يعتزم رئيس الوزراء التشيكي، بيتر فيالا، ترأس وفد بلاده المشارك في اجتماع القادة الأوروبيين وممثلي الحكومات الذي يستضيفه الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في العاصمة الفرنسية /باريس/ غدًا /الإثنين/.

وذكر راديو "براغ الدولي" اليوم /الأحد/ أن الهدف من اجتماع العمل هو استكشاف سبل تعزيز التعاون بين الشركاء لدعم أوكرانيا، كما أن من بين أفراد الوفد التشيكي، مستشار الأمن القومي، توماش بويار.

وكان الاتحاد الأوروبي قد اعتمد - في وقت سابق الأسبوع الجاري - الحزمة الـ 13 من العقوبات ضد روسيا، مركزًا على زيادة تقييد وصول روسيا إلى التكنولوجيا العسكرية، مثل الطائرات المسيرة بدون طيار، وعلى إدراج شركات وأفراد إضافيين على قائمة المتورطين في المجهود الحربي الروسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: براغ ماكرون التشيك

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تستقبل طلاب معسكر إعداد القادة الثامن

استقبلت المدن الجامعية بالزقازيق؛ الأفواج الطلابية ضمن معسكر إعداد القادة الثامن تحت شعار «مصر الأمن والأمان» للعام الجامعي 2024/2023، وذلك خلال الفترة من 27 يوليو حتى 21 أغسطس الجاري، وذلك بمقر المدينة الجامعية بشارع فاروق، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، والدكتور إيهاب الببلاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عناني عميد كلية الطب ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 

وأفادت جامعة الزقازيق في بيان لها اليوم، استقبال الفوج الأول بالمعسكر الذى يبلغ قوامه 350 طالباً وطالبة خلال الفترة من 3 إلى 7 أغسطس الجاري، تحت إشراف محمد متولى مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية النوعية، والجمعيات الكشفية، بالتعاون مع إتحاد الطلاب، وأسرة طلاب من أجل مصر.

 

حيث تم استقبال الطلاب وتسكينهم وحصرهم، ثم طابور التمام ، والإلتقاء بقيادات المعسكر وتوزيع البرنامج الزمنى، وتخلل اليوم التالي الطابور الرياضى، وتحية العلم، بالإضافة إلى عدد من الورش الفنية، والكشفية، وريادة الأعمال.

 

وأشار الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، إلى أن الهدف من معسكر إعداد القادة، هو الإعداد المبكر للقيادات المستقبلية بين طلاب الجامعة، لبناء وتكوين الشخصية القادرة على ممارسة القيادة في المؤسسات الإدارية، وذلك فى إطار دور الجامعة لبناء وعي الطالب الجامعى وثقل شخصيته وتنميتها فكرياً وثقافياً، بما يخدم أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأكد الدكتور إيهاب الببلاوى، أهمية مثل هذه المعسكرات التي تتضمن ندوات وورش عمل، وأنشطة إجتماعية، وثقافية، ورياضية، وفنية، تستهدف تعميق أفكار الطلاب عن المهام القيادية وكيفية تنميتها، وفتح قنوات للحوار بين القيادات الجامعية، والمسئولين، وقادة الرأي من المفكرين والطلاب، من أجل إيجاد وخلق نوع من الإرتباط الفكري والثقافي بينهم.

 

يشار إلى أن معسكر إعداد القادة هذا العام يضم ثلاثة أفواج، يتم خلاله تقديم محاضرات توعوية وتنمية مهارات الطلاب المشاركين والتى تتمثل فى، الإبتزاز الإلكترونى ويحاضر فيها الدكتور نبيل مصطفى المدير التنفيذى للمعلومات بالجامعة، ومكافحة الإدمان وتعاطى المخدرات ويحاضر فيها أساتذة من قسم الطب النفسى بكلية الطب البشرى، ومحاضرة عن الإسعافات الأولية يحاضر فيها أعضاء من هيئة الإسعاف بالمحافظة، ومحاضرة عن مكافحة الفساد يحاضرها الدكتور أحمد علي، ومحاضرة أخرى عن المشروعات القومية الزراعية الحديثة وتأثيرها على الأمن الغذائى المصرى ويحاضرها الدكتور أحمد شاكر، ومحاضرة عن الآثار السلبية للمنشطات الإبتنائية ومشروبات الطاقة على الشباب ويحاضرها الدكتورة دعاء عطية، ومحاضرة عن السماحة فى الإسلام يحاضرها أعضاء من الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تستقبل طلاب معسكر إعداد القادة الثامن
  • محافظ المنوفية يترأس مجلس إدارة المنطقة الصناعية بقويسنا
  • نائب المحافظ بني سويف يترأس اجتماع لجنة حصر الأنشطة الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع القطاع النفطي
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يترأس لجنة المرور على المنشآت الطبية بأسوان
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الدوري لفريق الجهد الخدمي والهندسي
  • رئيس جامعة سوهاج يترأس الاجتماع الأول لبحث الاستعدادات الأولية لتشغيل الجامعة الأهلية
  • القيادة تهنئ رئيس النيجر بذكرى استقلال بلاده
  • أولمبياد باريس 2024.. روسيا تضمن الفوز بأول ميدالية أولمبية
  • حل مقترح لتقاعد القادة الأمنيين