المرأة والمنوعات، لو بشرتك حساسة 5 مكونات تجنبيها في منتجات العناية بالبشرة،تواجه النساء ذوات البشرة الحساسة صعوبة في العثور على مستحضرات التجميل المناسبة لهن،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو بشرتك حساسة.. 5 مكونات تجنبيها في منتجات العناية بالبشرة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو بشرتك حساسة.. 5 مكونات تجنبيها في منتجات العناية...

تواجه النساء ذوات البشرة الحساسة صعوبة في العثور على مستحضرات التجميل المناسبة لهن. على الرغم من وجود العديد من المنتجات التي تدعي أنها لطيفة وغير مزعجة، فإن بعض المكونات التي توجد عادةً في مستحضرات التجميل يمكن أن تسبب ردود فعل سلبية لدى أولئك اللاتى يعانين من البشرة الحساسة. فتعرفي على أبرزها وفقًا لموقع "بولد سكاي" الهندي:

منتجات للبشرة  البارابين Parabens

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على البارابين Parabens، وهي مواد حافظة تستخدم لتمديد عمر المنتج. وقد تم ربطها بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي والأورام الحميدة.

الكحول

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول Alcohol، حيث يمكن أن يسبب الكحول في المستحضرات التجميلية تهيجًا وجفافًا للبشرة الحساسة، حيث يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية التي تحافظ على توازن البشرة. وبالتالي، قد يؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على الكحول إلى تفاقم مشاكل البشرة الحساسة مثل الاحمرار والحكة والتهيج. لذلك، ينبغي لأولئك الذين يعانون من البشرة الحساسة تجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول، والبحث عن بدائل طبيعية ولطيفة للبشرة.

المنتجات العطرية

 يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على العطور فقد تسبب تهيجًا وحساسية للبشرة الحساسة. فالعطور تحتوي على مواد كيميائية قد تتفاعل مع البشرة وتسبب تحسسًا واحمرارًا وحكةً وتهيجًا. وبالتالي، فإن المنتجات التي تحتوي على العطور يجب تجنبها للحفاظ على صحة البشرة وتفادي المشاكل الناتجة عن تحسس البشرة الحساسة.

 

الصوديوم لوريل سلفات

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على الصوديوم لوريل سلفات Sodium Lauryl Sulfate والصوديوم لوريث سلفات Sodium Laureth Sulfate، حيث يمكن أن تسبب جفافًا وتهيجًا للبشرة الحساسة.

 

مواد معدنية وكبريت

يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على المواد المعدنية Mineral oils، حيث يمكن أن تسد المسام وتسبب حب الشباب والرؤوس السوداء، كما يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على البيروكسيد والكبريت Sulfur وحمض الساليسيليك Salicylic acid والأحماض الفواكهية Alpha Hydroxy Acids، حيث يمكن أن تسبب تحسسًا وتهيجًا للبشرة الحساسة.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حیث یمکن أن

إقرأ أيضاً:

عقوبات أمريكية على شركتين صينيتين بسبب بيع مكونات صواريخ للحوثيين

(CNN)-- فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركتين صينيتين لدعمهما الحوثيين بـ"تهريب الأسلحة وشرائها"، وهي أحدث محاولة من جانب إدارة الرئيس جو بايدن لردع الجماعة المسلحة التي نفذت سلسلة من الهجمات المستمرة في البحر الأحمر.

كانت العقوبات جزءًا من شريحة أكبر استهدفت أيضًا شركة أخرى وشخصًا واحدًا لمساعدتهم في تهريب الأسلحة الحوثية، وكيانًا واحدًا وسفينتين مرتبطتين بشحنات تجارية حوثية وإيرانية.

وفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية، فإن الحوثيين "اشتروا مكونات ذات استخدام مزدوج بقيمة عشرات الآلاف من الدولارات" من إحدى الشركات الصينية، "التي استخدمتها قوات الحوثيين لتعزيز جهود إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار المحلية".

وقد حصلت الجماعة المسلحة التي تتخذ من اليمن مقراً لها على "مكونات أساسية لاستخدامها في تطوير وتصنيع الصواريخ والطائرات بدون طيار" من الشركة الصينية الثانية، التي فُرضت عليها عقوبات في يوليو/تموز لدعمها لوزارة الدفاع الإيرانية ولوجستيات القوات المسلحة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر، في بيان الأربعاء: "لقد مكّن هؤلاء الوسطاء والموردون الجماعة الإرهابية من الحصول على مواد ومكونات مزدوجة الاستخدام وذات درجة عسكرية ضرورية لتصنيع وصيانة ونشر الصواريخ المتقدمة والمركبات الجوية بدون طيار التي تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفاءنا".

مقالات مشابهة

  • ما هي الأطعمة التي تحتوي على السكر من الأفضل تجنبها؟
  • قائد الثورة يكشف تفاصيل حساسة بشأن الهجوم الإيراني على كيان العدو والمواقع التي تم استهدافها وما الذي حدث بعد الضربة مباشرة
  • "المرأة التي عطست".. إيدن التركية تنهار بعد 12 يوما وتنقل للمستشفى "فيديو"
  • تقشير البشرة: أهمية وفوائد وكيفية التطبيق
  • تقشير البشرة: فوائده وأنواعه وكيفية القيام به بشكل صحيح
  • عقوبات أمريكية على شركتين صينيتين بسبب بيع مكونات صواريخ للحوثيين
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • العناية بالبشرة الحساسة: نصائح لتجنب التهيج والحفاظ على النضارة
  • فوائد فيتامين C للبشرة: السر وراء النضارة والإشراق
  • فوائد العسل للبشرة: سر الجمال الطبيعي