صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@06:42:56 GMT

القوات الروسية تحسّن مواقعها في جبهة القتال

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

قالت روسيا، اليوم الأحد، إن قواتها اتخذت مواقع أفضل قرب "أفدييفكا" و"دونيتسك" مع مرور عامين على بداية الأزمة الأوكرانية.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية صد القوات الأوكرانية بالقرب من ثلاث بلدات في منطقة دونيتسك والتمركز في مواقع أفضل بالقرب من "أفدييفكا" التي سيطرت عليها روسيا في وقت سابق من هذا الشهر.
وقالت الوزارة إن القوات الروسية صدت سبعة هجمات مضادة أوكرانية في المنطقة.

وأوضحت أنه تم تدمير إجمالي 77 طائرة مسيرة أوكرانية.
وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الثلاثاء الماضي، أن القوات الروسية ستتوغل داخل أوكرانيا للاستفادة من الزخم في ساحة المواجهة بعد سقوط بلدة "أفدييفكا".
إلا أن الرئيس تلأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعهد، أمس السبت في الذكرى الثانية لبدء الأزمة، بمواصلة القتال حتى تحقيق النصر.

أخبار ذات صلة زعماء غربيون يتوافدون إلى كييف لإظهار الدعم قادة مجموعة السبع يقدمون تعهداً قوياً لأوكرانيا المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجيش الروسي أوكرانيا جبهة القتال

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية

 

أكد وزير الخارجية الصيني وانج يي،أن بلاده التزمت دوما بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية، وأيدت إجراء محادثات السلام، وانحازت بحزم إلى السلام .

الأسهم الأوروبية ترتفع مدفوعة باستمرار صعود أسهم الشركات المنكشفة على الصين ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين

وقال وانج - خلال اجتماع وزاري لمنصة "أصدقاء السلام" بشأن الأزمة الأوكرانية حسبما ذكرت شبكة تليفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن) اليوم السبت إنه مع دخول الأزمة الأوكرانية عامها الثالث، فإن نيران الصراع ما زالت تنتشر، وخطر اتساعه يزداد، كما تبعث مستجدات الوضع على القلق .

وأكد وزير الخارجية الصيني أنه عند الاختيار بين الحرب والسلام، ينبغي أن يختار العالم بحسم السلام، مضيفا أن المجتمع الدولي يجب أن ينحاز إلى جانب السلام ويهيئ الظروف لتحقيقه ويناضل لتعزيز الآمال في إحلال السلام .

وأضاف وانج، أنه عند الاختيار بين المصالحة والكراهية، فإن العالم ينبغي أن يختار المصالحة؛ وعندما يتعلق الأمر بالاختيار ما بين الحوار والمواجهة، يجب أن يختار العالم الحوار، معبرا عن أمله في أن تدرس الأطراف المعنية استئناف محادثات السلام في وقت مناسب .

ولفت إلى أن منصة "أصدقاء السلام" بشأن الأزمة الأوكرانية ليست معنية بالانحياز لأي طرف في الصراع، أو تعزيز المواجهة بين التكتلات، أو استبدال منصات قائمة بالفعل؛ داعيا إلى الاعتماد على الأمم المتحدة وإلى تعاون المزيد من دول الجنوب العالمي لإعلاء أصواتها الموضوعية والمتوازنة والعقلانية . 

جدير بالذكر أن مجموعة "أصدقاء السلام" عقدت أمس /الجمعة/ أول اجتماع لها في نيويورك تحت قيادة الصين والبرازيل، والرسالة الرئيسية للمجموعة هي الحاجة الملحة لبدء مفاوضات سلام لإنهاء الحرب في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • السعودية تبدي استعدادها لبذل الجهود من أجل حل الأزمة الأوكرانية
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • فنلندا تعتزم إنشاء قاعدة لحلف شمال الأطلسي بالقرب من الحدود الروسية
  • مقتل 25 يمنيا في صفوف القوات الروسية وشباب على مقربة من جبهات أوكرانيا يناشدون بإعادتهم بعد أن تم التغرير عليهم
  • عبدالعاطي يُشارك في الاجتماع الوزاري حول المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع المبادرة الصينية البرازيلية لتسوية الأزمة الأوكرانية
  • ترامب يقدّم تعهدا لزيلينسكي بشأن الأزمة الأوكرانية
  • زيلينسكي: يمكن إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية وتحقيق السلام بدعم أمريكي
  • بكين وكييف تبحثان سبل إنهاء الأزمة الأوكرانية
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية بلغت 340 عسكريا خلال 24 ساعة