اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للكاراتيه أجندة البطولات القارية خلال عام 2024، وناقش الاستعدادات الخاصة بدورة الألعاب الآسيوية 2026 التي ستقام في اليابان، وموضوع “تطوير الحكام والمدربين بالقارة”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المكتب، برئاسة اللواء /م/ ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي نائب رئيس الاتحاد الدولي، وبحضور الإسباني أنطونيو سبينس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، على هامش بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب بالفجيرة.

وقال الرزوقي إن الاجتماع ناقش العديد من الأمور التي تخص اللعبة وتطويرها من كافة النواحي التنظيمية والتحكيمية والفنية، و مجموعة من الملفات الخاصة بتطوير وإثراء اللعبة على المستوىين القاري والعالمي..و تم طرح أجندة الاتحاد الآسيوي، ومناقشة ما تم إنجازه في 2023، واستعراض البطولات التي ستقام بالقارة خلال 2024، وهي بطولات تشمل أجندة الاتحاد الدولي أيضا، في ظل وجود ترابط بين البطولات الآسيوية والدولية”.

وأضاف:” ناقش المكتب التنفيذي مشروع الأكاديمية والمجمع الذي تم تسجيله باسم الاتحاد الآسيوي لدى حكومة الصين، حيث سيكون بمثابة نقلة نوعية جديدة في مجال عمل الاتحاد الآسيوي بالاتفاق مع نظيره الصيني”.

تناول الاجتماع نسخة الأسياد المقبلة التي ستقام في اليابان، إضافة إلى موضوع تطوير الحكام والمدربين بالقارة من خلال دورات مختلفة .. وتم تعيين نائب رئيس الاتحاد الإندونيسي عضوا بالمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي اسناد بطولة جنوب شرق آسيا المقبلة لتايلاند لتقام في بانكوك خلال الفترة من 22 إلى 26 أبريل 2024، على ان تقام بطولة غرب آسيا في مسقط بسلطنة عمان خلال الفترة من 25 إلى 30 أبريل 2024 أيضا، والتي وتشمل دورات حكام ومدربين، وفي المدة من الأول إلى الخامس من مايو المقبل تقام بطولة وسط آسيا في سمرقند بأوزبكستان، وبطولة شرق آسيا من 10 إلى 12 مايو المقبل في الصين.

كما تقرر أن تقام بطولة جنوب آسيا خلال الفترة من 14 إلى 19 يوليو المقبل في بوتان وتشمل دورات حكام ومدربين أيضا، على أن تقام بطولة آسيا الـ 22 للشباب والناشئين وفئة تحت 21 سنة في مانيلا بالفلبين خلال الفترة من 23 إلى 25 أغسطس المقبل، وتشمل دورات حكام ومدربين.

ومن المنتظر أن تقام بطولة آسيا رقم 20 للكبار والبطولة الثالثة للباراكاراتيه في هانجزو بالصين، خلال الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر المقبل، بينما تقام بطولة العالم للشباب والناشئين وتحت 21 عاما، في مدينة فينسيا الإيطالية، خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر المقبل، وبطولة العالم للكاراتيه للكبار فرق “جماعي” في مدينة بامبلونا الاسبانية، في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر المقبل.

وعلى صعيد منافسات اليوم الثالث من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه للشباب واصل الكاراتيه العربي تألقه من خلال حصد 18 ميدالية ملونة، بواقع 6 ذهبيات، و3 فضيات و4 برونزيات من نصيب مصر، و3 ميداليات من نصيب الأردن، عبارة عن فضية وبرونزيتين، وميداليتين للسعودية بواقع فضية وبرونزية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الآسیوی خلال الفترة من رئیس الاتحاد تقام بطولة

إقرأ أيضاً:

مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا

نواف السالم

فتحت إدارة ريكرياتيفو الإسباني خطوط التفاوض مع نادي النصر من أجل إشراك الأخير في بطولة كولومبيا التجريبية خلال فترة المعسكر الخارجي، الذي ينطلق في السابع من يوليو المقبل.

وبحث النادي الإسباني مع نادي النصر إمكانية مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو، في منافسات البطولة، ومن المقرر أن يحسم النصر قراره النهائي بشأن هذا الأمر قبل إعلان قائمة الأندية المشاركة في البطولة التجريبية خلال الأيام المقبلة، وفقا لـ”«Huelva» الإسبانية.

يذكر أن النصر أعلن برنامجه الإعدادي الخاص بالموسم الجديد، الذي سيكون على مرحلتين، الأولى في البرتغال، 7 يوليو المقبل.

وسيخوض النصر خلال المعسكر من خلالها ست مواجهات تجريبية، والثانية في إسبانيا، 1 أغسطس المقبل، ويلعب خلالها مباراتين.

مقالات مشابهة

  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • الشاذلى : بطلة الاوليمبى حبيبة السقا تحصل علي ذهبية بطولة الدورى العالمي للكاراتيه المقامة بكرواتيا
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • المجلس التنفيذي لعلوم المحيطات يعتمد برامج لحماية السواحل الأفريقية
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • 10 مليارات دولار استثمارات مصرية خرجت للاتحاد الأوروبي في عامين
  • وليد خليل: إعادة إحياء الاتحاد العربي للخماسي الحديث خطوة هامة
  • رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • التشكيل المتوقع للاتحاد السكندري أمام الداخلية بدوري نايل