تبدأ غدًا، الإثنين، جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، وتستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الخميس، بمشاركة الحكومة، لمناقشة قضايا ومشكلات الاقتصاد الوطني، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

مجلس أمناء الحوار الوطني


وكان قد أعلن مجلس أمناء الحوار الوطني في وقت سابق استئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني، استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يركز الحوار في مرحلته الثانية على تناول أعمق وأشمل فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، والتي سيكون لها أولوية كبيرة في الفترة الأولى من الجلسات، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة للتعامل مع التحديات الحالية، على أن يتم رفعها عاجلا لرئيس الجمهورية.

 

وثمن مجلس أمناء الحوار الوطني اهتمام وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية الحوار الوطني وضرورة استكماله بشكل أكثر فاعلية نظرًا للحيوية التي حققها في مرحلته الأولى.


 

وقرر مجلس الأمناء، أن يستمر الحوار في عقد جلساته لمناقشة القضايا التي لم يتم الانتهاء منها في المرحلة السابقة بالتوازي مع جلسات الحوار الاقتصادي، وتحديد جلسات قريبة لتشريعات الحبس الاحتياطي والحبس في قضايا النشر والإبداع.

 

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني، دعوة الحكومة في كل الجلسات المقبلة، مثمنًا تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، الوزراء، بالتفاعل الإيجابي مع المرحلة الحالية من الحوار الوطني، وكذلك استجابة الحكومة لتنفيذ مخرجات المرحلة السابقة من الحوار، داعيًا إلى ضرورة الالتزام بها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جلسات الحوار الوطني الحوار الوطني المحور الاقتصادي المحور الاقتصادي بالحوار الوطني الحكومة الأوضاع الاقتصادية فعاليات الحوار الوطني

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 412 لسنة 2024 بدعوة مجلس الشيوخ لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الأول.

ونص القرار المنشور في الجريدة الرسمية على أن ينعقد مجلس الشيوخ في الساعة الثانية ظهر يوم الأربعاء 29 من ربيع الأول سنة 1446 هجرية، الموافق الثاني من أكتوبر سنة 2024 ميلادية

مقالات مشابهة

  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني
  • عضو بالحوار الوطني: سوق الاستثمار يحتاج متابعة مستمرة من الحكومة
  • انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي الاعلامي في العقبة بمشاركة اعلامية دولية واسعة .
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضية الدعم على نطاق واسع 30 سبتمبر
  • مجلس أمناء الحوار الوطني: خطوتنا القادمة مناقشة قضية الدعم على نطاق واسع
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يستعد لمناقشة قضية الدعم على نطاق واسع ومتخصص
  • عضو بـ«الحوار الوطني»: تلقينا قواعد بيانات الدعم النقدي ونستعد للمناقشات