصل عمليات دعم غزة من جنوب لبنان
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يواصل التحضيرات للمؤتمر الدولي للتاريخ الشفاهي
  • لجنة وزارية عربية تبحث غدًا وقف الحرب وإدخال المساعدات لغزة
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»