عربي21:
2024-06-29@14:55:40 GMT

عدد معتقلي الضفة يتجاوز الـ 7220 منذ بدء العدوان على غزة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

عدد معتقلي الضفة يتجاوز الـ 7220 منذ بدء العدوان على غزة

وصل عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 7225 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، حيث شهد ارتفاعا على إثر اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ15 فلسطينيا ليلة السبت/الأحد.

جاء هذا الإعلان في بيان مشترك بين هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وأوضح البيان أن الاعتقالات تمت من خلال مداهمات للمنازل وعبر الحواجز العسكرية، وشملت أيضا من اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن تم احتجازهم كأسرى.



وتوزعت عمليات الاعتقال على عدة محافظات، وشملت عمليات تنكيل وتهديدات، بالإضافة إلى أعمال تخريب وتدمير في منازل المواطنين.




ووفقا للبيان، يشمل الإحصائيات أيضا تفاصيل حول الذين تم الإفراج عنهم والذين لا يزالون قيد الاعتقال، مع إشارة إلى أن إجمالي عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ حوالى 9 آلاف، بينهم نحو 200 طفل و70 أسيرة، و3484 معتقلا إداريا حتى نهاية شهر يناير/كانون الثاني.

يُشار إلى أن الاعتقال الإداري يتم بقرار عسكري للاحتلال الإسرائيلي دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لستة أشهر قابلة للتمديد.

من جهة أخرى، تم الإعلان عن استشهاد أحد المعتقلين من غزة في عيادة سجن الرملة، مما يرفع عدد المعتقلين الذين استشهدوا داخل السجون الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر إلى 10.




وذكرت المؤسستان أنه لا تتوفر معلومات عن معتقلي قطاع غزة في وقت يواصل فيه "الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة".  

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، صعد المستوطنون اعتداءاتهم في الضفة الغربية، كما صعّد الجيش عملياته مخلفا 405 شهيدا ونحو 4 آلاف و600 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

يأتي ذلك وسط استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة حيث يقترب عدد الشهداء لأكثر من 30 ألفا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة الضفة الغربية غزة الضفة الغربية الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية.

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية. pic.twitter.com/tWn0BQIS8l— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) June 29, 2024
وأكدت الوزارة رفض المملكة القاطع للانتهاكات الإسرائيلية المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وتحذر من العواقب الوخيمة لمواصلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لذلك في ظل الغياب التام لآليات المحاسبة الدولية، مشيرة إلى أن هذه الانتهاكات تقوّض فرص السلام وتسهم في تأجيج الصراعات وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
أخبار متعلقة مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجرانوفد "الشورى" يبحث تعزيز العلاقات مع مسؤولين في طاجيكستان

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • "الخارجية" تدين قرارات الاحتلال بتوسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • المملكة تدين إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان في الضفة الغربية
  • الاحتلال يدرس الإفراج عن 120 أسيراً بسبب اكتظاظ السجون
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 37765 شهيدًا
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • 265 يومًا.. غزة تحت القصف وتحذير من إتساع رقعة العدوان إلى لبنان