دائمًا ما تحرص الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على تقديم الدعم الكامل للقضية الفلسطينية، وذلك من خلال الأعمال الدرامية التي تُطرح عبر قنواتها أو من خلال منصة watch it الإلكترونية، ويظهر ذلك جليًا خلال موسم مسلسلات رمضان 2024، إذ يعد مسلسل مليحة الذي تطل من خلاله الفنانة الفلسطينية سيرين خاس لأول مرة على الجمهور المصري، بمثابة رسالة محبة وتقدير للشعب الشقيق.

وقبل مسلسل مليحة المقرر عرضه في رمضان 2024، أظهرت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، دعمها لقطاع غزة في ظل الاجتياح الغاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، من خلال مشاهد صريحة في عدد من الأعمال الفنية، نستعرضها من خلال السطور التالية.

مسلسل مليحة 2024

مسلسل مليحة الذي تقدمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في رمضان 2024، يتطرق إلى القضية الفلسطينية، من خلال الشابة مليحة التي تركت فلسطين وأسرتها وهي طفلة صغيرة، وتقرر العودة في ظل صعاب كثيرة تواجهها حتى تلتقي بالضابط المصري أدهم، وتدور أحداثه في إطار 15 حلقة، من أبطاله دياب وميرفت أمين وأشرف زكي وحنان سليمان وتأليف رشا الجزار وإخراج عمرو عرفة.

 مسلسل حالة خاصة «رام الله»

ومن المسلسلات التي دعمت القضية الفلسطينية، مسلسل حالة خاصة الذي طُرح في يناير الماضي على منصة «واتش إت» الرقمية، من خلال أحد المشاهد التي ذهبت فيها الممثلة هاجر السراج «رام الله»، للعمل في إحدى المكتبات لشراء رواية أعراس آمنة للشاعر والروائي الفلسطيني إبراهيم نصرالله، وكانت تحمل حقيبة على شكل خريطة فلسطين ومكتوب عليها «رام الله».

مسلسل زينهم

وفي مسلسل زينهم، حرص صناع العمل على دعم فلسطين، من خلال إظهار خريطتها بشكل مباشر، كما استعان الممثلون بملابس تحمل بعض التفاصيل لدولة فلسطين، وهو من بطولة أحمد داود وكريم قاسم وسلمى أبو ضيف.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة خاصة مسلسل مليحة رمضان 2024 زينهم مسلسل ملیحة من خلال

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى

ألقى ولي العهد الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى 1446هـ، حيث أكد خلال هذا الخطاب الذي تم عقد مساء يوم أمس الأربعاء، على أن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام المملكة حكومة وشعبًا، حيث أكد على رفض السعودية لما يمارسه الاحتلال بحق شعب فلسطين، وكذلك الإدانة الشديدة لهذه الجرائم، والتجاهل التام للقانون الإنساني والدولي، مما تسبب في تفاقم معاناة الشعب الفلسطيني.

الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى 1446هـ

شدد ولي العهد على مواصلة جهودها لمساندة الشعب الفلسطيني، كما أكد على أن المملكة لن تتوقف عن مواصلة عملها الدوؤب لقيام دولة فلسطينية ذات سيادة مستقلة، وأن تكون عاصمتها مدينة القدس الشرقية، كما أكد على أن المملكة لن تقيم أي علاقات دبلوماسية مع دولة الكيان قبل إعلان دولة فلسطين، كما وجه الشكر إلى ك افة البلدان التي اعترفت بدولة فلسطين، وحث باقي الدول على أن تقوم بخطوات مماثلة.

افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة 9 قال ولي العهد: أثناء افتتاح أعمال السنة للأولى من الدورة 9 للمجلس، أن مجلس الشورى على أعتاب دورة جديدة. أكد على ضرورة دور مجلس الشورى في الارتقاء بمؤسسات المملكة، وكذلك دوره الكبير لتطوير وتحديث الأنظمة. أضاف ولي العهد، أن المملكة قد أطلقت مستهدفاتها بقطاع السياحة لاستقطاب 100 مليون سائح، وذلك مع حلول 2030. تجاوزت المملكة هذا المستهدف، وذلك بعدما بلغ عدد السائحين في 2023 إلى 109 مليون سائح. تراجع نسبة البطالة لأدنى مستوياتها أشار بن سلمان، إلى تراجع نسبة البطالة في المملكة، حيث سجلت أدنها مستوياتها التاريخية بين المواطنين والمواطنات. تراجعت البطالة إلى نسبة 7.8% بالربع الأول من 2024، وذلك بعدما كانت نسبتها 12.8% في 2017. أضاف ولي العهد، أن نسب تملك المواطنين للمساكن قد ارتفعت، حيث أصبحت نسبتها 63% بدلًا من 47% لعام 2016. لفت الأمير محمد بن سلمان، إلى مساعي المملكة نحو تعزيز السلام الدولي والإقليمي، كما أشار إلى جهودها لحل أزمات ليبيا والسودان واليمن وأوكرانيا.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • ما هي الدول التي صوتت ضد قرار إنهاء احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية؟
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • الأمم المتحدة تتبنى قرارا يطالب بإنهاء احتلال الأراضي الفلسطينية خلال عام
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • ثراء جبيل تتعاقد على مسلسل «الأميرة» لياسمين صبري في رمضان 2025
  • روجينا تكشف عن تفاصيل قصة مسلسلها المقبل في رمضان
  • خلال اتصال هاتفي.. العاهل الأردني والسيسي يحذران من تصفية القضية الفلسطينية وتوسع الصراع بالمنطقة
  • رمضان 2025.. حنان مطاوع تتعاقد على مسلسل "دهب"